تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، عن اعتزازه وعميق امتنانه لثقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتعيينه سفيرًا لدى جمهورية مصر العربية".

وقال في كلمة له  بمناسبة تعيينه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية: "إن تمثيل وطني في مصر الكنانة شرف كبير ومسؤولية عظيمة، لمواصلة تنفيذ توجيهات القيادة  في تعزيز العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين المملكة ومصر وتوثيقها وتقوية أواصرها، ولخدمة المواطنين السعوديين والعناية بمصالحهم".

وأعرب السفير الحصيني عن شعوره "بالسعادة البالغة للعمل في هذا البلد الشقيق، وشعبه المحب الكريم الذي يحمل تاريخًا عريقاً وحضارة ثرية"، لافتا إلى أنه " في ظل حرص قيادتي البلدين لرفع العلاقات الاستراتيجية بينهما لأعلى مستويات ممكنة، فإنني أتطلع لتنفيذ التوجيهات الكريمة والسديدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، بالتعاون والعمل الدؤوب مع الجانب المصري؛ لتحقيق المصالح المشتركة والتقدم والرخاء للبلدين الشقيقين".

وشدد على "أن ما تشهده المنطقة من تحديات جسيمة وأحداث متسارعة يؤكد حتمية تضافر جهود التعاون المشترك والتفاهم الوثيق بين البلدين الشقيقين، سعياً لعبور هذه المرحلة وإيجاد حلول مستدامة لتحقيق السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وفي ختام كلمته، دعا المولى عز وجل "أن يوفقنا جميعا في مساعينا لخدمة الوطن والمواطنين، وتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين نحو مستقبل زاهر لبلدينا وللأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير السعودية مصر سفير خادم الحرمين الشريفين الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يبحث مع نظيره السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

كتب - محمد سامي:

التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلى، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، وأجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى المتميزة بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات .

كما ترأس رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونظيره السعودى الجلسة الختامية لإجتماع اللجنة العسكرية المصرية السعودية، والتى تناولت أنشطة ومجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات العلمية والتدريبية فى مختلف المجالات العسكرية بين الجانبين .

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى توافق الرؤى حول الخطط المشتركة بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين الشقيقين .

من جانبه أشاد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية بالدور المصرى المؤثر والفاعل فى محيطها الإقليمي والدولى لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون العسكرى بين البلدين الشقيقين .

حضر اللقاء والجلسة الختامية عددا من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • رئيس الأركان يلتقي نظيره السعودي
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل خادم الحرمين الشريفين للتعزية بوفاة سمو الشيخ سالم العلي الصباح
  • فيديو نادر للملك فيصل بن عبدالعزيز برفقة الملك عبدالله والملك سلمان بالحرس الوطني
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك الأردن في وفاة رئيس الوزراء الأسبق
  • العسومي يشيد بدور المملكة المحوري لتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة
  • سفير المملكة السعودية لدى مصر يستقبل رئيس البرلمان العربي
  • رئيس الوزراء بجمهورية باكستان يستقبل إمام الحرم النبوي