تمتلئ المنازل بأدوات قد تكون موطنًا للبكتيريا، ودون مراعاتها والحفاظ على نظافتها بشكل دائم، فإنها تشكل مصدرًا لانتقال تلك البكتيريا التي قد ينتج عنها الإصابة بأمراض أو عدوى.
في هذا التقرير نورد أكثر الأدوات المنزلية جذبًا للبكتيريا.المناشف وفرشاة الأسنانينطبق الأمر على مناشف اليد ومناشف الأطباق ومناشف الوجه، إذ يجب غسل هذه العناصر بشكل متكرر بالماء الساخن.


أخبار متعلقة تستضيف منصّة "تيك توك" ورشة عمل إرشادات المجتمع وسلامة المنصة في الرياضElden Ring.. إليك أسرار اللعبة وأفضل أسلحتها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من المهم استبدال فرشاة الأسنان بشكل متكرر- مشاع إبداعي
وبالمقارنة مع الأدوات المنزلية الأخرى، فإن فرشاة الأسنان ليست ملوثة بالجراثيم إلى حد كبير.
ومع ذلك، من المهم استبدال فرشاة الأسنان بشكل متكرر (كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية ) وعلى الفور إذا كان أي شخص في منزلك مصابًا بفيروس.أدوات المكياجتفضل البكتيريا الأماكن الرطبة، ولا يشكل مكياجك استثناءً، لذا تأكدي من غسل يديك قبل التعامل مع كريم الأساس السائل ومستحضرات وتخلصي من مكياجك السائل بعد نحو ستة أشهر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفضل البكتيريا الأماكن الرطبة، ولا يشكل المكياج استثناءً- مشاع إبداعي
كما تخلق الماسكارا بيئة رطبة تحبها البكتيريا، لذا استبدلي الماسكارا كل بضعة أشهر ولا تشاركي أبدًا مكياج العيون مع أي شخص آخر.
إضافة إلى ذلك تعتبر إسفنجات المكياج، مكانًا مثاليًا للبكتيريا إذا لم تنظف بشكل دوري، ويفضل استبدالها كل نحو ثلاثة أشهر.متعلقات الحيوانات الأليفةيمكن للأسرة والملائات الخاصة بالحيوانات الأليفة أن تكون مصدرًا لانتشار البكتيريا، لذا من الضروري الاهتمام بنظافتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يمكن للأسرة والملائات الخاصة بالحيوانات الأليفة أن تكون مصدرًا لانتشار البكتيريا- مشاع إبداعي
كما تعتبر الألعاب القماشية الخاصة بالحيوانات مثل كرات التنس والألعاب البلاستيكية ذات الزوايا والشقوق الصغيرة موطنًا مثاليًا للعفن والخميرة.حافظة العدسات اللاصقةلا يبدو أن علبة العدسات اللاصقة تحتاج إلى الاستبدال، خاصة أنها تحتوي على منظف العدسات اللاصقة.
ولكن عند التعامل مع العدسات اللاصقة وعلبتها، فإن الجراثيم تتنقل من يديك إلى العلبة والخزان.
وعند التعامل مع الأشياء التي تلامس مقلة عينيك مباشرة، فمن الأفضل استبدالها من حين لآخر، مع غسل يديك دائمًا قبل التعامل مع العدسات اللاصقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انتبهي لنظافتها.. أدوات منزلية تجتذب البكتيريا- مشاع إبداعيلوح التقطيعوفقًا لدراسة لمؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، فإن لوح التقطيع في المطبخ يحتوي بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض.
وإذا كنت تستخدمين لوح تقطيع بلاستيكي، فاستبدليه بالخشب لأن معظم ألواح التقطيع الخشبية تحتوي على راتنجات مضادة للبكتيريا.
كما تعد إسفنجة المطبخ مرتعًا للبكتيريا متفوقة على جميع الأدوات المنزلية الأخرى، لذا ينصح بتطهيرها كل يومين عن طريق ترطيبها وتسخينها في الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة دقيقة أو دقيقتين واستبدلها كل أسبوعين.صانع القهوةماكينة صنع القهوة تأتي في قائمة أكثر 10 أغراض تلوثًا بالجراثيم.
حتى إذا تخلصت من فلتر القهوة والبن فورًا بعد صنع القهوة، فإن الخزان لا يزال قادرًا على تكاثر البكتيريا، لذا تأكدي من إبقاء الغطاء مغلقًا بعد صنع القهوة لمساعدة الخزان على الجفاف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ماكينة صنع القهوة تأتي في قائمة أكثر 10 أغراض تلوثًا بالجراثيم- مشاع إبداعيصندوق الغداءقد لا يبدو تنظيف صندوق الغداء (Lunch box) أمرًا ضروريًا بشكل متكرر، خاصة وأن الطعام غالبًا ما يكون مغلفًا بداخله.
ولكن صندوق الغداء يمكن أن يؤوي الكثير من الجراثيم، إذ تشكل بقايا الطعام المختلطة بأكياس الثلج المذابة موطنًا للعفن والخميرة.وسائد السريرعلى الرغم من أن الوسائد لا تعد مصدرًا للبكتيريا عادةً، إلا أنها تؤوي عث الغبار وخلايا الجلد الميتة وزيوت الجسم.
ويمكن غسل معظم الوسائد في الغسالة، وإذا كنت تعاني من حساسية شديدة، فالأفضل استبدال الوسائد أو تنظيفها كل بضعة أشهر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام البكتيريا المكياج الصحة العدسات اللاصقة article img ratio img ا للبکتیریا صنع القهوة التعامل مع بشکل متکرر object position مصدر ا

