عقدت الجمعية العمومية لشركة الداخلية للتنمية والاستثمار العالمية "قيد التأسيس" اجتماعها الأول لاختيار مجلس إدارة للفترة المقبلة من بين الأعضاء المؤسسين.

عُقد الاجتماع في قاعة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية، وترأس الاجتماع الشيخ محمد بن عبدالله الخليلي، رئيس فريق التأسيس للشركة، بحضور أعضاء فريق التأسيس وفريق الأمانة العامة ومجموعة كبيرة من المساهمين.

تناول الاجتماع في بنوده المصادقة على التقرير الإداري لفريق التأسيس وإجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للشركة المتمثل في رأس المال وأعضاء مجلس الإدارة والقطاعات والمصادقة على الإجراءات والتصرفات والنفقات لفريق التأسيس. بعد ذلك، جرت وقائع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وتشكل مجلس إدارة الشركة من الدكتور أشرف بن نبهان النبهاني رئيسًا والمهندس إسحاق بن محمد السرحني نائبًا للرئيس والمهندس سيف بن خلفان البوسعيدي والمهندس مصعب بن زهير الفارسي وعلي بن محمد بن علي الشعيلي أعضاء إداريين. كما تم تعيين مراقب للحسابات المالية للعام الجاري 2024. بعد ذلك، جرى الاجتماع المشترك بين مجلس الإدارة الجديد وفريق التأسيس بغرض التسليم والاستلام لمقتنيات ومستندات الشركة.

وتعد شركة الداخلية للتنمية والاستثمار العالمية شركة عمانية مساهمة مغلقة أُنشئت لتكون الشركة الرائدة استثماريًا في محافظة الداخلية وفي كل عُمان، على الصعيد التنموي والاقتصادي والاجتماعي؛ إذ تلتزم الشركة بتطوير مشاريع تنمية مستدامة، تعزز من خلالها القيمة المضافة وتحقيق عوائد مجزية؛ وتهدف الشركة إلى الاستفادة من القدرات والموارد البشرية الكبيرة والمخلصة الموجودة في محافظة الداخلية وعموم سلطنة عُمان، والاستفادة من الموارد والثروات الطبيعية التي تزخر بها المحافظة، وتدوير رؤوس الأموال الراكدة في المصارف والبنوك، كما تهدف إلى دعم الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة؛ ومن المتوقع أن تنشط الشركة في عدد من القطاعات من بينها قطاع النفط والغاز والتعدين وخدمات النقل واللوجستيات ومشاريع البنية التحتية ومشاريع الأمن الغذائي والسياحة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الداخلية تقر فصل ثلاثة من ضباط الشرطة

يمانيون../
عقد اليوم بالعاصمة صنعاء الاجتماع الدوري للمجلس التأديبي الأعلى للشرطة برئاسة اللواء علي سالم الصيفي وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية، وعضوية كلا من رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبد العظيم الحاكم، ومدير عام الشؤون القانونية العميد عبدالرحمن الشرفي، لمناقشة عدد من القضايا المحالة إلى المجلس ويحيلها للإجراءات القانونية.

وفي الاجتماع أكد اللواء الصيفي أهمية سرعة البت في القضايا العالقة والمحالة إلى المجلس التأديبي وفق اللوائح الداخلية للمجلس بالطريقة الصحيحة والقانونية.

واقر المجلس الاستغناء عن خدمات ثلاثة ضباط، وتوجيه أربعة إنذارات لأربعة ضباط آخرين، ولضابط واحد الاكتفاء بمدة التوقيف، وتأخير استحقاق الترقية لضابط آخر، نتيجة مخالفتهم لقانون هيئة الشرطة أثناء تأديتهم لعملهم.

حضر الاجتماع العقيد محمد الصعفاني مساعد مدير عام الرقابة والتفتيش.

مقالات مشابهة

  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتابع خطط التطوير لشركة "حلوان للمسبوكات"
  • تصعيد غير مسبوق.. 8 أعضاء يطالبون بسحب الثقة من رئيس غرفة الجيزة وأمين الصندوق
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع خطط التطوير لشركة حلوان للمسبوكات
  • مودرن سبورت يعلن تشكيل مجلس الإدارة الجديد
  • تشكيل مجلسي إدارة «الشارقة البحري» و«الشارقة للهجن»
  • الداخلية تقر فصل ثلاثة من ضباط الشرطة
  • عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قراراً إدارياً بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة لسباقات الهجن
  •  الطيار محمد عليان رئيسا لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية
  • الطيار محمد عليان رئيساً لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية
  • حزب طالباني:حزب خميس الخنجر غير صادق في آلية تشكيل حكومة كركوك