امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024.. يبحث طلاب الشعبة العلمي فرع الرياضة عن مواصفات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024 من توزيع درجات وعدد أسئلة، للاستعداد الجيد لأداء الامتحان.

امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024

يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان المقبل ضمن امتحانات الثانوية العامة في مادة الرياضيات التطبيقية والتي تنقسم إلى شقين، الأول الاستاتيكا، والثاني الديناميكا.

امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024موعد عقد امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

ويتم عقد امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو الجاري، ويؤدي الطلاب الامتحان لمدة ساعتين، ليبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحًا وينتهي الساعة الحادية عشر.

مواصفات امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024

ويقدر المجموع الكلي لامتحان الرياضيات التطبيقية نحو 60 درجة، ويتم تقسيم الدرجة الكلية على الاستاتيكا والديناميكا، بالتساوي، بواقع 30 درجة لكل مادة.

امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024مواصفات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

تقدر الدرجة النهائية لامتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024 بـ 30 درجة، ويتم توزيع الدرجة الكلية للامتحان على 20 سؤال يتنوع بين المقالي واختيار من متعدد.

عدد أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

ويأتي عدد الأسئلة المقالية في امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024 نحو سؤالين مقاليين، ليكون المجموع الكلي لامتحان الاستاتيكا للثانوية العامة بـ 4 درجات، بواقع درجتين للسؤال المقالي الواحد.

امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024عدد الأسئلة الموضوعية لامتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

ويكون عدد أسئلة اختيار من متعدد لامتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024 نحو 18 سؤال، وتقدر مجموع درجات الأسئلة الموضوعية «اختيار من متعدد» امتحان الاستاتيكا بـ 26 درجة.

أخر امتحان لطلاب الشعبة العلمية

والجدير بالذكر أن امتحان الرياضيات التطبيقية هو أخر امتحان يُعقد لطلاب الشعبة العلمية ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي ينتهي يوم السبت المقبل الموافق 20 يوليو.

اقرأ أيضاً«46 سؤال».. تعرف على مواصفات امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024

مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

المراجعة النهائية لمادة الأحياء للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة مواصفات امتحان

إقرأ أيضاً:

تأكيدًا لم نشره موقع " الفجر".. التعليم: إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء – التفاصيل الكاملة

في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.
 

كان قدر نشر" الفجر" أمس في واقعة فريدة من نوعها، لم تشهدها نتائج الثانوية العامة من قبل على مر التاريح، تفاجأ طلاب الثانوية العامة الناجحين والمتقدمين للمرحلة الأولى بتنسيق القبول بالجامعات، عند دخولهم على موقع التنسيق، بإضافة درجتين على مجموعهم الكلي.

وأرجح الطلبة والطالبات سبب زيادة الدرجتين عن المجموع الكلي، المدون في شهادة النجاح التي تم استلامها من المدرسة، هو وجود خطأ في سؤال الفيزياء، وتم إضافة الدرجتين طبقًا لقرار وزارة التربية والتعليم، تعويضًا عن الأخطاء التي شهدها الامتحان هذا العام، والذي تسبب في صراخ وبكاء طلاب الشعبة العلمية عقب تأديتهم لامتحان الفيزياء

مقالات مشابهة

  • مواد علمي رياضة في نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. «شوف هتدرس إيه؟»
  • إلغاء الجيولوجيا وعلم النفس ودمج الرياضيات.. تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • موعد إعلان تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024
  • استعلم عن درجاتك النهائية في نتيجة الثانوية العامة 2024
  • عاجل - الفجر تنشر رسميًا قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية بعد التعديل (صور)
  • النتيجة النهائية للثانوية العامة 2024 بعد التحديثات الرسمية.. «الرابط هنا»
  • عبر بوابة الأسبوع.. لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل
  • تأكيدًا لم نشره موقع " الفجر".. التعليم: إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء – التفاصيل الكاملة
  • «التعليم» تحيل اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة إلى التحقيق
  • المدارس تبدأ تسليم طلاب الثانوية اخطارات امتحانات الدور الثاني ومواد الرسوب