صحيفة الجزيرة:
2024-08-14@22:52:35 GMT

القيادة تهنئ رئيس فرنسا بذكرى اليوم الوطني

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

وأشاد ـ أيده الله ـ بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

اقرأ أيضاًالمملكةللتحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة.. “الطرق” تُنفّذ أكثر من 750 جولة تفتيشية خلال النصف الأول من 2024م

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الجمهوریة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

اصطدام طائرتان تابعتان للقوات الجوية شمال فرنسا (تفاصيل)

كشفت السلطات المحلية وهيئة الأركان العامة الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن اصطدام طائرتان من طراز «رافال» تابعتان للأنظمة الجوية الفرنسية في منطقة «ميرت إي موزيل» شمال البلاد.

وأفاد المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، بأن الطائرتان عسكريتان تابعتان لقاعدة «سان ديزييه» الجوية الواقعة شرقي البلاد، اصطدامتا ببعضهم في منتصف نهار اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، بمنطقة «ميرت إي موزيل» شمال فرنسا.

وأضاف المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، أن أحد الطيارين قفز قبل اصطدام المقاتليتين ببعضهم البعض وهو الآن آمن، مشيرًا إلى أن مدربًا وطالبًا طيارًا كانا في الطائرة الثانية وما زال في عداد المفقودين.

وأكد المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، أن طواقم الإنقاذ والإغاثة والإطفاء توجهوا نحو مكان الحادث فور وقوعه، وبدأت عمليات البحث عن الطيارين المفقودين، لافتًا أن جميع الطيارين المعنيين يحملون الجنسية الفرنسية.

وفي السياق ذاته، أوضحت مديرية أمن «ميرت إي موزيل» في بيان صحفي: «أن عمليات البحث عن الطيارين المفقودين قامت من خلال مجموعة خاصة بالعمليات الإقليمية، وبناءً عليه وضعت خطة الإنقاذ الجوي البري لدعم القوات العسكرية».

وواصلت المديرية الفرنسية: «أن حادث اصطدام المقاتليتين وقع في إقليم ميرت إي موزيل وتحديدًا لمنطقة كولومبي ليه بيل شمال فرنسا»، كاشفة عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث من قبل السلطات العسكرية الفرنسية.

اقرأ أيضاًماكرون يشيد بإنجاز فرنسا في الكرة الطائرة بأولمبياد باريس

احذروا غضب اللاروخا.. إسبانيا ترد سريعًا على فرنسا بثلاثية في 10 دقائق «فيديو»

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي منافسات السلة بأولمبياد باريس

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تهنئ اللاعبة سارة سمير لحصولها على الميدالية الفضية فى أولمبياد باريس 2024
  • اصطدام طائرتان تابعتان للقوات الجوية شمال فرنسا (تفاصيل)
  • القيادة تهنئ رئيس باكستان بذكرى يوم الاستقلال
  • القيادة تهنئ رئيس باكستان بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • فرنسا تحقق في قضية إيمان خليف !
  • كايليا نمور: “فرنسا ؟ إنها من الماضي”
  • رسائل أحمد إلى من يهمهم الأمر
  • إرث ديغول.. صبَغ سياسة فرنسا بالاستعلاء واعتذر لليهود واحتقر العرب
  • قضايا الدولة تهنئ نظير عياد بتعيينه مفتيًا للجمهورية