بمهارة كبيرة ودقة عالية تمكّن أطباء قسم جراحة عظام الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة عضو تجمع القصيم الصحي، من إجراء عملية جراحية ناجحة لإزالة جسم غريب "مقبض توجيه دراجة هوائية" اخترقت فخذ طفل يبلغ من العمر 9 أعوام بعد تعرضه لحادث اصطدام أصاب قدمه اليسرى.
وأوضح التجمع أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل الطفل المصاب، وتمت مباشرة إجراءات المعاينة والفحص السريري بصورة دقيقة لتحديد موقع مقبض توجيه الدراجة ودرجة الإصابة التي تعرض لها الطفل، كما تم إجراء تصوير بالأشعة السينية لتأكيد موقع المقبض وتقييم أي إصابات عظمية أو نسيجية.


أخبار متعلقة القيادة تهنئ الرئيس الفرنسي بذكرى اليوم الوطني لبلادهعلى امتداد 60 ألف متر مربع.. حدائق السجى وجهة سياحية جديدة في جدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة "مقبض دراجة هوائية" من فخذ طفل تعرض لإصابة ببريدةجراحة ناجحةوأفاد أن الفريق الطبي أجرى عملية جراحية مستعجلة تحت التخدير العام تم خلالها عمل شق جراحي فوق موقع مقبض توجيه الدراجة وإزالته بعناية فائقة مع مراعاة سلامة الأنسجة المحيطة ودون حدوث أي مضاعفات تذكر، حيث تم تنظيف الجرح وإغلاقه بحرص شديد، وبعد تعافى الطفل تماما غادر المستشفى مشياً على قدميه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة "مقبض دراجة هوائية" من فخذ طفل تعرض لإصابة ببريدة
وأكد تجمع القصيم الصحي أن عملية إزالة الأجسام الغريبة من الفخذ تعتبر من العمليات الجراحية الدقيقة التي تتطلب مهارات جراحية عالية، وخبرة واسعة في التشخيص الطبي الدقيق والتخطيط الجيد والتنفيذ السليم، مع العناية الجراحية المناسبة التي تؤدي لتحقيق نتائج ممتازة مع الحد الأدنى من المضاعفات.
ولفت إلى أن إصابات الأجسام الغريبة في الفخذ من الحالات النادرة نسبيًا، لكنها قد تُشكل تحديًا جراحيًا كبيرًا نظرًا لقربها من الشرايين والأعصاب والأوردة الرئيسية في الفخذ، وفي هذه الحالة كان الجسم الغريب عبارة عن مقبض التوجيه والتحكم، وهو جزء من هيكل الدراجة الهوائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام تجمع القصيم الصحي مستشفى الولادة والأطفال مستشفى الولادة والأطفال ببريدة دراجة هوائیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية

انطلقت في المنطقة الشرقية ورشة عمل لتدريب معلمي المدارس الحكومية على تمكين الطلبة الموهوبين من منهجية البحث العلمي وفق معايير ”آيسف“ العالمية، وذلك بهدف تأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
تضمنت الورشة التي نظمتها إدارة تعليم المنطقة بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، محاور مهمة كأبجديات البحث العلمي، والمصادر السليمة، ومعايير التحكيم، وآلية تنفيذ المشاريع الجماعية، ومتطلبات ”آيسف“. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
أخبار متعلقة 130 جنازة شهرياً.. تدشين خدمة نقل الجنائز في الأحساء2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساءبارقة أمل
اعتبر مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن الموهبة والإبداع هما بارقة أمل وقيمة مضافة تدعم التوّجه الكبير والطموح العريض لرؤية المملكة 2030 بقيادة حكومتنا الرشيدة ”وفقها الله“.
أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى حزمة من المحاور التي سلطت الضوء عليها مقدمة الورشة الدكتورة أبتسام السهيمي، بدءاً من وقوفها على محور أبجديات البحث العلمي، كذلك المصادر العلمية السليمة المعتمدة في البحث العلمي، إضافة إلى معايير تحكييم الأبحاث العلمية للمنافسات المحلية والعالمية، وصولاً لفهم الأدوار والمسؤوليات في عملية البحث، كذلك آلية تنفيذ المشاريع الجماعية بشكل صحيح، متطلبات ISEF قواعد العرض والسلامة، إرشادات البحث المتعلقة بالمخاطر، وصولاً لدليل مشاريع الھندسة والاختراعات، ومصادر المعلومات للبحث والتوثيق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالميةتمكين الطلاب
قال الغامدي: "ترمي هذه المبادرة من تمكين الطلبة من المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية التي تعتمد البحث العلمي كمنهجية، بحيث تزيد من فرص التعليم والتعلم إلى جانب رفع مستوى الإنتاج الفكري التنافسي".
وأضاف "فضلاً عن تضمين هذه المبادرة من توفير فرص نوعية للطلبة الباحثين والمعلمين لتكوين مجتمع بحثي على مستوى المدارس على عدة مراحل".

مقالات مشابهة

  • بـ"محراب".. هيئة تطوير المدينة المنورة تحقق جائزة "ميثاق الملك سلمان"
  • وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان احتواء تصعيد جيش الاحتلال
  • مزاد مزارع إنتاج الصقور.. ملتقى اقتصادي وثقافي يجمع 16 دولة
  • مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن.. الاستماع لـ15 متسابقاً باليوم الخامس
  • الدمام.. الدفاع المدني يقيم معرضًا توعويًا بمستشفى الملك فهد التخصصي
  • مقتل 6 إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة شمال غرب باكستان
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية 
  • تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
  • برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب
  • الشباب السعودي.. إنجازات متلاحقة تقود التنمية المستدامة