قالت الدكتورة انجى حسن، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان تم الانتهاء من إعادة إعمار وتأهيل عدد 17 منزلا في قرية زرابي الحيبة للأولي بالرعاية بمركز الفشن فى محافظة بني سويف.

وأكدت الدكتورة انجى، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه وقع الاختيار على هذه القرى وذلك لكونهم من القرى الاشد احتياجا بحسب معايير التنمية، مؤكدًا أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج.

وتابع أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية.

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعادة إعمار المنازل اخبار بني سويف بني سويف جمعية الأورمان إعادة إعمار

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير وإقامة البازارات بقرية الفواخير

كتب- مصطفي صلاح:

تفقد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الأعمال الجارية لإقامة ٤٠ معرضًا وبازار؛ لعرض منتجات قرية الفواخير بمصر القديمة.

وتشمل أعمال التطوير إقامة معارض جاري العمل بها على السور الخارجي للقرية والمصممة على طراز الفواخير، بعد استطلاع رأي العاملين بالقرية بشأن المواصفات المطلوب توافرها، ومساحة كل معرض؛ ليتناسب مع احتياجاتهم قبل بدء التنفيذ.

رافق نائب محافظ القاهرة، في جولته العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير وإسلام عادل مدير الاتصال السياسي بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بالحي.

الجدير بالذكر استمرار أعمال التطوير بقرية الفواخير بصورة مستمرة والتي شملت استكمال توصيل جميع المرافق "مياه - غاز – كهرباء - صرف" إلى جانب الاستمرار في تركيب أفران الغاز الصديقة للبيئة، والبديلة عن الافران البدائية، وتركيب الولاعات الذاتية لباقي الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقي الأفران، ومتابعة أعمال الإنارة والنظافة وغيرها حفاظا على البيئة و التقليل من الانبعاثات الملوثة.

الى جانب رفع كفاءة المباني، وتركيب لاند سكيب زراعي، إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة؛ لعرض المنتجات عليها بشكل جمالي، بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم إنشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة.

مقالات مشابهة

  • “أبو هشيمة الخير” و"الأورمان" و"حياة كريمة" يسلمون 3 آلاف مشروع تمكين اقتصادي ببني سويف
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى الأولى بالرعاية بـ 4 قرى بالفيوم
  • أبرز جهود «التحالف الوطني» الإغاثية ضمن «إيد واحدة» بـ4 محافظات خلال شهر واحد
  • قافلة الأورمان الطبية تقدم خدماتها لـ 290 أسرة بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشهد تسليم أجهزة عرائس لـ13 فتاة وأجهزة طبية لذوي الهمم
  • احتفالية كبرى لدعم 2100 أسرة في بني سويف غداً
  • 3246 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بالفيوم
  • إجراء 3246 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم
  • تضامن يمني مع أطفال فلسطين
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير وإقامة البازارات بقرية الفواخير