تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، في جولته الميدانية بمدينة بني سويف، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023، حيث رافقه: الأستاذ هاني الجويلي رئيس المدينة، و"فواز رجب، عبد الحي سيد، ناجي خليل " نواب رئيس المدينة ومسؤولو المركز التكنولوجي.

وتابع المحافظ انتظام سير العمل وتلقى طلبات التصالح من المواطنين، متفقدا قسم إصدار التراخيص ومركز السيطرة، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة بما يحقق الصالح العام.

حيث كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية بالمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

كما حرص المحافظ على متابعة منظومة العمل داخل أقسام المركز التكنولوجي، مستفسراً من المختصين عن بعض المعوقات لتذليلها، بجانب متطلبات أخرى لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز، واستمع لبعض المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجهاً بدراسة بعض الموضوعات التي طرحها هؤلاء المواطنين والتي يتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف محافظة بني سويف ملفات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات الرئاسية العلاجية للمواطنين

كتب- محمد أبو بكر:

أشاد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بالمبادرات الرئاسية الصحية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوصول إلى كافة فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لسير العمل بمستشفى الصف المركزي للوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالورديات والأقسام وذلك في إطار المتابعة الميدانية للقطاع الصحي لضمان إنتظام العمل بالمستشفيات وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية .

شملت جولة المحافظ تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة و الأشعة والمعامل ووحدة الغسيل الكلوي والمناظيربمستشفى الصف المركزي.

وبحث المحافظ مع مديرية الشئون الصحية بالجيزة ومدير المستشفى الاحتياجات ومتطلبات رفع كفاءة العمل بالمستشفى بما يتواكب مع حجم توافد المواطنين عليها،ووجه بإجراء الصيانة اللازمة لماكينات الغسيل الكلوي ودخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن نظراً لأهميتها الكبيرة للمرضى المترددين على المستشفى،واطمئن المحافظ ، خلال الجولة، على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومدى توافر الأدوية والأطقم الطبية على مدار اليوم.

وأجرى المحافظ حوارات مع الأطقم الطبية وعمال المستشفى وعدد من المواطنين،مشيداً بجهود الاطقم الطبية وموجها ببذل المزيد من الجهد للنهوض بقطاع الصحة والاهتمام براحة المرضى وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة للمواطنين.

كما حرص المحافظ على تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز طب الأسرة بقرية الاخصاص بمركز ومدينة الصف والتي تأتي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياه كريمة" .

ووجه المحافظ بالمتابعة الدورية للمراحل النهائية للمشروع لتقدم الوحدة الصحية خدماتها بانتظام للمواطنين،وطالب بتوفير عدد كاف من الأطباء بالتخصصات الطبية بالمستشفي والوحدات الصحية لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضي،ووجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات العلاجية لمواطني الصف، مقدما الشكر للأطباء وهيئات التمريض المشاركين بالمبادرات الصحية والتي تهدف للوصول الي مجتمع صحي وسليم وخالٍ من الأمراض.

رافق المحافظ ،خلال جولته، ابراهيم الشهابى نائب المحافظ ، محمد نور السكرتير المساعد ، على عبد الله حامد رئيس مركز الصف وعدد من نواب مجلسى النواب والشيوخ ورئيس جهاز التفتيش ووكيل مديرية الصحة وممثلي شركات المرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا بالقيادات التنفيذية لمتابعة ملف التصالح
  • رئيس مدينة كفر الدوار يتفقد العمل بالمركز التكنولوجي
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد العمل بالمركز التكنولوجي بدمنهور
  • محافظ الغربية يوجه بإتمام منظومة التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع ملف التصالح ببسيون
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات الرئاسية العلاجية للمواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل داخل عدد من مواقف السرفيس الحضارية بالصف
  • محافظ أسيوط يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز البداري
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد المركز التكنولوجي وأقسام الوحدة المحلية بالحامول
  • محافظ كفر الشيخ يتابع سير العمل في المركز التكنولوجي بالحامول (صور)