الحرة:
2024-08-15@02:39:28 GMT

من هو وزير الدفاع الجديد في دولة الإمارات؟

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

من هو وزير الدفاع الجديد في دولة الإمارات؟

عُين الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع في دولة الإمارات، بالتشكيل الوزاري الجديد.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في منشور عبر منصة "إكس": "بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة.. واستمرارا للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات.

. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي: انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائبا لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرا للدفاع في دولة الإمارات".

وأضاف: "ثقتنا كبيرة بأنه سيشكل إضافة كبيرة لحكومة الإمارات.. ومساهم رئيسي في صياغة مستقبل دولة الإمارات".

محمد بن راشد: الإخوة والأخوات … بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات .. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي :

انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم… pic.twitter.com/balC5GIGfd

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) July 14, 2024

والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، هو الابن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

يشغل الشيخ حمدان منصب ولي عهد دبي منذ عام 2008، ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة منذ عام 2006.

وحسب السيرة الذاتية المنشورة على موقعه الإلكتروني، وُلد الشيخ حمدان في الرابع عشر من نوفمبر عام 1982، وتلقى دراسته الابتدائية والثانوية في مدرسة راشد الخاصة في دبي، قبل التوجّه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته، حيث تخرج عام 2001 من أكاديمية "ساند هيرست" العسكرية الملكية.

وإضافة إلى دراساته العسكرية، حصل حمدان بن محمد على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد، وكلية دبي للإدارة الحكومية.

شمل منصب وزير الدفاع.. الإمارات تعلن عن تشكيل وزاري جديد أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، عن تشكيل وزراي جديد في البلاد، يشمل انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد للحكومة نائبا رئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرا للدفاع.

وعُين الشيخ حمدان في 2006، بمنصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الذي يتولى وضع وتنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية الشاملة في الإمارة.

وفي الأول من فبراير 2008، تولى منصب ولاية عهد دبي، حيث "أصبح يقوم بدور أكثر شمولية في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد، من خلال تولي مسؤولية أهم الملفات الرئيسية في الإمارة"، وفق الموقع الإلكتروني.

ويُعرف حمدان بن محمد باسم "فزاع"، الذي يعني باللهجة الإماراتية الشخص الذي يبادر بمساعدة الآخرين ومساندتهم، وفق الموقع الإلكتروني.

ويشتهر بحبه للشعر، خاصة النبطي منه، بالإضافة إلى ارتباطه بسباقات القدرة والخيل، حيث حقق العديد من الميداليات في بطولات محلية وعالمية، من بينها الفوز بالميدالية الذهبية للفرق ببطولة الألعاب الآسيوية للقدرة بالدوحة عام 2006، وذهبية فردي ببطولة العالم للشباب بإسبانيا في عام 2001.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الشیخ حمدان بن محمد بن راشد آل مکتوم رئیس مجلس الوزراء دولة الإمارات الشیخ محمد بن عن تشکیل جدید فی

إقرأ أيضاً:

سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية لاتفيا

ريغا (وام)

أخبار ذات صلة خلال ملتقى في «فلج المعلا»: الحكومة تدعم الشباب المواطنين وزير بناء السلام الإثيوبي يشيد بدور الإمارات في تعزيز قيم التسامح والتعايش

قدمت نورة محمد جمعة، أوراق اعتمادها إلى فخامة إدغارز رينكيفيتش، رئيس جمهورية لاتفيا، سفيرة لدولة الإمارات لدى جمهورية لاتفيا، وذلك خلال المراسم التي جرت بالقصر الرئاسي في العاصمة ريغا..
ونقلت تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى فخامته وتمنياتهم لبلاده وشعبه المزيد من التقدم والازدهار. 
ومن جانبه، حمّل فخامة رئيس جمهورية لاتفيا، السفيرة تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً المزيد من التطور والنماء.
وتمنى فخامته للسفيرة التوفيق في مهام عملها، وتطوير العلاقات الثنائية، وتعزيزها في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامها.
ومن جهتها، أعربت السفيرة عن اعتزازها بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية لاتفيا، وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية لاتفيا، وبحث سبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق
  • حكام الإمارات يعزون ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ سالم العلي الصباح
  • محمد بن راشد مهنئاً باكستان بذكرى الاستقلال: الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعاون بين البلدين
  • سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية لاتفيا
  • خلال ملتقى في «فلج المعلا»: الحكومة تدعم الشباب المواطنين
  • سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها لرئيس لاتفيا
  • سفير إندونيسيا في الإمارات يزور مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم لبحث سبل التعاون
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • علي سالم الكعبي: الإمارات في مقدمة الدول تمكيناً للشباب