صحيفة أثير:
2024-08-15@03:05:04 GMT

بنك مسقط يطلق خدمة دفع جديدة عبر Samsung Pay

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

بنك مسقط يطلق خدمة دفع جديدة عبر Samsung Pay

مسقط- أثير 

في إطار حرصه على تعزيز تجربة الزبائن المصرفية وتوفير حلول الدفع الحديثة، أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، عن إطلاق خدمة الدفع المبتكرة (Samsung Pay) لتشكل إضافة جديدة لحلول الدفع الرقمية عبر الهواتف النقالة، حيث جاءت هذه الخطوة لتعزيز تجربة الزبائن من خلال توفير خيارات دفع سهلة وميسّرة تقلل من حاجتهم إلى حمل البطاقات أثناء التسوق، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية البنك لتعزيز التحول الرقمي وبهدف المساهمة في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 وتعزيز الشمول المالي في السلطنة.


وتعد خدمة (Samsung Pay) طريقة آمنة لإتمام معاملات التسوق عبر الإنترنت أو في متاجر ومنافذ البيع بالتجزئة حول العالم بطريقة رقمية سريعة، كما تتميز هذه المنصة المبتكرة بمستوى عالٍ من الحماية مع أحدث تقنيات Samsung Knox لتخزين البيانات الحساسة في الجهاز. ويتضمن ذلك ميزة التعرف على بصمات الأصابع والتشفير لضمان حماية بيانات المستخدمين المهمة على نحو فائق الأمان. كما يتم استبدال البيانات الحساسة برموز تعريف فريدة توفر طبقة إضافية من الحماية ضد محاولات القرصنة المحتملة.
ويمكن للزبائن تفعيل خدمة (Samsung Pay) عبر تثبيت تطبيق Samsung Walletالمتاح في متجر Galaxy على هواتفهم النقالة، وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بهم مباشرة لتعيين رقم التعريف الشخصي وبصمة الإصبع، ثم النقر فوق “إضافة بطاقة” ومسح البطاقة المصرفية أو إدخال بياناتها يدويًا.
وبهذه المناسبة، قال عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، يسرنا الإعلان عن هذه الإضافة المبتكرة إلى مجموعة خدمات الدفع الرقمية التي نقدمها في بنك مسقط. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز تجربة الزبائن من خلال توفير خيار دفع عن بعد وبطريقة سهلة وسريعة وتساهم في تسهيل إتمام معاملات التسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر، كما تأتي هذه الإضافة انطلاقًا من حرص بنك مسقط على تسخير التقنية الحديثة لتوفير أفضل الخدمات للزبائن ومواكبة الخيارات المتنوعة والحديثة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية داعياً الجفيلي زبائن بنك مسقط للاستفادة من خدمة الدفع الجديدة لإتمام معاملاتهم بكل يُسر، مؤكدًا على مواصلة البنك العمل على تضمين أحدث الخدمات المبتكرة لتحقيق تطلعات الزبائن واحتياجاتهم.”
من جانبه، قال فادي أبو شمط، رئيس مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات: “تمثل شراكتنا مع بنك مسقط خطوة في الطريق الصحيح لتعزيز انتشار حلول المدفوعات الرقمية من سامسونج. إذ تنسجم هذه الشراكة مع أولوياتنا تجاه شركائنا وعملائنا في سلطنة عمان. وعليه، سنواصل المضي قدمًا لتوسيع نطاق تواصلنا مع المستهلكين في المنطقة والاستفادة من حلول الدفع من الجيل القادم. وفي الوقت الحالي، تواصل سامسونج العمل على ترقية تجربة المستخدم عن طريق إضافة المزيد من الميزات إلى Samsung Wallet ليتسنى لعملائنا الاستفادة من تجربة دفع أكثر سلاسة سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر التقليدية. وسنواصل العمل إلى جانب بنك مسقط ضماناً لتزويد العملاء بحلول عالمية المستوى ترقى لتوقعاتهم”.
وعلى مدار السنوات الماضية، حرص بنك مسقط على تقديم أحدث منتجات الدفع وأفضلها لزبائنه لمساعدتهم على تعزيز تجربتهم المصرفية أينما كانوا، حيث تشمل الحلول التي يقدمها البنك خيارات الدفع عند نقاط البيع إضافة إلى خيارات الدفع عبر الإنترنت، كما تتضمن خيارات الدفع هذه مميزات عدة منها المحافظة على الامتثال العالمي نحو ميزات الأمان الحديثة، وقبول مختلف أنواع بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع سواء المحلية أو الدولية، إضافة إلى تسويات الدفع الفورية وخدمات الدعم ومكتب المساعدة الذي يمكن الوصول إليه على مدار الساعة.
وحظيت جهود البنك الهادفة إلى التركيز على الزبائن وتضمين التحول الرقمي في مختلف أعماله بالإشادة والتقدير من مختلف المؤسسات المحلية والعالمية منها جائزة أفضل بنك رقمي في السلطنة من مؤسسة (MEED)، كما صنّفت فوربس الشرق الأوسط البنك ضمن قائمة أفضل 30 بنك في الشرق الأوسط لعام 2024م.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: عبر الإنترنت بنک مسقط

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تطرح 1450 وحدة للمصريين بالخارج في 6 مدن جديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، إذ يجرى تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن 1450 وحدة سكنية بمواقع متميزة في مدن (القاهرة الجديدة - و6 أكتوبر - ودمياط الجديدة - وحدائق أكتوبر - والسادات - والمنيا الجديدة).

 

 طرح 1450 وحدة بـ6 مدن جديدة

 

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، إلى أن أولوية التخصيص لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة، ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة، وطبقاً لأولوية التحويل الواردة بكشف البنك المركزى المصرى، ويجرى تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل،  طبقا لأولوية وصول التحويلات بكشف البنك المركزي المصري.

 

إتاحة فرصة أكبر للحصول على مسكن مناسب

 

 

وأوضح المشرف على مكتب الوزير، أنه يجرى السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها (في حال الاحتياج)، شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط، كما يجرى إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول، ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي جرى تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة من المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثا بالموقع، وكذا لن يسمح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لآخر، إضافة إلى عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يطلق خدمة استبدال العملات الأجنبية بعد مواعيد العمل ببعض الفروع
  • 21 عيادة جديدة.. عيادات وأقسام متخصصة بمستشفى الملك فيصل بالأحساء
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة
  • تسريبات تكشف إضافة نتنياهو شروطا جديدة لصفقة التبادل
  • تعليم المدينة المنورة يطلق خدمةً إلكترونية للوصول إلى مواقع المدارس الجديدة
  • «الإسكان» تطرح 1450 وحدة للمصريين بالخارج في 6 مدن جديدة
  • “مركز الأعمال” يطلق خدمة الرمز الإلكتروني الموحد
  • المركز السعودي للأعمال يطلق المرحلة الثانية من خدمة الرمز الإلكتروني الموحد
  • طباعة وارسال دفعة جديدة من جوازات السودانيين في سلطنة عمان