تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار ،والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم و الدواجن و الأسماك.

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية ( إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم ) بالإشتراك مع الجهات المعنية ( شرطة البيئة والمسطحات المائية - الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة  الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ٥ محاضر مخالفة و ضبط ٤٣٠ كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومصنعات لحوم وأسماك صالحة ولكن مجهولة المصدر و تم عمل المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمى الاشتراطات الصحية التفتيش على اللحوم الرقابة التموينية المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

وكيل تموين الفيوم يترأس حملة مكبرة على الأسواق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم برئاسة المهندس سامح شبل وكيل الوزارة عدة حملات بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع.

جاء ذلك بحضور المهندس سامح شبل عبد الرازق وكيل الوزارة، والدكتور وائل جلال رئيس جهاز حماية المستهلك والدكتور ثروت سليمان رئيس قسم المجازر بمديرية الطب البيطري والدكتور وليد مصطفى هيئة سلامة الغذاء، كما ضمت الحملة جميع الأجهزة الرقابية للمديرية متمثلة بإدارة الرقابة التموينية وإدارة الرقابة التجارية والادارات الفرعية بندر أول، بندر ثان ،إدارة مركز أول وثان الفيوم وإدارة تموين طاميه -إطسا -تطون- ابشواي متمثلة في السادة مدراء الادارات والسادة رؤساء الرقابة، وذلك للمرور على محلات الجزارة، محلات اللحوم المجمدة، المطاعم وطواحين السلندرات بدائرة مركزي سنورس وطامية.

 

لضمان سلامتها .. توقيع الكشف البيطري على اللحوم بأسواق الفيوم …

 

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة التموينية المكبرة قامت بالمرور على الأسواق ومحلات الجزارة بدائرة مركزي سنورس وطامية حيث تم الكشف الظاهري على اللحوم المعروضة بمحلات الجزارة ومحلات اللحوم المجمدة والمطاعم وطواحين السلندرات وتم التفتيش على اللحوم من حيث الجودة والصلاحية والأوزان، كما تحدث وكيل الوزارة مع اصحاب الأنشطة والعاملين بها.

مؤكدا على ضرورة حسن معاملة المواطنين والاهتمام بنظافة المنتجات كما قام بالتحدث مع المواطنين واستطلاع الرأي في مدى مطابقة المنتجات للمواصفات واستمرت الحملة لتشمل المخابز السياحية والمخبوزات، موجها بتشديد الرقابة على ثلاجات اللحوم والمواد الغذائية.

وخلال تنفيذ الحملة حرص وكيل الوزارة على توعية أصحاب الأنشطة بالالتزام التام بالقرارات والقوانين المنظمة بالإعلان على الأسعار للسلع المعروضة.

 بالإضافة إلى الحديث مع المواطنين بالأسواق موضحا لهم ان الهدف من الحملات هو حماية حقوق المواطن في الحصول على سلع سليمة من الناحية الصحية والفنية بأسعار حقيقية لضبط الأسواق.

 

 حيث أبدى المواطنين سعادتهم للتواجد المكثف الذي ظهر به رجال التموين اليوم والذي وعد وكيل الوزارة باستمرار الحملات اليومية. 

مقالات مشابهة

  • بيطرى الشرقية يُنظم قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية الشولية
  • ضبط 2360 كيلو دقيق بطاحونة غير مرخصة بالفيوم
  • وكيل تموين الفيوم يترأس حملة مكبرة على الأسواق
  • كفر الشيخ تتسلم الدفعة الثالثة من لحوم صكوك الأضاحي
  • ضبط لحوم مجهولة المصدر ودقيق مدعم في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • انفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • محافظ أسيوط: ضبط 18طن مخلل غير صالح للاستهلاك الآدمي وأسمدة زراعية محظور تداولها 
  • في اليوم العالمي للشباب.. نادين العمروسي جمعت بين الموهبة والطب
  • رسميا.. إعلان تنسيق كلية الطب البيطري 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة
  • ضربة موجعة لأوكار الغش.. إحباط محاولة طرح أطنان مكرونة فاسدة بأسواق الإسكندرية