رافقت الدكتوره شادن معاويه، رئيس جامعة مدينة السادات، وفد رفيع المستوى يضم كلا من الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، والدكتورة هبة سالم رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، عدد من الجامعات الألمانية.

ومن جانبها أوضحت "معاويه" أن الزيارة تستهدف الجولة إطلاع الجانب المصري على آخر المُستجدات في الجامعات التكنولوجية الألمانية، وبحث دور الجامعات في تأهيل الطالب لسوق العمل، على أن تشمل هذه الجولة زيارة الوفد المصري لوزارة التعليم والبحث الألمانية الاتحادية، والمشاركة في مؤتمر الرؤساء الألمان للجامعات، والمؤتمر الدائم لوزراء التعليم والشؤون الثقافية، وزيارة مقر المكتب الألماني للتبادل الأكاديمي (DAAD) ولفيف من الجامعات التكنولوجية الألمانية، لتعزيز المشاركة وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الجولة، شكّل الدكتور أيمن عاشور لجنة من قيادات الوزارة للمشاركة في هذه الجولة، وخلال المُباحثات لتعزيز التعاون المشترك في هذا الملف بين الجانبين المصري والألماني، تم دعوة ممثلي الوزارة لحضور اجتماع مع السفير الألماني فرانك هارتمان، لمناقشة برنامج الجولة وأهدافها.

وخلال الاجتماع أكد السفير الألماني اهتمام بلاده بتعميق العلاقات المصرية الألمانية القائمة، وتمهيد الطريق للتعاون المستمر بين المشاريع الرئيسية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشاريع الألمانية التعليمية المختلفة، وبالأخص مشاريع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعات الألمانية جامعة مدينة السادات وفد الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

رسميا.. إعلان تنسيق كلية طب الأسنان 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، عن تنسيق كلية طب الأسنان 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024، وذلك وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وأوضحت «التعليم العالي» أنه يمكن للطلاب التقدم رسميًا وسداد المصروفات الدراسية للراغبين بدءًا من الغد، وفقًا لتلك الضوابط والقواعد.

تنسيق كلية طب الأسنان 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة

تستعرض «الوطن» تفاصيل تنسيق كلية طب الأسنان 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس لطلاب الثانوية العامة 2024.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور  محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي، متابعة توجيه الطلاب، وذلك خلال مراحل التقدم للجامعات الخاصة، موضحًا أن المنظومة التعليمية في مصر والجمهورية الجديدة شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024| غلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى غدا
  • حزب الأمة القومي: نناشد البرهان بإرسال وفد رفيع المستوى وبتفويض كامل إلى جنيف
  • بينها المناهج الدراسية.. 3 محاور يناقشها اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التعليم
  • تنسيق الجامعات 2024| نصائح ذهبية من وزارة التعليم العالي
  • تحذير عاجل من "التعليم العالي" بشأن الكيانات الوهمية باسم الجامعات
  • تصريح جديد من “التعليم” بشأن تنسيق الجامعات 2024
  • أمريكا: نأمل أن يستغل الجيش السوداني الفرصة ويرسل وفداً رفيع المستوى إلى جنيف
  • تنسيق الجامعات 2024| آخر فرصة للتقديم في اختبارات القدرات
  • رسميا.. إعلان تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة
  • رسميا.. إعلان تنسيق كلية طب الأسنان 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة