نجح فريق من أطباء الجراحة في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم، عضو تجمع القصيم الصحي ، في إنهاء معاناة شاب يبلغ من العمر 33 عاماً عن طريق إجراء عملية قلب مفتوح له بتقنية الشق الجراحي.
وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الشاب الذي راجع المركز، كان يشكو من حدوث نوبات متكررة وآلام صدرية وضيق في التنفس، وتبيّن بعد خضوع المريض للفحوصات اللازمة إصابته بتضيق شديد وتكلس في الصمام الأورطي بسبب وجود تشّوه ولادي في الصمام (صمام ثنائي الشرف).


أخبار متعلقة القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاريتقنية مبتكرة تُنهي معاناة مريض "خمسيني" بالمدينة المنورة”الأحساء الصحي“: 70% من المرضى لا يحتاجون زيارة المستشفى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقنية الشق الجراحي المصغّر تنهي تشوهات صمام قلب شاب بالقصيمعملية ناجحةولفت التجمع إلى الفريق الطبي نفذ العملية من خلال شق جراحي صغير تم فيه فتح عظم القص في مقدمة الصدر بشكل جزئي وليس كاملاً كما في جراحات القلب الاعتيادية، ومكث بعدها المريض لمدة يومين في العناية المركزة ثم انتقل إلى قسم الجراحة، وعند الاطمئنان على حالته الصحية غادر المركز وعاد لممارسة حياته ونشاطاته بصورتها الطبيعية.
وأكد أن عمليات القلب المفتوح التي تجرى بصورة يومية في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم تواكب في تطورها ومستوى نجاحها عمليات كبرى مراكز القلب العالمية، منوها بمواصلة جهود تطوير جودة الأداء الطبي بما يتلاءم مع التحول الصحي والارتقاء بمستوى الرعاية الصحيّة للمرضى بشكل دائم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام تجمع القصيم الصحي القصيم جراحة القلب

إقرأ أيضاً:

برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب

دُشنت اختبارات المفاضلة والقبول في مجمع الموهوبين في محافظة مأرب، الذي أنشأه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن مشاريعه ومبادراته التنموية، تعزيزًا لفرص التعليم والتعلم، ورفعًا لكفاءة المؤسسات التعليمية في المحافظات اليمنية، وذلك بحضور نائب وزير التربية والتعليم في اليمن د. علي العباب.
وتأتي اختبارات القبول استعدادًا لانطلاق العملية التعليمية في المجمع النموذجي الهادف إلى توفير بيئة محفزة تدعم المتميزين والمبدعين، وإتاحة استخدام التقنية في العملية التعليمية، والتكامل في تغطية مجالات التميز والإبداع في المجالات كافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب - واس

تنمية العقول المبدعة

وجاء إنشاء مجمع الموهوبين النموذجي إسهاما في توفير بيئة ملائمة لتنمية العقول المبدعة، وتمكين النشء من التميز والإبداع، ودعم التطوير والبحث والابتكار، من خلال المرافق المتقدمة التي يضمها المجمع، وتشمل مختبرات علمية، ومعامل للكيمياء والحاسب الآلي، بالإضافة إلى ملاعب رياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب - واس

أخبار متعلقة جامعة تبوك تعلن المرحلة الثالثة من نتائج القبول.. إليك رابط تأكيد الالتحاقالأحد..  انطلاق اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 1445هـصور.. 236 طالبًا وطالبة يشاركون في برنامج "موهبة" بالدماممشاريع ومبادرات تنموية

وقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية متعددة، دعمًا للقطاعات الأساسية والحيوية في اليمن، من ضمنها قطاع التعليم.
وشملت المشاريع إنشاء المدارس النموذجية، ودعم الجامعات وبناء الكليات والمعاهد، وتطوير المرافق التعليمية، وتجهيز المختبرات.
إلى جانب مشاريع النقل المدرسي، بما يسهم في الارتقاء بجودة التعليم والمهارات العملية، وإيجاد بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات، وتفعيل الابتكار والإبداع في المجال التعليمي.

مقالات مشابهة

  • مزاد الصقور.. 122 ألف ريال حصيلة مبيعات الليلة الرابعة
  • بـ"محراب".. هيئة تطوير المدينة المنورة تحقق جائزة "ميثاق الملك سلمان"
  • وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان احتواء تصعيد جيش الاحتلال
  • مزاد مزارع إنتاج الصقور.. ملتقى اقتصادي وثقافي يجمع 16 دولة
  • مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن.. الاستماع لـ15 متسابقاً باليوم الخامس
  • الدمام.. الدفاع المدني يقيم معرضًا توعويًا بمستشفى الملك فهد التخصصي
  • مقتل 6 إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة شمال غرب باكستان
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية 
  • برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب
  • الشباب السعودي.. إنجازات متلاحقة تقود التنمية المستدامة