بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني للرئيس إمانويل ماكرون، مقرونة بمتمنيات جلالته الصادقة للشعب الفرنسي بدوام السعادة والرخاء.

ومما جاء في برقية الملك محمد السادس « وإني لعلى يقين أن المغرب وفرنسا، وبفضل ما يحذونا من حرص مشترك، سيمضيان قدما في إثراء روابط الصداقة العريقة التي تجمعهما، بروح من الحوار والثقة والتقدير المتبادل، وسيكونان قادرين على استيعاب أهمية الآفاق الواعدة التي تتيحها العلاقات الثنائية، وبناء شراكة مرجعية في القادم من السنوات ».

وأضاف الملك  في تهنئته »وعلاوة على ذلك، فإنني أدرك تماما أنه يمكنني أن أعول على التزامكم الشخصي من أجل أن تأخذ هذه الشراكة بعين الاعتبار المصالح المهمة لبلدينا ».

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الملك محمد السادس تهنئة فرنسا ماكرون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الملك محمد السادس تهنئة فرنسا ماكرون الملک محمد السادس

إقرأ أيضاً:

مريم الرميثي: دولتنا رائدة بروح شبابها الطموح

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة علي سالم الكعبي: الإمارات في مقدمة الدول تمكيناً للشباب النائب العام للدولة: الشباب ركيزة أساسية لبناء المستقبل

أكدت مريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، أن الشباب الإماراتي يحظى بدعم القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تضع الشباب في صلب اهتماماتها، لإيمانها العميق بقدراتهم وطاقاتهم، وأنهم مصدر الأمل، وتذلل الصعاب أمام إشراكهم في قيادة المبادرات والمشاريع النوعية، ووضع الحلول للتحديات التي تجابه مستقبلهم وتدعم استقرارهم في ظل دولة رائدة بروح شبابها الطموح وكوادرها الواعدة.
وقالت مريم الرميثي، بمناسبة اليوم العالمي للشباب: «إن تجربة دولة الإمارات تُعد رائدةً وملهمةً في تمكين الشباب واستشراف مستقبلهم، وتُسهم في تعزيز دورهم في مسيرة التنمية المستدامة للدولة، التي تتبنى رؤية مبتكرة ومنهجاً ثابتاً في تحويل طاقات الشباب إلى قوةٍ فاعلةٍ ومؤثرةٍ في مجتمعهم وقادرة على قيادة التغيير الإيجابي، والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل، عبر فسح المجال أمامهم لتوظيف قدراتهم وخبراتهم لخدمة أوطانهم والعالم من حولهم».
 وأشادت الرميثي بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، في دعم الشباب الإماراتي والعالمي، من خلال برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، الذي تشرف عليه مؤسسة التنمية الأسرية، ويعكس حرص سموها على تفعيل دور الشباب محلياً وعالمياً، وإشراكهم في إيجاد حلولٍ مبتكرة ومستدامة لمختلف التحديات التي تواجه المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: مقتل طيارين فرنسيين بعد اصطدام طائرتين مقاتلتين من طراز "رافال"
  • مريم الرميثي: دولتنا رائدة بروح شبابها الطموح
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن الشكر والامتنان للملك محمد السادس لجهوده الدائمة في دعم القضية الفلسطينية
  • بعد هدنة الأولمبياد.. فرنسا تعود إلى أزمتها السياسية
  • ميلانشون بعد مجزرة مدرسة التابعين: همجية نتيناهولا تتوقف وهي وصمة عار في تاريخ ماكرون وشولتس وبايدن
  • ماكرون يوبخ مبابي لعدم مشاركته في الأولمبياد
  • ماكرون: أحبطنا أنشطة تهدد الأمن خلال أولمبياد باريس
  • ماكرون: راض تماما عن نجاح أولمبياد باريس
  • الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين عام اتحاد المؤرخين العرب
  • الحبيب المالكي يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيس جمهورية رواندا