أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت مصادر مؤكدة أنه بناء على على تعليمات الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، حل رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، أول أمس الخميس، ضيفا على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مشيرة إلى أن عناصر هذه الأخيرة استمعت للمسؤول سالف الذكر، على خلفية الملف الذي أثار جدلا واسعا بالمنطقة، والمتعلق بتحويل مركب اجتماعي إلى فندق تابع للخواص.

وارتباطا بالموضوع، أوضحت المصادر ذاتها أن جلسة الاستماع لرئيس مجلس عمالة سيدي قاسم المنتمي لحزب "الجرار"، استغرقت نحو 9 ساعات متواصلة (من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود السادسة مساء)، مشيرة إلى أن عناصر الفرقة الوطنية سبق لها أن استمعت لذات المسؤول بمعية عدد من الموظفين والمستشارين الجماعيين على خلفية نفس القضية التي انطلق البحث فيها من نحو 4 أشهر مضت.

في ذات السياق، أشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، شرعت في الاستماع للأطراف المعنية بتحويل مركب اجتماعي إلى فندق تابع للخواص بمدينة سيدي قاسم، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها مستشار جماعي خلال شهر فبراير المنصرم، يتهم فيها رئيس المجلس الإقليمي الحالي إلى جانب كل من رئيس المجلس الجماعي لسيدي قاسم ورئيس المجلس الإقليمي السابق، في الشكاية بتكوين عصابة إجرامية والتزوير في محاضر رسمية وتبديد أموال عمومية.

تبقى الإشارة فقط إلى أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، كان قد قرر في وقت سابق إغلاق الحدود وسحب جواز السفر في حق المتهمين الثلاثة قبل أن يرفع القرار في حق رئيس المجلس الإقليمي الحالي والسابق مع الإبقاء عليه في حق رئيس جماعة سيدي قاسم.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: رئیس المجلس الإقلیمی الفرقة الوطنیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

اعتماد أثنى عشر صوتاً جديداً بالإذاعة المصرية

اعتمدت اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين عدد أثنى عشر صوتاً جديداً من القراء والمبتهلين بإذاعة القرآن الكريم، للمشاركة في تلاوات الإذاعات الخارجية بمختلف أنواعها والأمسيات والمناسبات الدينية بالإذاعة والتليفزيون.

 

 وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتجديد الخطاب الديني ومنح فرص للشباب وتفعيل دورهم لنشر الفكر الوسطي عبر إذاعة القرآن الكريم ليكونوا بمثابة المنبر القوي وتأكيداً لقوة مصر الناعمة في مواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخاً لقواعد دولة التلاوة.

 كما أكد حسين زين أن الوطنية للإعلام تدعم بشكل كبير تلك العناصر المتميزة والشابة وتوفير كافة الإمكانات لها للنهوض بالخدمات الإعلامية التي تسهم في التوعية والتنوير ليس على مستوى القراء فحسب بل يمتد الدعم أيضاً لشباب الأئمة والوعاظ والواعظات وأمناء وأمينات الفتوى. 

 

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذا الأمر موجهاً التحية والتقدير للهيئة الوطنية للإعلام على هذا التعاون البناء والمثمر والذي يسهم بقوة في نشر الفكر الوسطي ويؤكد على ريادة مصر في هذا المجال.

 

كما عقد مجلس الهيئة الوطنية للإعلام اجتماعا اليوم برئاسة حسين زين ، وبحضور أعضاء المجلس لمناقشة وبحث العديد من الملفات ، حيث استعرض المجلس الجهود والقرارات التى صدرت خلال الفترة السابقة من تنفيذ الترقيات للعاملين بقطاعات الهيئة و تدبير الموارد المالية اللازمة لتنفيذها وأيضا لصرف مستحقات العاملين سواء الزملاء الحالين أو الزملاء المحالين للمعاش ، من صرف مكافأة نهاية الخدمة و صرف مقابل رصيد الاجازات وأيضا اضافه علاوة ٢٠٢١ للمرتب الاساسي اعتبارا من أغسطس الجاري حيث وجه المجلس التحية والتقدير لكافة القائمين على هذه الجهود.

 

 مؤكدين على مواصلة العمل و بذل المزيد من الجهد فى تدبير موارد مالية لتسريع وتيرة الصرف بأكبر قدر ممكن والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والمناسبة للانتهاء من صرف كافة مستحقات الزملاء ، مع استمرار التواصل والتنسيق والمتابعة لكافة الإجراءات التى من شأنها سرعه الانتهاء من صرف مستحقاتهم. 

 

كما استعرض المجلس ما عرضه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بضرورة حل مشكله أوامر صرف بعض الأدوية لتخفيف معاناه الزملاء والتأكيد على توفير كافة الأدوية بصيدلية الرعاية الطبية بدلا من إصدار أوامر الشراء من صيدليات خارجية لبعض الأدوية ، حيث أصدر المجلس برئاسة حسين زين توجيهات للعمل على توفير كافه الأدوية بصيدلية الرعاية فى أسرع وقت ممكن وعدم اللجوء لصيدليات خارجية حتى يتمكن جميع الزملاء من صرف كافه انواع الأدوية المخصصة لهم ، والعمل على حل ايه مشكلات تواجه العاملين فى المستشفيات المتعاقد معها. كما ناقش مجلس الهيئة العديد من الملفات التى من شأنها الارتقاء بالعمل ومواكبة كافة التطورات والمتغيرات والعمل على تعظيم الموارد المالية للهيئة. 

 

وشدد المجلس بأن متابعته مستمرة لكافة الخطوات والإجراءات لحل ايه مشكلات تواجه العاملين وتواصل الجهود لتحسين بيئة العمل

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تفعيل الصناعة الوطنية
  • بحوث الأراضي يستعرض تجربة إنتاج مركب عضوي محلي
  • رئيس الحكومة اللبنانية: تكثيف الجولات الخارجية لخطورة الوضع الإقليمي على أمن المنطقة
  • عدن : عناصر الإنتقالي تداهم فندقاً وتختطف أحد أعضاء اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال الجعدني 
  • اعتماد أثنى عشر صوتاً جديداً بالإذاعة المصرية
  • بيان هام صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
  • فريق عرب أبيدوس في ضيافة لجنة حزب الوفد بالمنيرة الغربية
  • رئيس جامعة المنوفية يعتمد نتيجة الفرقة الرابعة لبرامج كلية الآداب
  • المنفي يصدر قرارا بإنشاء “المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”
  • في كواليس فندق الرشيد: هل كانت كركوك صفقة تحت الطاولة؟