سرايا - مهند الجوابرة - قال اللواء العسكري المتقاعد مأمون أبو نوار بأن التاريخ الأمريكي مليئ بالاغتيالات ومحاولات الاغتيالات والعنف السياسي بشكل عام عبر تاريخ تأسيس دولتهم .

وبين لسرايا بأن هذه العمليات الهوليوودية لاغتيال المرشحين الرئاسيين أو الرؤساء بشكل عام متعارف عليها في جميع دول العالم ، لكن أمريكا هي المتصدرة لهذه العمليات ، لافتاً إلى أن عددا كبيراً من الرؤساء تم اغتيالهم في أمريكا وآخرين تمت محاولة اغتيالهم ولم يُكتب لهذه المحاولات النجاح .



وأشار إلى أن هذه العمليات لن تؤثر على سير الانتخابات لكنها قد تؤثر على الخطابات الانتخابية وترتيباتها الأمنية ، خصوصاً أن الديموقراطية الكبيرة التي تحظى بها البلاد تٌصعب من عملية السيطرة على العنف السياسي الحاصل في الولايات المتحدة .

كما بين أبو نوار بأن غالبية عمليات الاغتيال في أمريكا تتم أثناء الخطابات الجماهيرية وذلك لصعوبة الوصول إلى الرئيس الأمريكي إلا خلال هذه الفعاليات الكبيرة التي لا تسمح للوحدات الخاصة والمخابرات الأمريكية من السيطرة على الجموع الكبيرة التي تحضر لهذه الخطابات ، حيث لم يتم تسجيل حالة اغتيال بالسم لرئيس أمريكي عبر التاريخ وذلك لكثرة البروتوكولات الأمنية التي تمر بها عملية إطعام وتغذيته ، وهو ما يسمح للقتلة والمجرمين وأصحاب الأجندات باستخدام هذه الخطابات والمناظرات الكبيرة فقط لترتيب عمليات الاغتيال وإطلاق النار على الرؤساء والمرشحين .

واستذكر أبو نوار حادثة الهجوم قبل على الكونغرس من قبل مثيري الشغب ، الأمر الذي يؤكد بأن الديموقراطية لم تعلم الشعب الأمريكي الكثير من التحضر وضبط النفس ، وذلك لكون العنف وخاصة السياسي منتشر انتشاراً كبيراً في الولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضح بأن ترامب سيستفيد من هذه الواقعة بشكل كبير خاصة بعد مشهد قيامه مضرجا بدمائه أمام الجموع رافعاً يده ، لافتاً إلى أن الشعب الأمريكي يعيش على تلك اللقطات لمدة طويلة وتبقى في ذاكرته لترسم ترامب على أنه البطل المنقذ والمتخطي لآلامه من أجل راحة الشعب الأمريكي .


إقرأ ايضاَ"ضحكة شهيد شكلك مش مطول" .. اللقاء الأخير مع الشهيد صاحب فكرة تشييد المصلى فوق الركام .. فيديو حماس تنفي وقف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزةقبل إطلاق النار على ترامب .. "تحذير خطير" لم ينصت له أحد

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أبو نوار

إقرأ أيضاً:

ترامب: سأهزم هاريس والديمقراطيون قد يدفعون بمرشح ثالث

وكالات

قال الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الأربعاء، إنه سيجعل الولايات المتحدة قوة عظمى مرة أخرى.

وأشار ترامب، إلى أنه في حال انتصرت نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الجمهورية كاميلا هاريس فهذا يعني أن أمريكا انتهت، مضيفا "هاريس دمرت الحدود والاقتصاد".

وأكد ترامب أنه سيهزم هاريس ويستعيد البيت الأبيض في انتصار تاريخي، موضحا أنه بمجرد فوزه في الانتخابات سيقوم بتخفيض الأسعار بسرعة.

وشدد ترامب، على أنه سيهزم هاريس في المناظرة المقبلة، مشيرا إلى أن الديمقراطيين قد يدفعون بمرشح ثالث، مؤكدا في الوقت نفسه أنه في المقدمة في استطلاعات الرأي رغم ما تفعله وسائل الإعلام المزيفة.

مقالات مشابهة

  • ترامب: سأهزم هاريس والديمقراطيون قد يدفعون بمرشح ثالث
  • «ترامب»: فوز «هاريس» بالانتخابات يعني نهاية أمريكا
  • اليونان تكافح الحرائق الكبيرة قرب أثينا
  • الفلاحي: لهذه الأسباب يكشف الاحتلال عن خسائره الكبيرة بغزة
  • رئيس الوزراء الياباني يستقيل بعد تورطه سياسيا
  • الشرق الأوسط في هذه اللحظة
  • محادثة ترامب وماسك تقتحم ملفات شائكة.. فماذا دار فيها؟
  • حزب الله ارجأ رده على ضربة الضاحية لهذه العوامل
  • غزل نوار تتوج بلقب بطولة نهائي العراق لشطرنج النساء
  • الأونروا: نواصل توزيع المساعدات في غزة رغم التحديات الكبيرة