أعادت حادثة محاولة اغتيال الرئيس السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، الأذهان إلى رؤساء أمريكا السابقين لا سيما ممن تعرضوا لمحاولات اغتيالات، بعضها نال منهم والبعض الآخر فشل.
ومن بين 46 رئيس أمريكي دخل البيت الأبيض، تعرض 10 منهم لمحاولات اغتيال، نجحت 4 منها في اغتيال الرؤساء الذين استهدفوا في سنوات مختلفة.


أخبار متعلقة الجيش الصومالي: مقتل 10 عناصر إرهابية في عملية عسكرية بوسط البلادروسيا تلمح لتورط الديمقراطيين في محاولة اغتيال ترامبوترصد "اليوم" خلال السطور التالية محاولات الاغتيال الناجحة للرؤساء الأمريكيين وهي كالتالي: -اغتيال أبراهم لينكولن أبريل 1865يعد الرئيس أبراهم لينكولن الرئيس الـ16 للولايات المتحدة الأمريكية، وأول رئيس يقتل عبر حوادث الاغتيالات.
وأطلق عليه النار جون ويلكس بوث في 14 أبريل 1865، خلال اصطحابه زوجته أثناء عرض في مسرح فورد بواشنطن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ابراهم لينكولناغتيال جيمس غارفيلد يوليو 1881جيمس غارفيلد هو الرئيس الـ20 للولايات المتحدة الأمريكية، وهو ثاني رئيس يتعرض لمحاولة اغتيال ناجحة.
وقُتل على يد تشارلز جيتو النار، وذلك أثناء سيره عبر محطة قطار في واشنطن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جيمس غارفليداغتيال وليام ماكينلي سبتمبر 1901اغتيل الرئيس الـ25 للولايات المتحدة الأمريكية وليام ماكينلي في سبتمبر 1901 في نيويورك، بعد إلقائه خطابا في بوفالو.
وعند مقتله كان ماكينلي يصافح أشخاصًا يمرون عبر خط الاستقبال، بينما تلقى في صدره رصاصتين من مسافة قريبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وليام ماكينلياغتيال جون أف كيندي عام 1963اغتيل الرئيس الـ35 للولايات المتحدة الأمريكية جون أف كيندي في ولاية تكساس عام 1963.
في عام 1964، خلص تحقيق إلى أن كينيدي قتل على يد، لي هيرفي أوزوالد، وهو مواطن أمريكي، كان قد عاش فترة في الاتحاد السوفييتي سابقا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جون إف كيندي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام رؤساء أمريكيون أمريكا اغتيال ترامب للولایات المتحدة الأمریکیة article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية

انطلقت في المنطقة الشرقية ورشة عمل لتدريب معلمي المدارس الحكومية على تمكين الطلبة الموهوبين من منهجية البحث العلمي وفق معايير ”آيسف“ العالمية، وذلك بهدف تأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
تضمنت الورشة التي نظمتها إدارة تعليم المنطقة بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، محاور مهمة كأبجديات البحث العلمي، والمصادر السليمة، ومعايير التحكيم، وآلية تنفيذ المشاريع الجماعية، ومتطلبات ”آيسف“. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
أخبار متعلقة 130 جنازة شهرياً.. تدشين خدمة نقل الجنائز في الأحساء2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساءبارقة أمل
اعتبر مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن الموهبة والإبداع هما بارقة أمل وقيمة مضافة تدعم التوّجه الكبير والطموح العريض لرؤية المملكة 2030 بقيادة حكومتنا الرشيدة ”وفقها الله“.
أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى حزمة من المحاور التي سلطت الضوء عليها مقدمة الورشة الدكتورة أبتسام السهيمي، بدءاً من وقوفها على محور أبجديات البحث العلمي، كذلك المصادر العلمية السليمة المعتمدة في البحث العلمي، إضافة إلى معايير تحكييم الأبحاث العلمية للمنافسات المحلية والعالمية، وصولاً لفهم الأدوار والمسؤوليات في عملية البحث، كذلك آلية تنفيذ المشاريع الجماعية بشكل صحيح، متطلبات ISEF قواعد العرض والسلامة، إرشادات البحث المتعلقة بالمخاطر، وصولاً لدليل مشاريع الھندسة والاختراعات، ومصادر المعلومات للبحث والتوثيق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالميةتمكين الطلاب
قال الغامدي: "ترمي هذه المبادرة من تمكين الطلبة من المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية التي تعتمد البحث العلمي كمنهجية، بحيث تزيد من فرص التعليم والتعلم إلى جانب رفع مستوى الإنتاج الفكري التنافسي".
وأضاف "فضلاً عن تضمين هذه المبادرة من توفير فرص نوعية للطلبة الباحثين والمعلمين لتكوين مجتمع بحثي على مستوى المدارس على عدة مراحل".

مقالات مشابهة

  • بـ"محراب".. هيئة تطوير المدينة المنورة تحقق جائزة "ميثاق الملك سلمان"
  • وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان احتواء تصعيد جيش الاحتلال
  • مزاد مزارع إنتاج الصقور.. ملتقى اقتصادي وثقافي يجمع 16 دولة
  • مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن.. الاستماع لـ15 متسابقاً باليوم الخامس
  • الدمام.. الدفاع المدني يقيم معرضًا توعويًا بمستشفى الملك فهد التخصصي
  • مقتل 6 إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة شمال غرب باكستان
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية 
  • تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
  • برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب
  • الشباب السعودي.. إنجازات متلاحقة تقود التنمية المستدامة