حدثت الهيئة العامة للإحصاء رقمها الهاتفي الموحد لخدماتها ليكون “199009”، بدلاً من الرقم السابق “920020081”؛ وذلك لتسهيل التواصل مع المجتمع، وتحسين تجربة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن الرقم الجديد سيكون الوسيلة الوحيدة والرسمية للتواصل الهاتفي مع الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة للإجابة عن المسوح التي تنفذها الهيئة.

ويأتي تحديث الرقم الموحد في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الهيئة العامة للإحصاء، وانسجامًا مع التوجهـات الحكوميـة لأرقام التواصـل الرسميـة الخاصة بالجهات العامة، والاستغـناء عــن الأرقـام التجاريـة؛ بهدف رفــع مستـوى ثقة العملاء في الجهات الحكومية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

وبيّنت الهيئة أن الرقم الموحد لها سيقدم منظومة من الخدمات، في مقدمتها استقبال طلبات البيانات الإحصائية من الجهات والمنشآت والأفراد، وتلقي الاستفسارات والاقتراحات، والتواصل مع أفراد المجتمع والمؤسسات لجمع البيانات الإحصائية.

يُذكر أن جميع المعلومات والبيانات التي يقدمها المواطن أو المقيم أو المنشأة للهيئة تُحفظ بسرية تامة، وتستخدم لأغراض إحصائية فقط دعمًا لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، مؤكدة ترحيبها بالاستفسارات وطلب المعلومات كافة من خلال التواصل مع ممثليها بالاتصال على الرقم الموحد الجديد ” 199009 “، أو عبر البريد الإلكتروني لدعم العملاء ” cs@stats.gov.sa”، أو من خلال موقعها على شبكة الإنترنت www.stats.gov.sa.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«سباهي» ينفذ عددًا من اللقاءات لتحسين تجربة العملاء وقياس أثر الاعتماد

نفّذت الإدارة التنفيذية للاعتماد بالمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" عددًا من اللقاءات المفتوحة مع التجمعات الصحية التابعة لشركة الصحة القابضة من مختلف مناطق المملكة؛ وذلك لتحسين تجربة العملاء وقياس أثر الاعتماد.

وناقشت اللقاءات آلية الجدولة في مختلف برامج الاعتماد، وتم الاتفاق على دور التجمعات في تذليل عقبات التواصل خاصة مع المنشآت الصحية الطرفية، حيث شملت اللقاءات مناقشة آلية قياس أثر الاعتماد و ديمومة مخرجاته والتي منها دور التجمعات الصحية في السيطرة على المخاطر التي تم توثيقها في تقارير المقيّمين.

وأجريت اللقاءات مع تجمعات الجوف وحفر الباطن والقصيم، فيما تجري جدولة ماتبقى من التجمعات، كما سيشمل البرنامج لقاءات مماثلة مع ممثّلين عن المجموعات الطبية العاملة في القطاع الخاص، وكذلك القطاعات الصحية الحكومية من غير وزارة الصحة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سياق تعزيز التواصل مع ممثّلي الجهات القائدة للمنشآت الصحية لغرض وضوح الرؤية في برامج الاعتماد التي تنفّذ فيها الزيارات حاليًا بما يتيح لهم بناء خطط تتوافق مع متطلبات المعايير.

مقالات مشابهة

  • متاجر الأندية تستهوي زوار “موسم جدة”
  • شاهد بالفيديو.. حصر مئات السيارات المفقودة والمدمرة بسبب الحرب داخل “حوش” لإدارة المرور بأم درمان لتسهيل عملية تسليمها للمواطنين
  • درجات الحرارة تحطم 15 رقما قياسيا في 2024 بدول العالم.. بينها مصر
  • «سباهي» ينفذ عددًا من اللقاءات لتحسين تجربة العملاء وقياس أثر الاعتماد
  • “الاتحادية للضرائب” تنفذ 40.58 ألف زيارة تفتيشية خلال 6 شهور
  • “رافد” تدشن منصة لمراقبة أداء خدمة النقل المدرسي
  • “بيتك” يعلن أسماء الفائزين في سحوبات حساب “الرابح”
  • مهم للطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء المعلمين
  • أمانة الرياض تكشف عن خططها في تطوير مشاريع درء أخطار السيول وتأهيل الأودية
  • “مركز الأعمال” يطلق خدمة الرمز الإلكتروني الموحد