تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعثت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ردود  على ما نشر بموقع “البوابة نيوز”، حيث نشرت الجريدة 5 موضوعات جاءت عناوينها كالتالي:

1- 14 طلب احاطة على طاولة اسكان النواب ،8 طلبات  إحاطة بشأن عدم البدء في إنشاء محطة الرفع قرية ميت عافية  بشبين الكوم والتباطؤ  فى انها اعمال الصرف الصحى بقرية دكما بشبين الكوم بتاريخ 28-5-2024

2- الطلب المقدم من النائب /احمد الحديدي بشأن تأخر تنفيذ مد خدمة الخطوط الصرف الصحي ببعض الشوارع بمدينة المنزلة تاريخ 24-6-2024 محافظة الدقهلية .

3- غدا اسكان النواب يناقش 10 طلبات إحاطة بشأن مناقشة طلبات إحاطة مقدمه من النواب عبد الفتاح محمد الشحات والنائبة  حنان عبد المنعم عوض بتاريخ 4-6-2024.

4- الطلب المقدم من النائب للحديدي بشأن تأخير تنفيذ مد  خطوط خدمة الصرف الصحي ببعض  الشوارع بمدينة المنزلة بتاريخ 5،6-6-2024

5- برلمانية تقدم بيان عاجل بشأن تفاقم مشكلة الصرف الصحى فى منطقة شط جريبه دمياط

 بتاريخ 20-6-2024.

وجاء نص رد الهيئة: “نحيط سيادتكم علما بان محافظة الدقهلية تقع ضمن المحافظات الجاري تنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري بها  ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث جاري حاليا تنفيذ المرحلة الأولى بمركز شربين والمرحلة الثانية بمركز (ميت غمر -بلقاس-السنبلاوين -اجا-المنزلة  ). وسوف يتم تنفيذه  باقي مراكز محافظة الدقهلية في المراحل التالية. وتقوم الهيئة حاليًا بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بعدد من القرى وجارى أعمال تجارب التشغيل لمحطة الرفع وجاري التسليم الابتدائي لشبكة الإنحدار وخط الطرد ومحطة المعالجة لتشغيل المشروع ودخوله الخدمة لعدد القري بمحافظة الدقهلية”  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مياه الشرب والصرف الدقهلية الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

خريطة قطع وضعف المياه في 3 محافظات بالصعيد والدلتا

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قطع وضعف المياه في عدد من المناطق بالشركات التابعة بمحافظات المنوفية والمنيا وأسيوط، إما لغسيل الشبكات أو إجراء أعمال الصيانة.

الأماكن المتأثرة بانقطاع المياه في المنوفية

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية قطع المياه اليوم الثلاثاء، عن مدينة منوف والقرى التابعة لها من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 ظهرًا من نفس اليوم، لإجراء غسيل استثنائي للشبكات وتطهير الخزانات.

كما أكدت الشركة قطع المياه اليوم الثلاثاء عن مدن الباجور وسرس الليان والقرى التابعة للوحدة المحلية بالحامول من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 ظهرًا من نفس اليوم لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

ضعف المياه بالأدوار العليا في أسيوط

في سياق متصل، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد ضعف المياه اليوم بمنطقتي البدارى وساحل سليم وقراهما من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر ظهر غد الأربعاء، نظرا للاستعانة بالبدائل الارتوازي، لافتا إلى أن سبب ضعف المياه توقف محطة البدارى وساحل سليم المرشحة لتغيير طلمبتين بالمحطة ضمن المرحلة الأولى من أعمال الإحلال والتجديد الموجهة للمحطة.

طالبت الشركة من المواطنين بالمناطق المتأثرة بأعمال الإحلال والتجديد، تدبير كل احتياجاتهم من المياه خلال فترة الضعف، حتى عودة المياه إلى طبيعتها، لافتا إلى أن جميع قنوات التواصل متاحة للجميع للابلاغ عن أي احتياج للمياه عبر الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضى، أو من أى محمول 01280733990، والواتس01206179891، أو الصفحة الرسمية للشركة ذلك لتلبية الاحتياج بصورة فورية بجميع معداتها الجاهزة.

أسباب انقطاع المياه عن مناطق المنيا

وفي ذات السياق، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، انقطاع المياه عن مركز ومدينة سمالوط، وذلك اعتبارا من الساعة 10 مساء يوم غد الأربعاء حتى الساعة 10 صباح يوم الخميس المقبل ولمدة 12 ساعة، لافتة إلى أن سبب الانقطاع، نظرا لوجود أعمال إصلاح عطل بخط طرد 1200 بمحطة مياه عرب الزينة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بعرب المدابغ
  • الشرقية تدرس أوجه التعاون مع الإسكان للاستفادة من محطة مياه أبو كبير
  • الإستلام الإبتدائي لمحطة رفع صرف صحي أولاد سلامة لتخدم 22 ألف نسمة
  • أول طلب إحاطة لوزيرَي الإسكان وقطاع الأعمال بسبب التباطؤ في مشروعات الصرف الصحي
  • أول طلب إحاطة لوزيري الإسكان وقطاع الأعمال بسب مشروعات الصرف الصحي
  • بسب تباطؤ تنفيذ مشروعات الصرف الصحي.. أول طلب إحاطة لوزيري الإسكان و قطاع الأعمال
  • «مياه الشرقية» تنظم ندوات لتعليم السيدات مبادئ السباكة
  • نائب شركة مياه سوهاج يتفقد البرنامج التدريبى لفنيين المساحة الجدد
  • خريطة قطع وضعف المياه في 3 محافظات بالصعيد والدلتا
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات «مياه القاهرة» وتطوير خدماتها