أعلن نادي اتحاد العاصمة المنافس في دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم -الليلة الماضية- أنه عيّن التونسي نبيل معلول مدربا جديدا لفريقه الأول بناء على عقد لمدة عامين.

وقال النادي الجزائري عبر فيسبوك "المدرب نبيل معلول يوقع عقدا لموسمين في اتحاد العاصمة".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2التونسي العيدوني ينضم للوكرة القطريlist 2 of 2الصفقات الأوروبية تتصدر ميركاتو الدوري القطريend of list

وسيتولى معلول -المدرب السابق للترجي التونسي- قيادة الجهاز الفني لاتحاد العاصمة خلفا لنظيره الإسباني خوان كارلوس جاريدو الذي غادر نهاية الموسم الماضي.

وخلال الموسم المقبل، سيشارك اتحاد العاصمة في كأس الكونفدرالية الأفريقية التي فاز بها الموسم قبل الماضي.

والأسبوع الماضي، تعاقد اتحاد العاصمة مع الظهير الأيسر إلياس شتي قادما من الوداد البيضاوي المغربي بناء على عقد لمدة 3 أعوام.

بسم الله توكلنا على الله … #Allezlesrouges ????⚫???? pic.twitter.com/JYmaEZ6j8Q

— Nabil Maaloul (@NabilMaaloul) July 13, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات اتحاد العاصمة

إقرأ أيضاً:

هل يفاجئ أتالانتا ريال مدريد في السوبر الأوروبي؟

يرفع الستار عن الموسم الكروي الجديد في الملاعب الأوروبية، حينما يواجه ريال مدريد الإسباني أتالانتا الإيطالي غدا الأربعاء، في العاصمة البولندية وارسو في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

ويلعب الريال في المسابقة -التي انطلقت نسختها الرسمية الأولى عام 1973- للمرة التاسعة، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه على دورتموند الألماني في المباراة النهائية، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة عبر التاريخ.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا في السوبر الأوروبي والقنوات الناقلةlist 2 of 2شاهد ملخص خسارة برشلونة أمام موناكو في كأس غامبرend of list

في المقابل، يشارك أتالانتا في البطولة للمرة الأولى، عقب فوزه التاريخي وغير المتوقع في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي، إثر انتصاره على باير ليفركوزن الألماني، الفائز بالثنائية المحلية.

وعلى ملعب "ويمبلي" العريق في العاصمة البريطانية لندن، دفع دورتموند ثمن إهدار لاعبيه الفرصة تلو الأخرى، لتلعب خبرة لاعبي الريال بقيادة المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، دورا حاسما في تتويج الفريق الإسباني باللقب في النهاية، وبذلك يحكم قبضته أكثر على عرش الساحرة المستديرة في القارة العجوز.

ريال مدريد حقق ألقاب السوبر الإسباني والليغا ودوري الأبطال الموسم الماضي (الفرنسية)

وكان وداع كأس ملك إسبانيا مبكرا من ثمن النهائي هو الإخفاق الوحيد في الموسم الماضي (فاز الملكي بألقاب السوبر الإسباني والليغا ودوري الأبطال) لكتيبة أنشيلوتي، الذي اختار البقاء في منصب المدير الفني للريال موسما آخر على الأقل، رغم التكهنات التي أثيرت في وقت سابق عن توصله لاتفاق لتدريب منتخب البرازيل.

ويأمل الريال في التتويج بلقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة والانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية الفائزة بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع برشلونة وميلان.

وتقمص النجم النيجيري أديمولا لوكمان دور البطولة في تتويج أتالانتا بالدوري الأوروبي، بتسجيله أهداف الفريق الثلاثة في مرمى ليفركوزن، ليكبد الفريق الإيطالي نظيره الألماني خسارته الوحيدة خلال الموسم الماضي بمختلف المسابقات، ويسجل ظهوره الأول في لقاء السوبر الأوروبي.

النيجيري أديمولا كان بطل تتويج أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي (الأناضول)

ورغم الحملة المذهلة لأتالانتا في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، والتي شملت الإطاحة بليفربول الإنجليزي من دور الثمانية، فإن الكثيرين لم يراهنوا على فوز رجال المدرب الإيطالي جيان بييرو غاسبريني على ليفركوزن في النهائي، وانتزاع أتالانتا لقبه الأوروبي الأول، الذي كان أيضا أول بطولة يحصل عليها الفريق على الصعيدين المحلي أو القاري منذ 61 عاما.

واستكملت مسيرة المجد التي حققها أتالانتا في الموسم الماضي، بحصول الفريق على المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي، ووجوده في الوصافة ببطولة كأس إيطاليا.

كما يستعد أتالانتا لمواجهة فريق ليغا دي كيتو الإكوادوري، الفائز بلقب "كوبا سود أميركانا" في بطولة التحدي بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ونظيره الأميركي الجنوبي "كونميبول"، بالإضافة لمشاركته في كأس السوبر الإيطالي العام المقبل.

ومع ذلك، لم يحقق أتالانتا النتائج المرجوة منه خلال لقاءاته الودية التي خاضها تحضيرا للموسم الجديد، غير أن الفريق الإيطالي سيحاول تحقيق المفاجأة أمام الريال، مثلما فعل في العاصمة الأيرلندية دبلن بنهائي الدوري الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • ”بعد مقتل ابنته بيد حسين هرهرة والعفو عن القاتل... إبراهيم البكري يتولى زعامة آل بكري!”
  • مرسيليا يتعاقد مع واهي
  • في نهائي كأس السوبر الأوروبي.. مبابي يأمل في قيادة ريال مدريد للقب أمام أتالانتا
  • ثلاثي مانشستر سيتي على رأس المرشحين لجائزة لاعب الموسم بإنجلترا
  • النصر في اختبار صعب أمام التعاون بكأس السوبر السعودي غدًا
  • موعد مباراة الهلال وأهلي جدة في السوبر السعودي
  • هل يفاجئ أتالانتا ريال مدريد في السوبر الأوروبي؟
  • سالم الأحمدي: التجربه في الموسم الماضي أثبتت عدم نجاح وجود مؤسسة غير ربحية
  • كهربا يصالح جماهير الأهلي بعد 57 يوما
  • عبدالجليل: من الصعب مقارنة عطية الله بـ معلول.. وكهربا انتهى دوره مع الأهلي