المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء تحديثها للرقم الموحد الهاتفي لخدماتها ليكون (199009) بديلًا عن الرقم السابق (920020081)؛ وذلك لتسهيل التواصل مع المجتمع، وتحسين تجربة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الهيئة.

 

أخبار قد تهمك الإحصاء: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024 9 يونيو 2024 - 9:50 صباحًا الهيئة العامة للإحصاء تحصل على شهادة “الآيزو” في نظام إدارة الجودة 29 مايو 2024 - 3:04 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن الرقم الجديد سيكون الوسيلة الوحيدة والرسمية للتواصل الهاتفي مع الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة للإجابة على المسوح التي تنفذها الهيئة.

 

 

ويأتي تحديث الرقم الموحد في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الهيئة العامة للإحصاء، وانسجاماً مع التوجهـات الحكوميـة لأرقام التواصـل الرسميـة الخاصة بالجهات العامة والاستغـناء عــن الأرقـام التجاريـة؛ بهدف رفــع مستـوى ثقة العملاء في الجهات الحكومية.

 

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبدلله الدوسري سعي الهيئة إلى تطوير القطاع الإحصائي وفق إستراتيجية شاملة، تسعى لتسخير الإمكانات من أجل الوصول إلى مؤشرات إحصائية دقيقة، مشيرًا إلى أن الرقم الموحد يساعد في الوصول بسهولة إلى البيانات ذات الصلة بالقطاع ومعالجتها، والمساهمة في تطوير عملية تبادل وتدفق البيانات بين الجهات الحكومية والمنشآت الخاصة والأفراد، بجودة وموثوقية.

 

 

وقال: “إن الهيئة تعمل بشكل مستمر لتطوير الأساليب الإحصائية في القطاعات التنظيمية كافة؛ بهدف قراءة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية التي تساعد في معرفة معدلات النمو في مختلف القطاعات بشكل أكثر وضوحًا ودقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

 

 

في ذات السياق بيّنت الهيئة أن الرقم الموحد لها سيقدم منظومة من الخدمات وفي مقدمتها استقبال طلبات البيانات الإحصائية من الجهات والمنشآت والأفراد، وتلقي الاستفسارات والاقتراحات، والتواصل مع أفراد المجتمع والمؤسسات لجمع البيانات الإحصائية.

 

 

يُذكر أنَّ جميع المعلومات والبيانات التي يقُدمها المواطن أو المقيم أو المُنشأة للهيئة تُحفظ بسرية تامة وتستخدم لأغراض إحصائية فقط، حيث أكدت الهيئة أن التعاون مع الباحثين الإحصائيين خلال جمع المعلومات المطلوبة عبر الهاتف الإحصائي أو الباحثين الميدانيين هو أحد أهم ركائز نجاح المسوح الميدانية والأعمال الإحصائية الداعمة لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، مؤكدة ترحيبها بالاستفسارات وطلب المعلومات كافة من خلال التواصل مع ممثليها بالاتصال على الرقم الموحد الجديد ( 199009 ) أو عبر البريد الإلكتروني لدعم العملاء ( [email protected] ) أو من خلال موقعها على شبكة الإنترنت www.stats.gov.sa .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للإحصاء الهیئة العامة للإحصاء الرقم الموحد

إقرأ أيضاً:

الرباعي يطلع على أنشطة وخطط الهيئة العامة للموارد المائية

الثورة نت|

اطلع وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، اليوم على سير العمل بالهيئة العامة للموارد المائية وأنشطتها وخططها المختلفة.

وناقش الوزير الرباعي، خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعة ووكيل الهيئة المهندس عبدالكريم السفياني والكادر الإداري والفني، برامج الهيئة وأنشطتها ومحدداتها خلال الفترة المقبلة، وفقاً لموجهات القيادة وبرنامج الحكومة وأولويات الخطط والبرامج.

وفي اللقاء أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، الحرص على انضباط العمل في الهيئة وفروعها بالمحافظات لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وشدد على العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات الراهنة، وبما يكفل وصول الخدمة للمجتمع وتبسيط الإجراءات وتنميتها والعمل كمنظومة واحدة وفق مبدأ التعاون والتكامل وتظافر الجهود والسعي لتحسين الخدمات.

ولفت إلى أن الحفاظ على المياه وتغذية مصادرها يسهم في تحقيق الأمن المائي، وتوفير الاحتياجات السكانية والزراعية والتنموية.

وثمن الوزير الرباعي جهود قيادة الهيئة وكوادرها في المركز وفروعها في المحافظات في تنفيذ المهام المنوطة بهم خلال الفترة الماضية .. مؤكداً أن الهيئة ستظل صمام أمام للأمن المائي في البلاد وتحقيق احتياجات مائية لكافة الاستخدامات القطاعية، بالاستفادة من تجارب المرحلة الماضية.

فيما أكد رئيس الهيئة قريعة والوكيل المهندس السفياني، الحرص على المضي قدماً في تنفيذ الخطط والبرامج الكفيلة بتحسين مصادر المياه وتنميتها وتغذيتها وفقاً لخطة وبرنامج حكومة التغيير والبناء.

واستعرضا الأنشطة والبرامج والخطط التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها وآلية العمل خلال الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • رعاية المواهب الفنية لذوي الهمم في العرض المسرحي "صانع الأقنعة" ببني سويف
  • الرباعي يطلع على أنشطة وخطط الهيئة العامة للموارد المائية
  • درجات الحرارة تحطم 15 رقما قياسيا في 2024 بدول العالم.. بينها مصر
  • القبول الموحد تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية
  • «النقل» تعلن 7 اشتراطات لممارسة نشاط النقل التعليمي
  • الاعتماد والرقابة الصحية تعلن حصول مستشفي بهتيم للجراحات التخصصية على اعتماد جهار
  • عاجل:- «التعليم» تعلن تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين
  • روابط برّاقة: أدوات استخباراتية وتسويقية وكعكة “الهاكرز”
  • إطلاق المرحلة الثانية من خدمة الرمز الإلكتروني الموحد للمنشآت الاقتصادية
  • المركز السعودي للأعمال يطلق المرحلة الثانية من خدمة الرمز الإلكتروني الموحد