تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف محافظ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التموينية بتكثيف المرور اليومي على كافة الأنشطة التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالأسعار المعلنة ومزاولة النشاط طبقاً للقانون والإلتزام بتطبيق الإشتراطات والمواصفات التموينية والصحية.

وتوجه رؤساء مراكز ومدن وأحياء (فاقوس - الحسينية - ههيا - القرين - حي ثان - بلبيس- منيا القمح  ) للمرور على المحال التجارية والمخابز للتأكد من أسعار السلع وصلاحيتها ومدى توافرها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة التجارية الأسعار المعلنة المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني المراكز والمدن

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط يتلقي تقريرا حول جهود الحملات لمتابعة حركة السلع بالأسواق

تلقى الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط تقريرًا حول جهود الحملات المُنفذة لمتابعة حركة السلع بالأسواق التفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية، حيث استمرت تلك الحملات التى تأتى فى إطار الجهود المستمرة للمحافظة والجهات المعنية لمتابعة تلك المنظومة بشكل دورى.

وفى هذا السياق أشار البيان إلى أنه تم تنفيذ حملات متتالية جاءت بنطاق مراكز ومدن الزرقا وفارسكور ودمياط ومدينتى دمياط ورأس البر، تم تنفيذها بالشراكة بين عدد من الجهات كما تم متابعتها من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط وإعدام 113 كيلو جرام  مواد غذائية متنوعة لتغير خواصها، وتحرير 80 محضر لرصد مخالفات متعددة لعدم التزام المنشآت الغذائية باشتراطات النظافة وعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذلك عدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ترخيص.

وتضمن البيان أيضًا، أبرز جهود الحملات التى شنتها إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري فى إطار منظومة المتابعة لهذا الملف، حيث أسفرت عن ضبط وأعدام 508 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على 160 كيلو جرام بروتين متغير الخواص و تم تحرير 234 محضر للمخالفين.

وأكد الشهابى على ضرورة استمرار تلك الجهود للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة بالأسواق والتصدى لأى محاولات لاحتكار السلع ، كما أشار الى أهمية تلك الحملات للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بالأسواق والمنشآت الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • محافظ المنيا: توجيهات بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • وزارة العمل: حملة تفتيشية للتأكد من تطبيق أحكام القانون على الجامعات بالمنيا
  • ضبط 125 مخالفة خلال حملات تموينية بالأسواق والمخابز في المنيا
  • محافظ دمياط يتلقي تقريرا حول جهود الحملات لمتابعة حركة السلع بالأسواق
  • ضبط 500 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 3000 عبوة مشروب سكري من دون فاتورة بالفيوم
  • تموين الإسماعيلية تكثف الحملات الرقابية على المخابز والمحال التجارية بكافة مراكز ومدن المحافظة
  • ضبط تاجر لتصرفه في 1284 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • محافظة الجيزة تضبط مطحن تصرف في ٢٠١٩ شيكارة دقيق بلدي مدعم بالحوامدية