انتقد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طريقة وزارة البترول في التعاون مع أعضاء مجلس النواب، خلال الفترة الماضية مؤكداً أنها كانت دولة داخل الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم، أمام اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد، وبحضور وزراء البترول والكهرباء والبيئة والشئون النيابية.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن العلاقة كانت سيئة بين وزير البترول السابق وبين النواب، مشيراً إلي ثقته الكبيرة في قدرة المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والتواصل السياسي علي إعادة العلاقات الطيبة بين الوزارة وأعضاء البرلمان.

وأشار إلي أن هناك مافيا خاصه بالتعيينات داخل وزاره البترول لاسيما في محافظة بورسعيد فبعد ان قامت شركات البترول وحقل ظهر باستغلال شاطئ بورسعيد وحصلنا، علي وعد ان يكون المعينين في هذه الشركات وحقل ظهر نسبه لا تقل عن 90%من أبناء بورسعيد في تلك الشركات ولكن كانت المفاجأة أن جميع التعيينات كانت من خارج المحافظة من خلال مافيا التعيينات وأقارب العاملين في الوزاره والشركات حتي العاملين من ابناء بورسعيد بنظام التعاقد لم يتم تثبيتهم بخلاف أقارب العاملين من خارج بورسعيد لافتاً إلي ضعف المساهمه المجتمعية لهذه الشركات فيما يفيد أبناء المحافظه.

وخلال عرض وزير الكهرباء خطة وزارته طالب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، الوزير الجديد بمخاطبة جميع شركات الكهرباء بتطبيق القانون فيما يخص اعفاء مراكز الشباب والانديه من ٧٥٪ من قيمه فواتير الكهرباء، خاصة أن بعض الشركات تلتزم بالتطبيق، والبعض الآخر يرفض التنفيذ مشددا علي أن هذا الطلب تنفيذا للقانون وهو امر يهم كل مراكز الشباب والأندية في مختلف محافظات مصر.

وفيما يخص وزارة البيئة، أكد رئيس لجنة الشباب، أنه رغم نشاط وزيرة البيئة إلا أن الاجراءات البيروقراطية الموجوده في الوزاره تعيق كل شيء مفيد للدوله تحت مظله الموافقات البيئيه وعلي وجه الخصوص المشروعات الصناعيه موافقات وزارة البيئه لاي مشروع تتأخر لشهور.

وطالب وزيرة البيئة بإعادة النظر في المخالفات الخاصه ببعض الانديه بسبب اجراءت البيئه والتي أدت الي صدور أحكام بالحبس علي بعض رؤساء مجالس ادارات الانديه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب الكهرباء وزارة الكهرباء رئیس لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

في يومهم العالمي.. وزارة الشؤون النيابية تعقد لقاء تفاعليا مع الشباب

أجرى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، لقاء تفاعليًا مع الشباب تحت عنوان «طموحات وتجارب.. نحو مشاركة شبابية أكثر فاعلية في الحياة السياسية في مصر»، وجاء هذا اللقاء في يوم الشباب العالمي للاستماع لآراء ومقترحات الشباب الذين يبدأوا مشوارهم في العمل السياسي والعام، إذ أدار اللقاء النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وزكي القاضي مقرر مساعد اللجنة.

الدولة المصرية في ملف الشباب

بدأ اللقاء بترحيب المستشار محمود فوزي بالحضور، وأكد أن الوزارة حريصة على عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري ومنتظم ومستمر مع الشباب، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم، وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها.

وأشاد المستشار بما حققته الدولة المصرية في ملف الشباب، وحرصها على فتح منصات وقنوات تواصل معهم، مشيرا إلى نقاط مضيئة حققتها من مبادرة «حياة كريمة»، وإنشاء «الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب» وإعداد الكوادر، فضلاً عن إطلاق الرئيس للحوار الوطني، الذي وضع مساحات مشتركة للجميع.

وأشار النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إلى أن الدولة المصرية اهتمت اهتماما بالغا بملف الشباب المصري، لافتا إلى أن الحوار الوطني وخاصة لجنة الشباب، فتحت أبوابها للاستماع إلى آرائهم في الموضوعات التي تشغل بالهم، وتلقت العديد من المقترحات والتوصيات.

كما أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، تشجيعه للشباب لخوض التجربة، والمشاركة السياسية الفعالة لاكتساب الخبرات، مشيرا إلى الحوار الوطني باعتباره أداة سياسية فتحت أبوابها للمشاركة الفكرية بين الفئات المختلفة، مشيدا بما حققه خلال الفترة الماضية.

الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير

خلال اللقاء، وجه الحضور الشكر للمستشار محمود فوزي، على اهتمامه بالشباب في يومهم العالمي، وعقد مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم بمختلف القضايا التي تشكّل أولوياتهم.

وجاء ذلك بحضور عدد من شباب النواب، والتنفيذين وأعضاء مجالس النقابات تحت السن، وكذلك أعضاء من الأمانة الفنية للحوار الوطني، ليكون اللقاء بمثابة تعريف بمهمة التواصل السياسي المسندة للوزارة، ومساحة لتبادل الخبرات بين فئات مختلفة من الشباب، حيث استعرض اللقاء تجارب فعلية لشباب تم تمكينهم، بعد حصولهم على التأهيل اللازم، ويعكس رؤى متنوعة للطموحات والتجارب.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتصالات النواب: إذا لم يتم تقنين تطبيق تيك توك سنطالب بحجبه من مصر
  • برلماني: السيسي وضع استراتيجية واضحة لتمكين الشباب في المراكز القيادية (فيديو)
  • في يومهم العالمي.. وزارة الشؤون النيابية تعقد لقاء تفاعليا مع الشباب
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية في أوزبكستان.. 27 أكتوبر
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • منع غلق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة.. برلماني: قرار غير مسبوق ويشجع المستثمرين
  • برلماني: منع غلق أي مصنع إلّا بقرار من وزير الصناعة قرار غير مسبوق ويشجع المستثمرين
  • بملايين الدولارات.. فضيحة فساد جديدة للحكومة في مناقصات وقود كهرباء عدن
  • لجنة الاتصالات بالبرلمان تكشف حقيقة غلق التيك توك في مصر (فيديو)
  • رئيسالبحيرة للكهرباء:إعادة التيار لـ ٤ مراكز بالمحافظة تدريجيًا