أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، عن تقديم بلاغات من الإدارة العامة للتشغيل إلى مباحث الأموال العامة بالعباسية ضد مجموعة من الشركات وأرقام هواتف وصفحات إلكترونية وهمية، مُتهمة بالنصب على مُواطنين تقدموا بشكاوى ضدها إلى "الوزارة".

وحَثّ جبران، "الإدارة المُختصة" بالوزارة بمتابعة هذه البلاغات، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وتقدم عدد من المواطنين بشكاوى إلى "الوزارة" تُفيد بتعرضهم للنصب من جانب شركات، ومواقع إلكترونية وهواتف محمول وهمية، تَدّعي قُدرتها على توفير فرص عمل لهم في الداخل والخارج، خاصة "اليونان"، وكذلك صرف منح للعمالة غير المُنتظمة وذلك مُقابل رسوم و مبالغ مالية.

ونبه وزير العمل، المواطنين إلى عدم التعامل مع الشركات الوهمية غير المُرخصة، موضًحا أن كافة خدمات الوزارة مجانية وبدون أي رسوم وأنه لا توجد شركات وسيطة والتعامل يكون بشكل مُباشر مع الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات للاستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل أو العمالة غير المُنتظمة أو خدمات "الوزارة" بشكل عام.

و قامت وزارة العمل، برصد بعض الشركات الوهمية، واستقبلت شكاوى من مواطنين، وفي هذا السياق تهيب الوزارة وتحذر المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والصفحات الوهمية، وتنفي علاقتها بها، وتؤكد أن كافة الخدمات التي تُقدمها "الوزارة"، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.manpower.gov.eg، أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158 ، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفياً أو عبر الرسائل النصية، وتحذر المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، وأنه يُمكن التواصل مُباشرة مع "الوزارة" بالتوجه إلى مُقرها، أو مقرات مديريات العمل بالمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل محمد جبران وزير العمل مباحث الأموال العامة وزير العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكلف بسرعة التعامل مع الملفات والبت في شكاوى وطلبات المواطنين

ترأس المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لبحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات.  

إستهل المحافظ توجيهاته بسرعة البت فى شكاوى المواطنين والطلبات المقدمة من قبلهم  مؤكدا على أن إرضاء المواطنين يعد على رأس أولويات أجهزة المحافظة ومعيار لتقييم جهود كافة الجهات والوحدات المحلية. 
كما شدد محافظ الجيزة على ضرورة التعامل بحسم مع ملف المتغيرات المكانية وسرعة الرد على الحالات الواردة لكل جهة داخل المحافظة. 
ووجه المحافظ بسرعة التعامل مع القرارات الصادرة بشأن العقارات التى تمثل خطورة داهمة وضمان سلامة العقارات المجاورة لها بالتنسيق مع الجهات الامنية.
ووجه النجار خلال اللقاء بضرورة الإهتمام بملف المسطحات الخضراء والحدائق وحصر المشاتل والإمكانيات الخاصة بكل منها ورفع كفاءتها لدعم منظومة التشجير بالأحياء والمراكز والمدن.
كما اكد النجار علي مدير شرطة المرافق بالجيزة بضرورة التنسيق الدوري مع الأحياء والمراكز والمدن لزيادة فاعلية حملات رفع إشغالات المحال والباعة الجائلين ومنع كافة التعديات علي الطريق العام لعدم إعاقة حركة المواطنين.

IMG-20240814-WA0108 IMG-20240814-WA0107 IMG-20240814-WA0105 IMG-20240814-WA0106

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يكلف بسرعة التعامل مع الملفات والبت في شكاوى وطلبات المواطنين
  • ضبط إحدى الشركات بالقاهرة لقيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين
  • مصرف الرشيد يؤكد بيع الدولار للمسافرين في مطار بغداد ويحذر من الروابط الوهمية
  • الرشيد يؤكد بيع الدولار للمسافرين حصراً عبر فروعه في مطار بغداد ويحذر من الروابط الوهمية
  • «التعليم العالي»: إعداد قائمة بالكيانات الوهمية وعقوبات رادعة للمخالفين
  • “حماد” يتسلم التقرير النهائي لأوضاع العاملين في الشركات المتعثرة من وزير العمل
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة القاهرة
  • التعليم العالي تغلق كيان تعليمي وهمي بمحافظة القاهرة
  • أمنية حضرموت تشدد على التعامل بحزم مع أي تهديدات تستهدف أمن المواطنين
  • الاحتراق الوظيفي