أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)، أن الشخص الذي نفذ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب، الأحد، كشف فيه هوية منفذ الهجوم المسلح على ترامب أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا.

وأوضح البيان أن التحقيق حول الحادثة مستمر، وأنه تمت دعوة الأشخاص الذين لديهم معلومات حول الحادثة لمشاركتها عبر موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأظهرت سجلات الناخبين في ولاية بنسلفانيا أن كروكس، الذي لقي حتفه، من مدينة بيثيل بارك، ومسجل في الكشوف ضمن الجمهوريين، وفقاً لشبكة CNN الأمريكية، فقد عُثر على اسم كروكس بقائمة المشاركين في الانتخابات التمهيدية المغلقة التي من خلالها يمكن للأعضاء التصويت للشخص الذي يريدون أن يكون المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري. 

وتبين أيضاً أن كروكس تبرع بمبلغ 15 دولاراً لصالح لجنة عمل سياسي ديمقراطية تسمى "مشروع الإقبال التقدمي" في عام 2021، على الرغم من ورود اسمه في قاعدة بيانات الناخبين الجمهوريين في ولاية بنسلفانيا.

 وسُمعت أصوات أعيرة نارية أثناء كلمة ترامب، وشوهدت دماء على أذنه.

ووفقًا لمصادر متعددة من جهات إنفاذ القانون الأمريكي فإن مطلق النار لم يكن يحمل هوية شخصية تعريفية، مؤكدين في الوقت ذاته على أن "المسلح مات"، بحسب شبكة "سي إن إن".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس

أفادت وكالة رويترز بأن الحزب الديمقراطي الأميركي يستهدف ناخبي الولايات الأميركية المتأرجحة في الخارج، لكسب الدعم لمرشحة الحزب كامالا هاريس نائبة الرئيس في الانتخابات الرئاسية.

وأشار مسؤولو الحزب الديمقراطي إلى أن هناك أكثر من 1.6 مليون أميركي يعيشون في الخارج من ولايات أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن، وأنهم سوف يكافحون من أجل الحصول على دعم كل صوت.

وتعتبر تلك الولايات ضرورية لكل من هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب للفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وفي المعسكر المقابل، نشر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب مقطع فيديو حول حملته الرئاسية عبر منصة "إكس" لأول مرة منذ أغسطس/آب العام الماضي.

pic.twitter.com/tf87iebMdN

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 12, 2024

ويأتي ذلك قبيل إجراء مقابلة ستبث عبر المنصة مع مالكها رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، الذي سبق أن أعلن دعمه لترامب في الانتخابات الرئاسية وتعهد بتقديم تبرعات لحملته.

في غضون ذلك، أظهر استطلاع جديد أجرته جامعة "ميشيغان" وصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تزايد ثقة الناخبين الأميركيين في هاريس لتدبير الاقتصاد مقارنة مع ترامب.

وقال 42% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يثقون في أن نائبة الرئيس تتعامل مع الاقتصاد بشكل أفضل، في مقابل 41% لترامب.

وأظهر الاستطلاع أن أغلبية الناخبين تدعو هاريس إلى تغيير السياسات الاقتصادية للرئيس بايدن، إذ قال 60% إن على المرشحة الديمقراطية إجراء تغييرات كبيرة أو تبني نهج مختلف.

مقالات مشابهة

  • تقرير: عملاء متنكرون من الموساد وراء اغتيال الشخص الثاني في حماس
  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • باقري كني: لإيران الحق في الرد على اغتيال هنية.. وكل الدول التي تواصلت معنا أقرت بذلك
  • هاريس أول ديمقراطية تتفوق على ترامب في ما يتعلق بالاقتصاد منذ عام
  • هاريس أول ديمقراطية تتفوق على ترامب فيما يتعلق بالاقتصاد منذ عام
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا
  • هاريس تتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي لأول مرة.. والأخير يعلن 3 مناظرات
  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • البرازيلي يفكر في العرض.. الكشف هوية النادي السعودي الذي يُفاوض فينيسيوس
  • الانتخابات الأميركية.. خبر جيد للديمقراطيين في آخر استطلاعات الرأي