أعلنت حملة دونالد ترامب الانتخابية، أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، بعد أن تعرض لإطلاق نار وأصيب في ما بدا أنها محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقالت الحملة في بيان إن "الرئيس ترامب يتطلع إلى الانضمام إليكم جميعا في ميلووكي بينما نمضي قدما في مؤتمرنا لترشيحه ليكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة".

 

حديث الميكروفون وكواليس محاولة اغتيال ترامب الأمين العام للناتو: شعرت بالصدمة من محاولة اغتيال ترامب

 

وكان لافتا أن ترامب استعاد رباطة جأشه عقب تعرضه لإطلاق النار ورفض محاولات الأمن للاحتماء، وحاول كشف أكبر قدر ممكن من جسده للجمهور، ولوح لمؤيديه وأخبرهم بأنه بخير، وحثهم على القتال من أجل الولايات المتحدة الأميركية.

واستمر ترامب في رفع يده نحو الحشد، وهو يردد كلمة واحدة.. "قاتلوا" قاتلو إلى ان أخذ كثيرون في الحشد يهتفون "الولايات المتحدة الولايات المتحدة".

 

ضباط الخدمة السرية

وخلال فترة إسعاف ترامب أحاط ضباط الخدمة السرية به ونقلوه إلى سيارة قريبة في حين واصل ترامب رفع قبضته وسط المزيد من الهتافات الشعبية.

 

وظهر ترامب وهو يترجل من طائرته من دون مساعدة بعد ساعات من نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا.

 

ترامب.. قصة محاولة اغتياله ومعلومات عن مطلق النار

وجه نواب جمهوريون تحدثو لصحيفة "بوليتيكو" أصابع الاتهام في الحادث للرئيس الديمقراطي جو بايدن، والأكيد أن جدل دوافع الهجوم والمحرض عليه سيسيطر على المشهد الأميركي خلال الساعات المقبلة.

ولإدراكه خطورة الموقف سابق بايدن الزمن واتصل بترامب عقب الحادث.

وقال مسؤول في البيت الأبيض في بيان: "هذا المساء، تحدّث الرئيس بايدن إلى الرئيس السابق ترامب"، موضحا أن بايدن سيتلقّى من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد إحاطة مُحدَّثة بشأن الواقعة".

وعاد بايدن إلى واشنطن بعد أن كان مقررا أن يمضي عطلة نهاية الأسبوع في مقر إقامته في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير.

 

تفاصيل الحادث

تعرض ترامب لمحاولة اغتيال على ما يبدو، السبت، خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا، قبل أيام من قبول ترشيح الحزب الجمهوري للمرة الثالثة.

أدى وابل من إطلاق النار إلى إثارة حالة من الذعر، وحاصر جهاز الخدمة السرية الرجل الملطخ بالدماء، والذي قال إنه أصيب برصاصة في أذنه اليمني.

سارع ترامب إلى سيارته بينما كان يضرب بقبضته في الهواء استعراضا للتحدي.

قالت حملة ترامب إن المرشح الجمهوري المفترض "على ما يرام" بعد إطلاق النار.

كتب الرئيس السابق على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به "عرفت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات نار، وشعرت على الفور برصاصة تخترق الجلد. حدث نزيف كثير".

اعلنت السلطات ان ما لا يقل عن شخص واحد قتل وأصيب اثنان من المتفرجين بجروح خطيرة.

واشارت الخدمة السرية إلى انها قتلت مطلق النار الذي قالت إنه هاجم من موقع مرتفع خارج مكان التجمع الانتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، مشيرة إلى أن ترامب بخير.

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال مؤتمر صحفي في وقت متأخر من، السبت، إنه غير مستعد للكشف عن هوية مطلق النار ولم يحدد بعد الدافع وراء محاولة الاغتيال
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب يعلن اولى خطواته محاولة اغتياله حملة دونالد ترامب الانتخابية إطلاق نار بنسلفانيا محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

ترامب: 5 نوفمبر سيكون أهم يوم في تاريخ الولايات المتحدة

قال الرئيس الأمريكي السابق، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، إن 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، موعد الاستحقاق المرتقب، سيكون أهم يوم في تاريخ الولايات المتحدة.

 

جاء ذلك خلال محادثة مباشرة مع إيلون ماسك على منصة إكس الاثنين، حضرها أكثر من مليون مشترك، بعد أن واجهت مشكلات تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

 

وذكر ترامب أن منافسته الديمقراطية كامالا هاريس سياسية "أقل كفاءة" بكثير من الرئيس جو بايدن، وأن الخامس من نوفمبر سيكون أهم يوم في تاريخ البلاد لأن الانتخابات فيه ستكون الأكثر أهمية على الإطلاق.

 

ودعا ترامب جميع الناخبين للتوجه إلى صناديق الاقتراع، مضيفا "إذا لم نفز، فسأشعر بحزن شديد على الجميع".

 

وبشأن انسحاب الرئيس بايدن من الترشح للانتخابات الرئاسية، قال ترامب: "هذا كان انقلابا على الرئيس. (بايدن) لم يكن يريد الانسحاب".

 

وتابع: "كامالا هاريس مرشحة أسوأ من بايدن، لا يمكن اختيارها، هي غير كفؤة. والرئيس بايدن ذو ذكاء منخفض جدا، كان كذلك قبل 30 عاما، ولكن الآن قد لا يكون لديه أي ذكاء على الإطلاق"، وفق تعبيره.

 

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشكلات تقنية تسببت في تأخير موعد البث.

 

وصرح ترامب بأنه لو كان في الرئاسة لما حدث الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، ولم تكن حرب أوكرانيا وروسيا لتحدث.

 

وأضاف أن "الوضع في الشرق الأوسط لا يسير على ما يرام، والصراعات قد تنتشر إلى المستوى الإقليمي، هذا الوضع يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة".

 

وأردف: "رغم التحقيق الروسي ضدي الذي استمر عامين، كان لدي علاقات جيدة مع (الرئيس فلاديمير) بوتين. كان يحترمني. كنا لنجلس ونتحدث عن أوكرانيا"، مدعيا أنه كان بإمكانه حل المشكلة الروسية الأوكرانية قبل بدء الحرب.

 

وادعى ترامب في عدة أجزاء من خطابه أن الهجوم الإسرائيلي على غزة والحرب الأوكرانية لم يكن ليحدثا لو كان رئيسا، محملا إدارة بايدن المسؤولية عن ذلك.

 

وفي حديثه عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها مؤخرا، قال ترامب إنه نجا "بأعجوبة" من الرصاصة التي استهدفته، مشيرا إلى أنه أدار رأسه أثناء نظره إلى لافتة تحتوي معلومات عن المهاجرين غير النظاميين.

 

وأكمل: "لافتة المهاجرين غير النظاميين هي التي أنقذت حياتي".

 

واتهم ترامب إدارة بايدن ـ هاريس بتسهيل دخول المهاجرين غير النظاميين إلى البلاد، مشيرا إلى أنهم لا يأتون من أمريكا اللاتينية فحسب، لكن أيضا من آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وشدد على ضرورة جلب المهاجرين فقط من خلال الوسائل القانونية، لافتا إلى ن الهجرة غير النظامية تسببت في زيادة معدلات الجريمة بالبلاد.


مقالات مشابهة

  • ترامب: 5 نوفمبر سيكون أهم يوم في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا