تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عادل، مراسل “إكسترا نيوز” من معبر رفح، إنه في ظل المعاناة المتفاقمة إنسانيا والأصعدة كافة، ومع استمرار المجازر والعمليات العسكرية لقوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، فإن عشرات الشهداء ارتقوا وأصيب المئات جراء عملية المواصي التي نفذها الاحتلال أيضا.

وأضاف عادل، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التعنت الإسرائيلي ما زال يقف حائلًا أمام إنفاذ المساعدات بكميات كبيرة وبصفة مستدامة، ولم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي سوى بدخول 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إذ قامت بتفريغ هذه الشاحنات حمولتها بمعبر كرم أبوسالم، ثم عادت فارغة لمحيط معبر رفح من الجانب المصري.

وتابع، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 11 شاحنة محملة بالمحروقات والمواد البترولية، لكنها أفرغت 3 شاحنات حمولتها فقط، أما باقي الشاحنات تخضع لعملية الفحص والتدقيق والمراجعة والإجراءات التعسفية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة عملية المواصي المساعدات معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: مهرجان العلمين حقق متطلبات واحتياجات الجمهور

قالت الإعلامية ندى رضا، موفدة قناة «إكسترا نيوز»، من مدينة العلمين الجديدة، إن هناك عوامل كثيرة أكدت نجاه مهرجان العلمين بشكل كبير، وترك بصمة في الشارع المصري والوطن العربي، لافتة إلى أنه من أبرز العوامل هي توليفة الفنانين خلال فعاليات المهرجان، وهذه التوليفة والتنوع حقق متطلبات واحتياجات الجمهور.

عوامل نجاح مهرجان العلمين الجديدة

وأضافت رضا، خلال مراسلتها لقناة «إكسترا نيوز»، أن من عوامل نجاح المهرجان هو الترويج من الشركة «المتحدة» للخدمات الإعلامية وكذلك من زوار المهرجان، لافتة إلى أن نسخة العام الحالي مٌختلفة بشكل كبير، لأن الأمر لم يقتصر على الأحداث الرياضية أو الترفيهية، ولكن فتح المهرجان أبوابا مختلفة للأنشطة والفعاليات والسياحة مثل السياحة الترفيهية والثقافية.

مهرجان الطعام في العلمين الجديدة

وواصلت: «هناك أنشطة ثقافية عدة نتاج التعاون بين الشركة «المتحدة» للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة، بالإضافة إلى مهرجان الطعام الذي سيبدأ خلال هذا الأسبوع، وسيساهم هذا المهرجان في التعرف على ثقافات وأكلات جديدة لأنه سيضم أكلات من مختلف دول البحر المتوسط».

مقالات مشابهة

  • الإعلامي الحكومي بغزة يتحدث عن عواقب مرور 100 يوم على إغلاق معبر رفح
  • فعاليات الـ«ويك إند» في مهرجان العالمين.. انطلاق «نبتة» ومسابقة الطهي
  • إكسترا نيوز: اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح لا تضاف إلى المجموع
  • مصدر حكومي لـ«إكسترا نيوز»: دمج الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة
  • «إكسترا نيوز»: مهرجان العلمين حقق متطلبات واحتياجات الجمهور
  • صورة: الاحتلال يحتجز الفريق الرجوب على معبر الكرامة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل مستمرة في استهداف مخيمي البريج والنصيرات
  • أرقام رسمية: 680 ألف من مغاربة العالم عبروا سبتة
  • «إكسترا نيوز»: قطاع غزة يحتاج إلى 550 شاحنة مساعدات يوميا
  • السلطة الفلسطينية ترفض مقترحا إسرائيليا مشروطا لفتح معبر رفح