الجزيرة:
2024-08-14@17:59:29 GMT

التشكيلة المثالية في يورو 2024

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

التشكيلة المثالية في يورو 2024

مع تبقي المباراة النهائية فقط في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بين إنجلترا وإسبانيا، اختار مراسلو ومحررو وكالة رويترز الذين غطوا المنافسة التشكيلة المثالية الخاصة بهم في المنافسة القارية.

ويسدل الستار على بطولة أمم أوروبا يوم الأحد المقبل في ملعب برلين الأولمبي، عندما يلتقي المنتخب الإنجليزي بطموحه في الفوز باللقب الأول له في اليورو، مع نظيره الإسباني الطامع في حمل الكأس الرابعة في تاريخه والانفراد بالرقم القياسي في الأكثر تتويجًا.

التشكيلة المثالية لبطولة أمم أوروبا 2024.  حراسة المرمى:  مامارداشفيلي (منتخب جورجيا): أحد اللاعبين البارزين في أول ظهور مثير لجورجيا في البطولة. تصدى لـ30 محاولة على مرماه بفارق نحو الضعف عن أقرب منافسيه (حارس هولندا بارت فيربروخن 17 محاولة)، وكان معدل إنقاذه للفرص على مرماه في البطولة 78.9% متقدما بفارق كبير على بعض الأسماء المشهورة.

View this post on Instagram

A post shared by Valencia CF ???????? (@valenciacf)

المدافعون:  داني كارفخال (إسبانيا): أحد أكثر المدافعين الذين يمكن الاعتماد عليهم في تشكيلة إسبانيا خاصة بسبب الطبيعة الهجومية للأجنحة التي غالبا ما تلعب أمامه. لم يكن متألقا دفاعيا فقط بل إن هدفه ضد كرواتيا وعمره 32 عاما و156 يوما جعله أكبر هداف لإسبانيا في بطولة أوروبا.

View this post on Instagram

A post shared by Daniel Carvajal (@dani.carvajal.2)

فيرجيل فان دايك (منتخب هولندا): ربما بدا فان دايك (33 عاما) أبطأ قليلا مما كان عليه في البطولات السابقة، لكن رباطة جأشه وقدرته على التواجد في المكان والوقت المناسبين جعلت هولندا تبلغ قبل النهائي وخسرت بهدف في الدقيقة 90 أمام إنجلترا. لا يزال مدافع ليفربول يتميز بتمرير الكرة بشكل رائع. وستواجه هولندا صداعا كبيرا في محاولة استبداله.

View this post on Instagram

A post shared by Virgil van Dijk (@virgilvandijk)

مانويل أكانجي (منتخب سويسرا): إن قدرته على اللعب في أكثر من مركز وهدوءه وقدرته على التمرير جعل المدافع البالغ عمره 28 عاما لا غنى عنه في دفاع سويسرا، ومكنه دفاعه الرائع في المواجهات الفردية من اللعب ضمن 3 لاعبين في الدفاع ثم تغيير مركزه مع استمرار المباراة باتجاهه نحو اليسار أو اليمين حسب الحاجة.

View this post on Instagram

A post shared by Manchester City (@mancity)

مارك جيهي (منتخب إنجلترا): رغم مشاركته إلى جانب لاعبين من أصحاب الشهرة والأندية الكبرى، فإن مدافع كريستال بالاس ظهر بشكل فعال للغاية في البطولة وأبعد الخطر عن مرمى حارسه جوردان بيكفورد.

Happy Birthday to Marc Guehi, who turns 24 today! ????

Here’s hoping that he gets a big, shiny, slightly delayed present tomorrow night… ???? #ThreeLions #CPFC #EURO2024 pic.twitter.com/XLTQF8ETJY

— Team Called Palace (@TCPalacePod) July 13, 2024

 لاعبو الوسط: فابيان رويز (منتخب إسبانيا): أدى سلسلة من العروض الرائعة إلى جانب رودري في خط وسط إسبانيا إلى وصول الفريق للنهائي رغم أن هدفيه قد وضعاه في دائرة الضوء، فإن قدرته على استعادة الكرة عززت مكانته في المنتخب الإسباني.

View this post on Instagram

A post shared by Fabian Ruiz Peña (@fabianruiz52)

نغولو كانتي (منتخب فرنسا): عودة رائعة للبطولة للاعب يبلغ عمره 33 عاما. بعد أن غاب عن نهائيات كأس العالم 2022 بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية ثم انتقاله للعب في الاتحاد السعودي، إلا إنه لم يفقد صلابته وتوقيته الجيد وعاد إلى أفضل مستوياته في ألمانيا، إذ أفشل الهجمات وتحكم في إيقاع المباراة بالمنتخب الفرنسي الذي فشل إلى حد كبير في إثارة الإعجاب.