إقرأ أيضاً:

تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية

انطلقت في المنطقة الشرقية ورشة عمل لتدريب معلمي المدارس الحكومية على تمكين الطلبة الموهوبين من منهجية البحث العلمي وفق معايير ”آيسف“ العالمية، وذلك بهدف تأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
تضمنت الورشة التي نظمتها إدارة تعليم المنطقة بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، محاور مهمة كأبجديات البحث العلمي، والمصادر السليمة، ومعايير التحكيم، وآلية تنفيذ المشاريع الجماعية، ومتطلبات ”آيسف“. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
أخبار متعلقة 130 جنازة شهرياً.. تدشين خدمة نقل الجنائز في الأحساء2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساءبارقة أمل
اعتبر مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن الموهبة والإبداع هما بارقة أمل وقيمة مضافة تدعم التوّجه الكبير والطموح العريض لرؤية المملكة 2030 بقيادة حكومتنا الرشيدة ”وفقها الله“.
أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى حزمة من المحاور التي سلطت الضوء عليها مقدمة الورشة الدكتورة أبتسام السهيمي، بدءاً من وقوفها على محور أبجديات البحث العلمي، كذلك المصادر العلمية السليمة المعتمدة في البحث العلمي، إضافة إلى معايير تحكييم الأبحاث العلمية للمنافسات المحلية والعالمية، وصولاً لفهم الأدوار والمسؤوليات في عملية البحث، كذلك آلية تنفيذ المشاريع الجماعية بشكل صحيح، متطلبات ISEF قواعد العرض والسلامة، إرشادات البحث المتعلقة بالمخاطر، وصولاً لدليل مشاريع الھندسة والاختراعات، ومصادر المعلومات للبحث والتوثيق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالميةتمكين الطلاب
قال الغامدي: "ترمي هذه المبادرة من تمكين الطلبة من المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية التي تعتمد البحث العلمي كمنهجية، بحيث تزيد من فرص التعليم والتعلم إلى جانب رفع مستوى الإنتاج الفكري التنافسي".
وأضاف "فضلاً عن تضمين هذه المبادرة من توفير فرص نوعية للطلبة الباحثين والمعلمين لتكوين مجتمع بحثي على مستوى المدارس على عدة مراحل".

مقالات مشابهة

  • بـ"محراب".. هيئة تطوير المدينة المنورة تحقق جائزة "ميثاق الملك سلمان"
  • وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان احتواء تصعيد جيش الاحتلال
  • مزاد مزارع إنتاج الصقور.. ملتقى اقتصادي وثقافي يجمع 16 دولة
  • مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن.. الاستماع لـ15 متسابقاً باليوم الخامس
  • الدمام.. الدفاع المدني يقيم معرضًا توعويًا بمستشفى الملك فهد التخصصي
  • مقتل 6 إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة شمال غرب باكستان
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية 
  • تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
  • برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب
  • الشباب السعودي.. إنجازات متلاحقة تقود التنمية المستدامة