أطلقت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل اليوم حملة أفُق الإلكترونية للسنة السابعة على التوالي.
وتهدف إلى توعية طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بكليات وأقسام وبرامج الجامعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة بالإضافة إلى بوابة القبول الإلكترونية بموقع الجامعة الرسمي.حملة "أفُق" لطلبة الثانويةوأوضح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبدالله آل مريح أن الجامعة دشنت الحملة الإلكترونية لتعريف أبنائنا وبناتنا خريجي وخريجات الثانوية العامة بما تتميز به الجامعة من تخصصات نوعية وبرامج أكاديمية تلبي حاجات سوق العمل، لا سيما وأنها السنة الأولى التي تستقبل فيها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل خريجي وخريجات مسارات الثانوية الجديدة.


أخبار متعلقة 3 مسارات.. 200 طالب وطالبة في برنامج صيفي لريادة الأعمال بالدمامأمير الشرقية يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكةوتشمل: مسار الصحة والحياة ومسار علوم الحاسب والهندسة والمسار العام ومسار إدارة الأعمال والمسار الشرعي، بالإضافة إلى خريجي القسم العلمي والأدبي للدفعات الأربع الأخيرة.
كما تضمنت الحملة توضيح آلية الالتحاق بالجامعة وطريقة التقديم من البوابة الإلكترونية بأيسر السبل، لافتًا إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن مبادرات العمادة التي تهدف إلى مدّ جسور التواصل وبناء شراكة فاعلة مع المجتمع، واستثمار وسائل التواصل الحديثة.
هذا إضافة إلى اللقاءات التعريفية التي تعقد داخل وخارج الجامعة، لما لذلك من أثر ملموس وفعال في التعريف بالجامعة وآلية الالتحاق بها وكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب.تقديم طلب الالتحاق إلكترونيًاوأضاف آل مريح أن الجامعة وضعت أهدافًا لهذه الحملة تضمنت التعريف بشروط الالتحاق من أجل بناء مجتمع معرفي والمساعدة في اختيار التخصص الجامعي وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية تحقيقًا لرؤية المملكة الطموحة 2030.
كما دُعّمت الحملة بالمواد المرئية التي تشرح طريقة الوصول لبوابة القبول الإلكترونية والتي تسهل على الطالب عملية تقديم طلب الالتحاق إلكترونيًا واختيار البرامج والمسارات المرغوبة وترتيبها في وقت قياسي وإدخال الرغبات، إضافة إلى إتاحة المعلومات التفصيلية ذات العلاقة بالقبول والاطلاع على خطة القبول للعام الجامعي القادم 1446هـ
وأشار آل مريح إلى أن هذه الحملة تسعى لإيصال هذه المعلومات والتفاصيل لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة، مما يسهل عليهم عملية التقديم بيسر وسهولة، والدراية التامة بما تقدمه الجامعة من خدمات تسهل لهم الالتحاق بها، متمنيًا التوفيق والسداد للجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل جامعات السعودية طلاب السعودية

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لأوائل الثانوية بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

أكد الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية عن توافر منح دراسية مجانية بالكامل لأوائل الجمهورية من طلاب الثانوية العامة والمتفوقين بمدارس STEM والنيل الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للعام الأكاديمي 2024/2025 وذلك طبقًا للمجموع الحاصل عليه الطالب والكلية التي يرغب في الالتحاق بها. فضلاً عن حصولهم على دعم مادي ورعاية أكاديمية ومميزات أخري طوال فترة دراستهم بالجامعة، وذلك ب ١٤ فرع دراسي موزعين علي ١٣ محافظة.

وأوضحت الجامعة أنه على الراغبين في التقديم ومعرفة معايير القبول بالجامعة، زيارة الموقع الرسمي للجامعة www.eelu.edu.eg، أو الإتصال علي الرقم المختصر 16541.

وأضاف عبد السلام تغطي المنحة كامل تكاليف الدراسة، بدءًا من رسوم التقديم حتى الحصول على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية:

أولاً درجة البكالوريوس من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

ثانياً كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الأوائل والمتفوقين في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، بأقسامها العلمي والأدبي، موجهاً التهنئة والتحية أيضاً إلى أسرهم. متمنياً لجميع الطلاب المتفوقين والناجحين التوفيق في مسيرتهم العلمية القادمة.

يذكر أن الجامعة تسعى إلى تقديم خدماتها التعليمية لمختلف الفئات الإجتماعية، كما تولي اهتماماً كبيراً بالطلاب من ذوي الهمم حيث تقدم منح خاصة لهم من (متحدي الإعاقة والمتفوقين رياضياً منهم) بنسبة 100% وذلك من خلال تقديم الطالب بدراسة حالة لتحديد نوع الإعاقة ونسبتنها من خلال أي من المؤسسات الحكومية المختصة، ويأتي ذلك في ضوء حرص الجامعة الدائم على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية وتقديم الدعم الكامل للطلاب من ذوي الهمم لمساعدتهم على تخطي كافة التحديات وتحقيق أحلامهم وإنجازات في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن الجامعة تقدم مجموعة من المنح تتراوح بين 20% إلى 100% من المصروفات الدراسية وذلك لكلاً من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، المتفوقين رياضياً، الأشقاء، التعثر المالي أثناء الدراسة، التفوق الدراسي للطلاب الجدد والحاليين، أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة، أبناء شهداء ضباط الجيش والشرطة.

اقرأ أيضاًحقيقة إضافة درجتين زيادة في نتيجة الثانوية العامة 2024 لطلاب علمي بالفيزياء

لـ «طلاب الثانوية العامة 2024».. قائمة بأسماء الجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة في مصر

مقالات مشابهة

  • «الشـــؤون الإسلاميـة» تطلـــق حملـــة زكـــاة التمـــور
  • هاريس تطلق حملة دعائية بقيمة 90 مليون دولار
  • 140 حافلة لنقل الطلاب.. جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة
  • شرطة عجمان تطلق مبادرة توعوية أمنية
  • وزير الاتصالات يلتقي أوائل الثانوية بمقر جامعة مصر للمعلوماتية
  • إعلان نتائج القبول الإلحاقي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
  • رئيس جامعة الزقازيق يتابع سير العمل في مكتب التنسيق الإلكتروني
  • “بيتك” يشارك في اللقاء التنويري لطلبة الدراسات العليا بجامعة عبدالله السالم
  • منح دراسية لأوائل الثانوية بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني
  • مكتب تنسيق جامعة الزقازيق يبدأ في استقبال طلاب الثانوية العامة