View this post on Instagram

A post shared by Equipe de France de Football (@equipedefrance)

كوبي ماينو (منتخب إنجلترا): القطعة المفقودة من لغز وسط إنجلترا، بدأت الأمور تتحسن في فريق المدرب غاريث ساوثغيت عند مشاركة الشاب ماينو. منذ ذلك الحين، أصبحت تمريراته الدقيقة تذكرنا بكانتي في حين أن أداءه الشامل أظهر ثقة تفوق سنوات عمره مما سمح لأمثال جود بيلينغهام بالتألق في الملعب.

View this post on Instagram

A post shared by kobbie mainoo (@kobbie)

 مهاجمون: نيكو وليامز (منتخب إسبانيا): ربما يكون زميله الأمين جمال قد لفت الأنظار أكثر، لكن وليامز هو الرجل الذي تتطلع له إسبانيا في أغلب الأحيان. فهو سريع ويملك المهارة ومتعطش لمواجهة رقيبه في كل موقف تقريبا. كان وليامز مجتهدا في الدفاع في سلسلة من العروض الناضجة للغاية.

View this post on Instagram

A post shared by NICOLAS WILLIAMS ARTHUER (@nicolas_williams9)

أردا غولر (منتخب تركيا): بدا الشاب التركي كلاعب مخضرم في أجواء صعبة. لقد كان في الغالب مصدرا لأخطر التحركات الهجومية لتركيا عندما وصلت إلى دور الثمانية وقادها للفوز على النمسا ببراعة.

View this post on Instagram

A post shared by Arda Güler (@ardaguler)

الأمين جمال (منتخب إسبانيا): أحد النجوم الشبان الآخرين في بطولة أوروبا 2024، دخل جمال البطولة وسط موجة من الضجيج وواصل مسيرته حتى النهائي. لقد سجل هدفا مذهلا في مرمى فرنسا مما جعله أصغر هداف في بطولة أوروبا في حين أن تمريراته الثلاث الحاسمة فضلا عن 16 فرصة صنعها كانت أكثر من أي لاعب آخر في البطولة.

View this post on Instagram

A post shared by @lamineyamal

 البدلاء: داني أولمو (إسبانيا) جورج ميكاوتادزه (جورجيا) رودري (إسبانيا) جول كوندي (فرنسا) كودي جاكبو (هولندا)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی البطولة فی بطولة

إقرأ أيضاً:

الخميس.. عرض مسرحية "الخطة المثالية" على مسرح النهار

سيتم عرض مسرحية "الخطة المثالية" على مسرح النهار ابتداءً من 15 أغسطس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

 ويستمر عرض مسرحية "الخطة المثالية" لمدة يومين يتم العرض على مسرح النهار في نقابة المهن التمثيلية، وهى مسرحية تدور أحداثها في إطار لايت كوميدي.

ويشارك في مسرحية الخطة المثالية عدد من نجوم ونجمات الفن الشباب أبرزهم: باسم داوود، مصطفى الشخيبي، چاسمين خالد، دنيا المنياوي، ريم السحرتي، يوسف مراد، سعد سمير، وتصميم بوستر: باسم وديع، ديكور: أحمد السيد سيكا، إضاءة: أحمد صبحي، إستعراضات: آيات صابر، أشعار وألحان: أدهم فيتو، تنفيذ موسيقي: عبدالله ضاوي، وإنتاج نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور الفنان أشرف ذكي.

مقالات مشابهة

  • فارق السن بينهما 37 عاماً.. ما لا تعرفونه عن حبيب مادونا الجديد
  • تفاصيل جوائز كأس السوبر الأوروبي 2024
  • الخميس موعد انطلاق موسم 2024-2025 من الليغا
  • برشلونة يكرم لاعبيه أبطال اليورو وأولمبياد باريس
  • ليفربول يتقدم بعرض لضم حارس فالنسيا الإسباني
  • “ليلة كلها فرح وسعادة”.. ديانا حداد تعلّق على نجاح حفلها في مصر
  • دراسة تحدد “الفترة المثالية” لقضاء الأطفال وقتا على الشاشة والمفيدة لصحتهم العقلية
  • رولان مهنا يتنقّل بنجاح بين المناطق اللبنانية
  • الخميس.. عرض مسرحية "الخطة المثالية" على مسرح النهار
  • منتخب اليمن للشباب يختتم تدريباته لودية العراق الثانية غداً