تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عادل مراسل “اكسترا نيوز” من معبر رفح، إنه في ظل المعاناة المتفاقمة على الصعيد الإنساني وكافة الأصعدة داخل قطاع غزة جراء الحرب التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر، ومستمرة حتى هذه اللحظة، ونحن في اليوم الـ 82 بعد المائتين من هذه الحرب مع استمرار العمليات العسكرية والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الإنسانية والأشقاء بالقطاع.

وأضاف عادل، خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن مجزرة منطقة المواصي أمس أسفرت عن سقوط العشرات من الشهداء، والمئات من المصابين والجرحى، منوهًا بأن التعنت الإسرائيلي لازال يقف حائلًا أمام إنفاذ المساعدات بكميات كبيرة وبصفة مستدامة.

وأشار مراسل “اكسترا نيوز” من معبر رفح، إلى أن قوات الاحتلال لم تسمح سوى بدخول 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، وأفرغت هذه الشاحنات حمولتها بمعبر كرم أبو سالم، وعادت لمحيط معبر رفح من الجانب المصري.

وتابع: سمحت سلطات الاحتلال بدخول 11 شاحنة محملة بالمحروقات والمواد البترولية، أفرغت ثلاث شاحنات حمولتها فقط، وباقي الشاحنات تخضع لعملية الفحص والتدقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة المجازر العمليات العسكرية

إقرأ أيضاً:

النقل: محطات موانئ جافة بمداخل العاصمة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تستكمل وزارة النقل قريبا، أولى محطات الموانئ الجافة بمداخل بغداد ضمن مشروع ساحات التجزئة، لمنع دخول الشاحنات الكبيرة وفك الاختناقات المرورية وتقليل التلوث البيئي في العاصمة.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن مشروع الموانئ الجافة ببغداد، يضم أربع محطات، ستنجز الأولى منها وهي (بغداد – الأنبار – بابل) قريبا، بعد أن تمت المباشرة فيها العام الماضي، بمشاركة شركات رصينة تم التعاقد معها وفق مواصفات عالمية، وبمدة تنفيذ 560 يوما.

وأضاف أن المحطة البالغة مساحتها 400 دونم في ناحية اليوسفية، تضم بوابات إلكترونية لدخول وخروج الشاحنات، وشوارع وساحات معبدة ومسيجة للمركبات والشاحنات، مع مواقف مسقفة لسيارات الصالون، فضلا عن محطات كهرباء ومياه ومطعم ومصلى ومركزين أمني وآخر للدفاع المدني.

وتابع الصافي، أن المشروع يضم ميزانا أرضيا وفندقا وأماكن خاصة بالمواشي والخضراوات وساحات خزن غير مسقفة ومحطة وقود ومخازن مبردة ومجمدة مع الاعتيادية، وبين أن المحطات الثلاث المتبقية هي (بغداد - صلاح الدين) بمساحة 384 دونما في ناحية التاجي، و(بغداد- الكوت) في ناحية الوحدة بمساحة 210 دوانم، و(بغداد – ديالى) في ناحية الراشدية بمساحة 210 دوانم. وأوضح المتحدث باسم النقل، أن الساحات ستمنع الشاحنات الكبيرة من التجوال داخل المدن.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي الحكومي بغزة يتحدث عن عواقب مرور 100 يوم على إغلاق معبر رفح
  • الإعلام الحكومي: أكثر من 1000 وفاة بقطاع غزة بسبب استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه
  • الاحتلال يمنع إدخال المساعدات منذ 100 يوم
  • قوات الاحتلال تهدم منزلاً ومحطة وقود شرق القدس
  • صورة: الاحتلال يحتجز الفريق الرجوب على معبر الكرامة
  • السوداني يأمر القوات المسلحة بدخول الانذارج
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل مستمرة في استهداف مخيمي البريج والنصيرات
  • النقل: محطات موانئ جافة بمداخل العاصمة
  • «إكسترا نيوز»: قطاع غزة يحتاج إلى 550 شاحنة مساعدات يوميا
  • السلطة الفلسطينية ترفض مقترحا إسرائيليا مشروطا لفتح معبر رفح