أخبارنا المغربية - فكري ولد علي

في إطار الإهتمام الذي يوليه الملك للبعد الإجتماعي للمواطنين من خلال الإرتقاء بمنظومة الصحة والحماية الإجتماعية، عبر تطوير البنيات التحتية الاستشفائية، وتعزيز وتنويع الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين والمواطنات جرى أمس، الجمعة 12 يونيو 2024، بتراب الجماعة القروية ٱيت يوسف وعلي، إقليم الحسيمة، افتتاح المركز الإستشفائي الإقليمي محمد السادس.

ويعتبر هذا المركز، الذي سيساهم في تعزيز المنظومة الصحية بالإقليم، منشأة طبية من الجيل الجديد، تصل طاقته الاستيعابيةإلى 250 سريرا، ويتوفر على تجهيزات طبية وبيو طبية عالية المواصفات، من قبيل جهاز الرنين المغناطيسي، أجهزة الفحص بالصدى من أخر طراز، فضلا عن أجهزة ومعدات متطورة حديثة، لاسيما على مستوى الأنظمة الرقمية المتطورة لإدارة الملفات الصحية للمرضى التي ستساهم في تسريع وتيرة الخدمات المقدمة وتجويدها.

ومن المنتظر أن يقدم هذا المركز، الذي يضم عدد من الأقسام والمصالح الإستشفائية والتقنية والعامة ومختلف التخصصات ومركب جراحي بتجهيزات الجيل الثالث، عرضا صحيا متكاملا على مستوى إقليم الحسيمة وعموم الجهة لفائدة ساكنة يزيد عددها عن نصف مليون نسمة، وسيساهم في  تسهيل ولوج المواطنين إلى عرض صحي عالي الجودة خاصة مع مشروع تعميم التأمين الصحي الإجباري الذي أطلقه الملك وتسهر على تفعيله وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتشير بطاقة المعطيات المتعلقة بهذه المنشأة الصحية، التي سيؤمن العمل بها طاقما تمريضيا وطبيا متعدد التخصصات سيساهم في توفير مختلف الخدمات الطبية الموجهة لفائدة المواطنين، أن إنجازها تطلب استثمارات تبلغ 609 مليون درهم، موزعة بين 409 مليون درهم للأشغال و170 مليون درهم للتجهيزات والمعدات البيو طبية والمكتبية، و30 مليون درهم للدراسات والمراقبة التقنية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

تفويت ساحات وشوارع الحسيمة يورط رئيس مجلس البلدية (وثيقة)

زنقة 20 | الحسيمة

تفجرت مؤخرا بمدينة الحسيمة ، قضية تفويت رئيس جماعة الحسيمة ، لملك عمومي مساحته 200 متر لمدة عشرين سنة.

و بحسب فعاليات محلية، فإن الشخص الذي استفاد من هذا القرار (يروج أنه مقرب من الرئيس)، سيقيم مقهى و مطعم بكورنيش موروبييخو المطل على البحر على مساحة دائرية تقدر بـ200 متر مربع.

هشام الادريسي عضو مجلس مدينة الحسيمة، طالب عامل اقليم الحسيمة للتدخل لايقاف ما اسماه بمهزلة وعبث التدبير و التسيير الجماعي بطله رئيس المجلس الذي يتصرف في الملك الجماعي دون أي سند قانوني، رغم أن المجلس الجماعي للحسيمة تبنى مقررا سابقا بعدم منح اكشاك داخل مدينة الحسيمة.

و احتج الادريسي على القرارات العشوائية لرئيس المجلس التي يتحدى بها مجلس الجماعة و سلطات الاقليم.

هذا و ذكرت فعاليات بالمدينة أن ساحات وشوارع وازقة الحسيمة اصبحت تعج بالعربات المجرورة والتي تحولت إلى اكشاك بعدادات الماء والكهرباء.

و اشارت الى أن الأولى بالاستفادة من هذه القرارات، هم الشباب المعطلين والأشخاص ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة، والذين وضعوا طلباتهم منذ سنين لدى الجماعة.

مقالات مشابهة

  • إشادة عالمية بريادة ڤودافون مصر في تمكين التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية الرقمية
  • KLAS يشيد بريادة ڤودافون في تمكين التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية
  • محافظ أسيوط يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز البداري
  • بتكلفة 3 مليون جنيه إنشاء مكتبة مصر العامة بدنشواي المنوفية
  • 10 أطعمة تخفض مستوى الكورتيزول بشكل طبيعي وتحارب التوتر.. هتغير حياتك
  • 100 ألف مواطن يستفيدون من خدمات "100 مليون صحة" بالشرقية
  • وكيل صحة سيناء يشدد على حُسن معاملة المرضى وذويهم
  • تفويت ساحات وشوارع الحسيمة يورط رئيس مجلس البلدية (وثيقة)
  • حزب إرادة جيل: «حياة كريمة» مبادرة متكاملة لتلبية احتياجات المواطنين
  • مدينة الملك سلمان الطبية ومستشفى الأمير محمد بن سلمان.. البرنامج السعودي للتنمية والإعمار.. تعزيز قدرات القطاع الصحي وجودة الحياة في اليمن