استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارته لمحافظة قنا، بتفقد عدد من المدارس، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و الدكتور أحمد ضاهر، والدكتور أيمن بهاء نواب وزير التربية والتعليم، وذلك في إطار جولات الوزير المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث كان فى استقباله اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

حيث تفقد وزير التربية والتعليم، مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 29 فصلا، بواقع 1839 طالبا وطالبة، واطمأن على مواصلة تنفيذ إجراءات الصيانة، واطلع على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول الدراسية، كما شهد عددا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي.

واستمع وزير التعليم، لعدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة حول أسلوب التدريس والشرح للأطفال، وعقد لقاء مع عدد من المعلمات للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجهه العملية التعليمية أثناء الدراسة، ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن، كما استعرض الأدوات التي يستخدمها المعلمون بالمدرسة لتحفيز الطلاب على الدراسة، مؤكدًا على أهمية قياس وتحليل مستوى الطلاب الدراسي بشكل دوري بما يعود بالنفع على الطلاب وسائر العملية التعليمية.

وعقب ذلك، تفقد وزير التعليم مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم 1396 طالبة وعدد 35 فصلا، و اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، و سلامة مقاعد الطالبات بعدد من الفصول الدراسية، كما تفقد عدد من المعامل، وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم المناهج الدراسية مدارس محافظة قنا الأنشطة الصيفية للأطفال وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

تطبيق فكرة الفصل المتحرك في المدارس

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق فكرة الفصل المتحرك في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ونوع وزير التربية والتعليم عن استخدام فكرة الفصل المتحرك المعمول بها في أغلب دول العالم، من خلال تحريك فصل في المرحلة ليكون في غرفة نشاط أو تربية رياضية، وهو ما سيساعد على تقليل الكثافات. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن التجربة حال تطبيقها في محافظة القليوبية على سبيل المثال، فإن بعض المدارس ستنخفض فيها كثافة الفصل من 69 طالب إلى 40 طالب فقط. 

حلول أزمة الكثافات الطلابية في المدارس 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة الوزارة لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الحلول عملية وجاءت بعد حوار مباشر وموافقة من أطراف المنظومة التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم إنه نزل إلى أرض الواقع، وقام بالعديد من الزيارات الميدانية لجميع المدارس عالية الكثافة بالعديد من المناطق والمحافظات. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بآنه أجرى حوارات مع المدرسين وأولياء الأمور ومديري الإدارات والمديريات التعليمية، خلص منها بعد مراجعة العديد من الخبراء إلى مواجهة أزمة كثافات الفصول بأكثر من طريقة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال هذه الفراغات في إقامة فصول.

وكشف وزير التربية والتعليم عن أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة بحسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن عدد أيام الدراسة سيزيد يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، إضافة إلى يوم سادس للأنشطة.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي يوضح تفاصيل قرارات “التعليم” بإعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة
  • تطبيق فكرة الفصل المتحرك في المدارس
  • محافظ أسيوط يُكرم أوائل الشهادات بمختلف المراحل الدراسية
  • ماذا سيدرس طلاب أولى ثانوي بعد تعديل المناهج؟
  • محافظ أسيوط يشهد حفل ختام الأنشطة ويكرم أوائل الشهادات بمختلف المراحل الدراسية
  • عاجل - "تقليل الكثافة وتدريس البرمجة وتحديث المناهج".. خطة جديدة من وزير التربية والتعليم لتطوير المنظومة بالكامل والتطبيق في هذا الموعد (تفاصيل)
  • وزير التربية والتعليم: نحتاج 250 ألف فصل جديد
  • توجيهات عاجلة من التعليم بشأن المقررات الدراسية والمناهج بالعام الدراسي الجديد
  • «التعليم» توجه بمكافحة ظاهرة التنمر في المدارس وتفعيل دور الأخصائي النفسي
  • اليوم.. رئيس الوزراء يطرح حلولا جذرية لكثافة الطلاب بالفصول الدراسية