كشف النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تفاصيل الإجتماع الخامس للجنة دراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين بحضور وزراء الطاقة والبيئة، والتي طالب فيها الوزراء المعنين بخطة عاجلة لرفع المعاناة عن المواطن المصري لاسيما وارتباط ملفاتهم بالشارع وارتباطة بالأمن القومي المصري، وذلك جنبا إلي جانب تنفيذ البرنامج الذي يأتي في ضوء خطة التنمية المستدامة 2030.

وقال مرعي، إننا أمام حكومة تحديات، ويتناول البرنامج خطط تنفيذه لمدة 3 سنوات، لذا لابد أن يكون هناك خطط عاجلة أيضا ليشعر المواطن بهذا التغير من خلال تحسن في معيشته خلال فترة وجيزة، وانعكاسات ايجابيه عليه، لاسيما وما تبذله القيادة السياسية من جهد للحفاظ علي الدولة المصرية.

وأضاف مرعي، أن جميع الوزراء عرضوا الاستراتيجية الخاصة بهم كلا في وزارته والخطط التي ستنفذ خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلي أنه لمس تناسق وتناغم بين الوزارات بعضها البعض و بيحاولوا يكملوا بعضهم البعض علي حد وصفه.

وأوضح مرعي، أنه وجه أسئلة محددة لكل وزير كل في ملفه، حيث سأل وزير الكهرباء بشكل مباشر متي سيشعر المواطن بانتهاء أزمة انقضاع الكهرباء؟، فضلا عن آلياته لتخفيف اعباء الفاتورة وأن تكون المقايسات في قدره المواطن البسيط، مشيرا إلي أن وزير الكهرباء أوضح بدوره أن مشكله الانقطاع ستنتهي قريبا في ضوء تعهدات رئيس الوزراء بالقضاء على هذه المشكلة خلال نصف العام الأول من برنامج الحكومة.

وتابع مرعي، أنه سأل وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، "متي سيعيش المواطن في هواء نقي وبيئة جيده"، فضلا عن سؤال وزير البترول عن انتهاء التشابك بين وزارة الكهرباء والبترول، وميعاد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للريف المصري كاملا.

وشدد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، علي متابعة مجلس النواب تنفيذ برنامج الحكومة باعتبارهم ممثلين عن الشعب، ومسؤولين أمام الله، مضيفا: "لكني أيضا اري روح تغير وتحدي وتناسق داخل الحكومة الجديدة، وبرنامج طموح، واري ان نحو 80% مما يطرح سينفذ ولديه آلياته.. وأقول للشعب تفاءل".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب الحكومة مجلس النواب الحكومة الجديدة النائب محمد كمال مرعي

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يوضح مصير الدفعة المدفوعة حال عدم الإيداع

أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الاثنين، مصير الدفعة المدفوعة حال عدم إيداعها.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، إنه في حال كانت حالة الدفعة "مدفوعة" يتم مراجعة البنك والتأكد من عدم إيداع الدفعة ، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع.

وتابع برنامج حساب المواطن، أن المستفيد عليه من بعد ذلك اختيار تصنيف التذكرة " المدفوعات " وتصنيف التذكرة الفرعي " لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط (اضغط هنا).

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يفاجئ مستشفى الوزارة بألماظة
  • محمود عصمت فى زيارة مفاجئة الى مستشفى الكهرباء بمنطقة ألماظة
  • ما جديد ملف الكهرباء؟ وزير الإعلام يتحدّث ويكشف
  • برلماني: الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات وتحرص على تلبية احتياجات المواطن
  • برنامج متكامل لتشجيع السياحة إلى مدن الصعيد.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • حساب المواطن يوضح مصير الدفعة المدفوعة حال عدم الإيداع
  • وزير النقل: إعداد خطة عاجلة للنهوض بقطاع الكيماويات
  • خبرٌ عن الكهرباء في لبنان.. إليكم ما أعلنه وزير الطاقة
  • منع غلق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة.. برلماني: قرار غير مسبوق ويشجع المستثمرين
  • برلماني: منع غلق أي مصنع إلّا بقرار من وزير الصناعة قرار غير مسبوق ويشجع المستثمرين