قدم المستشار عبد الراضي صديق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، التهنئة للمستشار عدنان فنجري، بمناسبة توليه مهام منصبه الرفيع وزيرًا للعدل.

 جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها «صديق»، على رأس وفد قضائي رفيع المستوى من هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الأحد 14 يوليو 2024، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية.

 صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، مشيرا إلى أن وفد النيابة الإدارية ضم كلا من المستشار سعد مزيد، النائب الأول لرئيس الهيئة، والمستشارة وفاء مصطفى، والمستشارة نادية محمود، والمستشار الدكتور عبد الله قنديل، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبوضيف باشا، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار محمد صلاح مهنا، مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

 وأشار المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، إلى أن مراسم الزيارة انتهت بقيام المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، والمستشار عبد الراضي صديق، رئيس النيابة الإدارية، بتبادل الدروع التذكارية .

 كان المستشار عدنان فنجري، قد أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للعدل، في الحكومة الجديدة التي شكلها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 ويأتي المستشار فنجري، خلفا للمستشار عمر مروان، وزير العدل السابق، الذي تولى مهام الوزارة منذ 4 سنوات ونصف، والذي تم تعيينه مديرا لمكتب الرئيس السيسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة الإدارية هيئة النيابة الإدارية وزير العدل وزارة العدل النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء يلتقي وزير العدل وحقوق الإنسان

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام المجلس القاضي سعد هادي، عبر رئيس وأعضاء مجلس القضاء عن مباركتهم لرئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء بنيلهم ثقة القيادة الثورية والسياسية، متمنين للحكومة النجاح في أداء واجباتها ومسؤولياتها الكبيرة، بما يلبي طموحات وتطلعات أبناء الشعب اليمني.

كما رحبت قيادة مجلس القضاء بوزير العدل وحقوق الإنسان، الذي تم تعيينه ضمن تشكيلة حكومة التغيير والبناء.. متمنيين له النجاح في عمله، وأن يكون تعيينه إضافة جديدة لدعم أعمال مجلس القضاء وإنجاز المهام الموكلة إليه خدمة للسلطة القضائية وما يحقق العدالة.

وأكد رئيس المجلس أن المرحلة القادمة ستكون في غاية الأهمية وتتطلب تضافر جهود الجميع للارتقاء بأداء مختلف أجهزة السلطة القضائية والوصول إلى الغاية المنشودة وهي تحقيق العدالة الناجزة للمواطنين.

ولفت إلى أن مسارات مرحلة التغيير والبناء بدأت بتشكيل الحكومة، معتبرا ذلك خطوة إيجابية لإصلاح مؤسسات الدولة ومنها القضاء.. مبينا أن الهدف من التغيير هو نجاح العمل وأن يكون لذلك المردود الايجابي في إصلاح القضاء ورفع مكانته.

وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى بما قدمه وزير العدل السابق- عضو المجلس القاضي نبيل العزاني خلال فترة عمله والتي استطاعت السلطة القضائية من خلالها تحقيق العديد من النجاحات في الإصلاحات بالجوانب القضائية والتشريعية والأتمتة وبناء القدرات والمعهد العالي للقضاء.

من جانبه رحب رئيس المحكمة العليا بالوزير الجديد وتمنى أن يكون رافدا وعونا للقضاء في سبيل تحقيق العدالة لاسيما في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن.

وأكد القاضي السماوي على ضرورة تضافر الجهود من أجل الوصول إلى قضاء عادل ونزيه.. لافتا إلى أهمية التحرك لإصلاح الواقع القضائي، تعزيز الجوانب الإيجابية للوصول إلى العدالة المنشودة.

بدوره عبر وزير العدل وحقوق الإنسان، عن امتنانه لهذا الاستقبال.. مؤكدا الحرص على العمل بروح الفريق الواحد إلى جانب قيادات الهيئات القضائية لرفع مستوى العمل القضائي وتعزيز وتقوية جبهة العدالة التي ينشدها الجميع.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعدي وزير العدل للإعلام وشئون الإدارات القانونية
  • رئيس مجلس القضاء يلتقي وزير العدل وحقوق الإنسان
  • «النيابة الإدارية» تختتم فعاليات ورشة عمل «آليات التحقيق والتصرف.. تطبيقات عملية»
  • المستشار عبد الراضى صديق يهنئ نظير عياد لتعينه مفتيا للجمهورية
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعدي وزير العدل لحقوق الإنسان والتفتيش والشهر العقاري
  • رئيس المتحدة وشخصيات عامة يقدمون واجب العزاء لأسرة الكاتبة سكينة السادات - (صور)
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان لتقديم التهنئة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الدكتور نظير عياد بتعينه مفتيًا للجمهورية
  • صدور الإخطار الثالث لمسابقة وقف المستشار الفنجرى
  • لـ خدمة الدعوة.. إصدار الإخطار الثالث لمسابقة وقف الفنجري