لجريدة عمان:
2024-08-15@02:12:13 GMT

دوري الهواة بالمحافظات يصل لمراحله الحاسمة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

دوري الهواة بالمحافظات يصل لمراحله الحاسمة

وصل دوري الهواة في مختلف محافظات سلطنة عُمان إلى مراحله الحاسمة، حيث حفلت المباريات بالنديّة والإثارة، وظهور مجموعة من اللاعبين المجيدين تألقوا بشكل لافت على المستطيل الأخضر.

وفي دوري الهواة لمنافسات المرحلة الثانية في محافظة مسقط، تأهل فريقا الشباب والزاهية لخوض المباراة الختامية للدوري، والتي ستجمعهما يوم الجمعة المقبل.

وجاء تأهل فريقي الشباب والزاهية بعد تفوقهما في لقاءات الدور نصف النهائي على حساب فريقي المزارع والغيوم في لقاءين شهدا تنافسًا قويًا بين الفرق الأربعة، وشهد اللقاءان حضورا جماهيريا جيدا.

ففي المباراة الأولى تمكن فريق الشباب من الفوز على المزارع 3 / صفر، في مباراة جاءت جيدة المستوى من الناحية الفنية، خاصة في شوطها الثاني، وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الفائز حمد الحبسي وخالد السيابي وماجد السيابي، فيما كانت هناك محاولات خطرة من مهاجمي فريق المزارع لتقليص الفارق لكن من دون جدوى، بفضل تألق مدافعي وحارس مرمى فريق الشباب الذي نجح في المحافظة على تفوقه حتى النهاية؛ ليحجز مكانًا له في المباراة الختامية، فيما ودّع فريق المزارع منافسات البطولة.

وفي مباراة نصف النهائي الآخر تغلب فريق الزاهية على فريق الغيوم بنتيجة 1 / صفر، جاء عبر اللاعب أحمد السيابي في الدقيقة 62، وحاول لاعبو فريق الغيوم إدراك التعادل، وأهدروا فرصا سهلة على مرمى حارس الزاهية، ليخطف فريق الزاهية البطاقة الثانية ويتأهل إلى المباراة النهائية. ويتطلّع فريقا الشباب والزاهية للتتويج باللقب، بعد أن تجاوزا المرحلة الأولى كأبطال، حيث حصل فريق الشباب على لقب المرحلة الأولى بنادي بوشر، بينما حصل فريق الزاهية على لقب المرحلة الأولى بنادي أهلي سداب.

دوري الداخلية

حجزت فرق السد من نادي إزكي، وسيجاء وهيل من نادي سمائل، ونجوم منح من نادي البشائر المقاعد الأربعة في المربع الذهبي لدوري الهواة لأندية محافظة الداخلية وذلك عقب جولة مثيرة من مباريات دور الثمانية التي جرت خلال اليومين الفائتين، وحسمت مبارياتها الأربع بركلات الترجيح نتيجة تكافؤ المباريات والنديّة التي شهدتها؛ ففي اللقاء الأول الذي جمع فريق الصحوة من فنجاء مع فريق السد من إزكي تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق في الوقت الأصلي بعد سجال كبير بين الفريقين، وافتتح فريق الصحوة الأهداف مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب معتصم الحكماني، وجاء الرد سريعا بعد ثلاث دقائق فقط من فريق السد بهدف التعادل سجله اللاعب مهند الجابري، ثم تقدم فريق الصحوة مجددا بأقدام اللاعب عبدالملك الهدابي في نهاية الشوط الأول، وعدّل السد النتيجة في نهاية الشوط الثاني عن طريق اللاعب مصعب الخلاسي لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق وتصل المباراة لركلات الترجيح، والتي ابتسمت بدورها لفريق السد بخمس ركلات لأربع، وقد أدار المباراة الحكم اليقظان العبري وساعده مالك الشكيلي وتركي الهنائي، ومحمد الخايفي حكما رابعا، فيما كان حمد الهنائي مراقبا للمباراة.

وفي اللقاء الثاني تعادل فريقا المستقبل من نادي بهلا وسيجاء من سمائل سلبيا، وحسمت المباراة بركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق سيجاء بخمس ركلات لأربع، وأدار المباراة الحكم هيثم العامري، وساعده فيها جاسم العامري ومحمود الغاوي، وكان عامر العامري حكما رابعا، وراقب المباراة علي التوبي.

أما اللقاء الثالث فقد شهد التعادل السلبي أيضا بين فريقي النجوم من البشائر والوحدة من الحمراء بعد مستوى قوي من الفريقين، لتحسم بركلات الترجيح بنتيجة أربع ركلات للنجوم مقابل ثلاث ركلات للوحدة، أدار المباراة الحكم سعيد التوبي للساحة، وصلاح الجابري ومحمد الخليلي مساعدين، وماهر الرواحي حكما رابعا، وراقب المباراة عارف الرواحي؛ فيما كسب فريق هيل من نادي سمائل البطاقة الرابعة بفوزه على فريق وادي كلبوه من نادي نزوى بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، وحقق هيل التفوّق بركلات الترجيح بخمس ركلات مقابل ثلاث؛ وأدار المباراة الحكم سرحان العامري، ومحمد العمري وأحمد الوردي مساعدين، وعلي الجديدي حكما رابعا وراقب المباراة علي التوبي. وستقام منافسات المربع الذهبي الجمعة المقبل بلقاء فريقي السد من إزكي وسيجاء من سمائل، أما المواجهة الثانية فسوف تجمع فريقي نجوم منح من البشائر وهيل من سمائل على أن يصعد الفائزان لنهائي المسابقة يوم الخميس 25 من يوليو الجاري.

