حذر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب كولومبيا من أن الإصابة التي أزعجته خلال مشواره في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) أصبحت الآن من الماضي.

ويلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكولومبي مساء الأحد بالتوقيت المحلي (صباح الاثنين بتوقيت جرينتش) على ملعب (هارد روك) بولاية فلوريدا، في المباراة النهائية للبطولة القارية.

وغاب ميسي عن مباراة التانجو أمام بيرو بسبب إصابة عضلية لكنه أكد استعادة كامل عافيته وبات مستعدا للمواجهة النهائية أمام كولومبيا.

وقال ميسي لمنصة "دي سبورتس"، "أمام كندا كنت في حالة جسدية جيدة للغاية".

وأضاف "أمام تشيلي عانيت من مشكلة في العضلة الضامة ولم أعد ألعب بأريحية، وكان الأمر يزعجني كلما وقفت أو تحركت".

وأشار "في مواجهة الإكوادور بدور الثمانية، أصبحت جاهزا قبل المباراة مباشرة، تعافيت من الإصابة، لكن كنت أفكر في أنني أعاني من شيء ما".

وختم حديثه بالقول "في أخر مباراة زال خوفي، شعرت بتحسن، وفي النهائي سأكون أفضل وأفضل".

ويطمح المنتخب الأرجنتيني بالتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

وفي حال خوض ميسي المباراة ضد كولومبيا، فسوف يصبح اللاعب الأكثر خوضا للمباريات النهائية في تاريخ البطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للمسابقة.

ويستعد ميسي للمشاركة في النهائي الخامس بكوبا أمريكا، بعدما سبق أن لعب في المباريات النهائية لنسخ 2007 و2015 و2016 و2021 مع منتخب الأرجنتين، حيث يتقاسم حاليا الرقم القياسي مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو.

ولعب ماسكيرانو في نهائيات نسخ 2004 و2007 و2015 و2016 بكوبا أمريكا.

وربما يحقق ميسي رقما قياسيا آخر حال تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في مرمى كولومبيا، ليتقاسم بذلك صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، الذي يتربع عليه حاليا البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربيرتو مينديز برصيد 17 هدفا.

وكان ميسي، الذي أحرز 14 هدفا في مسيرته بكوبا أمريكا حتى الآن، حقق رقمين قياسيين خلال مشاركته في النسخة الحالية للبطولة.

ويتمثل الرقم الأول في كونه أكثر اللاعبين لعبا للقاءات في تاريخ المسابقة، بعدما خاض 38 مباراة حتى الآن في البطولة، متفوقا بفارق 4 مواجهات أمام أقرب ملاحقيه.

أما الرقم القياسي الثاني الذي حققه في كوبا أمريكا 2024، فيتعلق بكونه أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نسخ مختلفة بالبطولة، وذلك عقب تسجيله هدفا خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وأصبحت هذه هي النسخة السادسة من كوبا أمريكا التي يتمكن خلالها ميسي من هز الشباك، ليعادل إنجاز النجم البرازيلي الراحل زيزينيو، الذي سجل في 6 نسخ بالبطولة أيضا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرجنتين كوبا أمريكا كولومبيا ميسي کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

ميسي يغيب عن كأس الرابطتين بسبب الإصابة

يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة فريقه إنتر ميامي أمام كولومبوس بطل الدوري الأميركي، الثلاثاء، ضمن كأس الرابطتين لكرة القدم.

واستُبعد ميسي عن تشكيلة الفريق من قبل مواطنه المدرب خيراردو "تاتا" مارتينو بعد أن عانى من إصابة في كاحله الأيمن قبل شهر خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 في نهائي مسابقة كوبا أميركا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الفرق الأكثر تحقيقا للانتصارات بموسم واحد في البريميرليغlist 2 of 2لاعبو برشلونة يسيطرون على منتخب إسبانياend of list

ولم يشارك ميسي منذ ذلك الحين في تمارين فريقه.

Messi couldn't hold back the tears after getting injured at #CopaAmerica #Shorts

**Disclaimer:**
Fair use under Section 107 allows use of copyrighted material. For concerns, contact us at [jonescrasto@gmail.com]. pic.twitter.com/xCjFhlOuqg

— Jones Crasto (@jonescrasto) August 12, 2024

وتشارك أندية من الدوري الأميركي والدوري المكسيكي في كأس الرابطتين التي تمكن إنتر ميامي بقيادة ميسي من إحراز لقب نسختها الأولى العام الماضي.

وتقام 8 مباريات في دور الـ16 لتحديد المتأهلين الثمانية إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي الجمعة والسبت. وشهدت انطلاقة هذا الدور فوز سياتل ساوندرز الأميركي على بوماس المكسيكي 4-0.

وفي المباريات الأخرى التي ستلعب الثلاثاء، يلعب فيلادلفيا أمام سينسيناتي، كروز أزول المكسيكي أمام مواطنه ماساتلان، تيغريس المكسيكي أمام نيويورك سيتي وتولوكا المكسيكي أمام كولورادو وكلوب أميركا المكسيكي أمام سان لويس.

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة تحطم 15 رقما قياسيا في 2024 بدول العالم.. بينها مصر
  • قبل مواجهة إنبي.. الأهلي ينتظر أرقام قياسية في الدوري المصري
  • ميسي يغيب عن كأس الرابطتين بسبب الإصابة
  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • مدرب إنتر ميامي يستبعد ميسي من مباراة كولومبوس
  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • مدرب كولومبيا : الإرهاق سبب خسارتنا لقب كوبا أمريكا
  • قبل نهايته.. إنتر يمدد عقد قائده الأرجنتيني لاوتارو
  • أمريكا تنتزع صدارة جدول ميداليات أولمبياد باريس
  • ريال مدريد يهدف لتحطيم الرقم القياسي في كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا