تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لامين يامال، الظاهرة الإسبانية التى فرضت نفسها على بطولة يورو 2024، تنظر رقم قياسي فى حالة تتويج الماتدور بالبطولة، وحطف اللقب من المنتخب الإنجليزى فى نهائى الليلة.
ويلتقى منتخب إسبانيا، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأحد، بنظيره إنجلترا، وذلك على الملعب الأولمبي ببرلين، فى نهائى بطولة "يورو 2024".


وتأهل المنتخب الإسبانى إلى نهائى الليلة، بفضل الأداء القوى الذى قدمة لامين يامال لاعب برشلونة الشاب، والذى لم يكمل الـ 17 عام من عمره، طوال مشوار البطولة، لتتعلق آمال جماهير اللاروخا بموهبة اللاعب الشاب.

مشوار لامين يامال فى يورو 2024


وأثرت مشاركات لامين يامال فى مشوار المنتخب الإسبانى طوال البطولة، حيث شارك أساسيًا فى أول مباراتين، ليصنع هدف فى ثلاثية كرواتيا، ويشارك فى أخر دقائق أمام ألبانيا، فى ختام دور المجموعات.
وفى الأدوار الإقصائية أستهل مشواره أساسيا مع منتخب اسبانيا، فصنع هدفا في الفوز على جورجيا بثمن النهائي، كما صنع الهدف الأول لبلاده ضد ألمانيا، وأنقذ الإسبان في نصف النهائي، أمام فرنسا فبعد تأخرهم بهدف، عدل لامين النتيجة سريعا، وتاهل بالفوز بهدفين لهدف لنهائى البطولة الدولية الأولى له.
وشارك لامين يامال خلال البطولة فى 6 مباريات، ساهم في تسجيل 4 أهداف (سجل 1 وقدم 3 تمريرات حاسمة)، كما حصد جائزة رجل المباراة في لقاء فرنسا بنصف النهائي.

يامال ينافس الظاهره رونالدو


وبعدهذا المشوار يبحث يامال، عن قيادة المنتخب الإسبانى فى المباراة النهائية أمام إنجلترا، للظفر باللقب والظهور بشكل جيد، لتحسين فرص حصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
حيث يعد أصغر لاعب حصولاً على جائزة أفضل لاعب فى بطولة قارية أو مونديالية للكبار، هو الظاهرة البرازيليه رونالدو، وذلك في نسخة كوبا أمريكا 1997، بعمر 20 عاما و314 يوما.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لامين يامال يورو 2024 المنتخب الإنجليزي إنجلترا رونالدو لامین یامال

إقرأ أيضاً:

تعرض والد لامين يامال للطعن.. وتقارير متضاربة عن حالته الصحية

نقلت صحيفة لا فانجارديا عن مصادر رسمية مطلعة أن منير نصراوي والد جناح برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، لامين يامال، تعرض للطعن في وقت متأخر من اليوم الأربعاء في مرآب للسيارات في بلدة ماتارو في شمال شرقي إسبانيا.

ولم يتسن لرويترز التأكد مما ورد في التقرير على نحو مستقل. ولم ترد قوة الشرطة في كتالونيا ولا المتحدث باسم الحكومة المحلية في ماتارو بعد على طلبات للتعليق.

وورد في تقرير لا فانجارديا أنه تم نقل نصراوي إلى مستشفى كان روتي بمدينة بادالونا القريبة وتشخيص الإصابة بأنها "خطيرة". وأضاف أن الشرطة المحلية وشرطة الإقليم حددت عددا من الشهود على الواقعة.

لكن تقريرا صدر في وقت لاحق على موقع ريليفو الرياضي نقل أيضا عن مصادر رسمية أن نصراوي خرج من المستشفى وعاد إلى منزله.

مقالات مشابهة

  • في أحد مواقف السيارات.. والد لامين يامال يتعرض للطعن
  • تعرض والد لامين يامال للطعن.. وتقارير متضاربة عن حالته الصحية
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ريال مدريد بطلًا للسوبر الأوروبي ووالد لامين يامال يتعرض للطعن وتعادل ينهي سلسلة انتصارات الأهلي
  • عاجل.. والد يامين لامين يواجه الموت بعد تعرضه للطعن في برشلونة
  • والد اللاعب لامين يامال يتعرض للطعن
  • والد لامين يامال يتعرض للطعن في إسبانيا
  • والد لامين يامال بين الحياة والموت بعد تعرضه لعملية طعن في إسبانيا
  • إصابة والد لامين يامال نجم برشلونة في حادث طعن ونقله للمستشفى
  • والد لامين يامال يتعرض للطعن في موقف للسيارات
  • بعد تداول صورتهما معا.. معلومات عن «فاطمة» جدة لامين يامال