دوري جنوب الشرقية

تأهل فريقا المنجرد والتضامن إلى نهائي السوبر لمسابقة دوري الهواة من المرحلة الثانية على مستوى محافظة جنوب الشرقية، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا على ملعب نادي جعلان.

وجاء صعود المنجرد (ممثل نادي جعلان) إلى مباراة الختام إثر فوزه على الجوابي (ممثل نادي الوحدة) بضربات الترجيح بنتيجة ٥-٤ بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث بادر المنجرد بالتسجيل في الشوط الثاني عبر مهاجمه المهدي الشكيلي برأسية جميلة سكنت شباك مازن الكاسبي حامي عرين الجوابي، بينما أدرك مانع الكاسبي التعادل لفريق الجوابي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بعد أن استغل تشتيت الكرة من حارس مرمى المنجرد نبيل الداؤدي ليسكنها شباكه، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي نجح المنجرد من التفوق فيها.

وفي المباراة الأخرى التي جمعت فريقا التضامن (ممثل جعلان ) مع القبس (ممثل الوحدة) انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وتقاسم الفريقان أفضلية اللعب في المستطيل الأخضر، حيث نجح القبس من الإمساك بزمام اللعب في الشوط الأول وإيجاد فرص سانحة، إلا أنه لم يتمكن من التسجيل، من جانب آخر نجح التضامن في فرض نفسه خلال مجريات الشوط الثاني بهجمات خطرة إلا أنه لم يوفق فيها، لتعلن صفارة الحكم انتهاء اللقاء سلبا واللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للتضامن بنتيجة ٤-١ .

واتسمت لقاءات المرحلة الثانية من دوري المحافظات بحضور جماهيري غفير لمؤازرة فرقهم، سواء الفرق التابعة لنادي جعلان أو الوحدة ، أو ممن جاء ليتابع هذه اللقاءات الكروية لفرق المحافظة.

وسيشهد يوم الجمعة المقبل لقاء المنجرد والتضامن في أمسية ختامية لوقع هذه المرحلة، في سيناريو مكرر للقاء الفريقين في نهائي المرحلة الأولى بنادي جعلان والذي ظفر به المنجرد، ويسعى في هذا النهائي إلى كسب لقب المحافظة وإضافة أول بطولة سوبر لخزائنه، بينما يسعى التضامن لإرجاع البسمة إلى فريقه وجمهوره، ليجدد أمله في هذه الأمسية الختامية لإضافة لقب ثالث له في السوبر في مسيرة إنجازاته.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرحلة الأولى برکلات الترجیح المباراة الحکم رکلات الترجیح دوری الهواة حکما رابعا من نادی

إقرأ أيضاً:

إشادة عالمية بـ ياسين بونو وميتروفيتش عقب تأهل الهلال لنهائي كأس الدرعية

ماجد محمد

أشادت عدة صحف عالمية بثنائي الهلال ياسين بونو وميتروفيتش عقب الفوز على الأهلي والتأهل لنهائي كأس الدرعية.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الحارس الهلالي ياسين بونو، كان السبب الرئيسي في حجز فريقه لبطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

وتحت عنوان “ميتروفيتش المُنقذ”، كتب موقع “maxsport” الصربي: “تأهل الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي، لكن فريق ميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش كان أكثر براعة في ركلات الترجيح”.

وأضاف: “مر الشوط الأول دون الكثير من الإثارة، حتى جاءت الدقيقة 66 عندما هز روبرتو فيرمينو شباك الهلال بعد تمريرة حاسمة من الجزائري رياض محرز، واستمر تفوق الأهلي حتى الرمق الأخير، قبل أن يُنقذ ميتروفيتش فريقه بهدف التعادل بطريقته الخاصة من كرة رأسية”.

ومنح البرازيلي روبرتو فيرمينو الأهلي الأسبقية عند الدقيقة 66، وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز “الراقي”، تمكن الهلال السعودي من تسجيل هدف التعادل، عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة 90؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلاليين بنتيجة (4-1)، بعد تألق لافت من الحارس المغربي ياسين بونو.

وحجز الفريق الهلالي بطاقة عبوره إلى المباراة النهائية للمسابقة يوم 17 أغسطس الجاري، بانتظار الفائز من مباراة النصر والتعاون، والتي تُقام أمسية الأربعاء 14 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواجه الوحدة وديًا قبل انطلاق منافسات دوري روشن
  • الهلال ينتظر في نهائي كأس السوبر السعودي الفائز من مواجهة النصر والتعاون
  • سيناريو قاتل!.. الهلال يهزم الأهلي في “كلاسيكو” السوبر
  • إشادة عالمية بـ ياسين بونو وميتروفيتش عقب تأهل الهلال لنهائي كأس الدرعية
  • الصبحان يتوقع مباراة النصر والتعاون .. فيديو
  • السوبر السعودي.. الهلال يعبر إلى النهائي على حساب الأهلي
  • في كلاسيكو مثير.. الهلال يهزم الأهلي ويقتنص بطاقة نهائي السوبر السعودي
  • كيسيه بعد خسارة السوبر: كان الأمر صعبًا أمام الهلال
  • سالم الدوسري يُحقق رقمًا مميزا في السوبر السعودي
  • فرحة هلالية بالتأهل إلى نهائي كأس السوبر.. فيديو