بوابة الوفد:
2024-08-14@17:28:46 GMT

أسعار تذاكر حفل محمود التهامي في الساقية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

يستعد الشيخ محمود التهامي، لإحياء حفل إنشاد ديني بساقية عبدالمنعم الصاوي بقاعة الحكمة، في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة 19 يوليو، وتتراوح أسعار التذاكر بين 100.

معلومات عن الشيخ محمود التهامي

الشيخ محمود التهامي يقدم مولد أهل الذكر بالساقية، ولد بصعيد مصر وحفظ القرآن الكريم والتحق بالأزهر الشريف وتخرج من كلية اللغة العربية، ودرس الموسيقي دراسات حره بالكونسير فيدور.

احترف الإنشاد الديني في السادس عشر من عمره، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، وحصل على أفضل لحن لبردة البوصيري في مهرجان البردة بأندونيسيا أطلق عليه الجمهور لقب فارس الإنشاد الديني وله أكثر من 28 ألبوم بالأسواق.

كما أسس أول نقابة للإنشاد الديني والابتهالات في الوطن العربي، والتي من خلالها قام بتكريم رموز الإنشاد الديني والابتهالات في مصر والوطن العربى وأنشأ أول مهرجان للإنشاد الديني في مصر و مهرجان شباب الإنشاد الأول واختير نقيبا لها.

ومن خلال النقابة قام بتأسيس مدرسة لتعليم الإنشاد الديني والابتهالات والمقامات الموسيقية وفن الصولفيج والتواشيح وعلم التجويد ويعمل التهامي حالياً علي ظهور المواهب الإنشادية في مصر والوطن العربى ودعمها حتى يعيد للإنشاد الديني ثقافته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ محمود التهامي حفل إنشاد ديني ساقية عبدالمنعم الصاوي محمود التهامي الإنشاد الدینی محمود التهامی

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير للمصريين والأجانب

يعتبر المتحف المصري الكبير من أهم الوجهات السياحية للمصريين والأجانب في الوقت الحالي بما يمثله من نقلة نوعية في مفهوم المتاحف بمصر فضلا عن محتوياته الضخمة، حيث يتيح المتحف باقة متنوعة من أسعار التذاكر للمصريين والأجانب.

أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

أولا: المصريين

- زائر: 350 جنيها.
- شاب: 200 جنيه.
- طالب: 200 جنيه.
- كبار السن: 200 جنيه.

ثانيًا: جنسيات أخرى

- زائر: 1200 جنيه.
- شاب: 750 جنيها.
- طالب: 750 جنيها.


الأيام المتاحة للزيارة (جميع الأيام).

- مواعيد العمل صيفا: (9 صباحا - 10 مساءً).

- مواعيد العمل شتاءً: (9 صباحًا - 10 مساءً).

فئات مسموح لها بالدخول مجانا

- الأطفال أقل من 6 سنوات.
- المصريين ذوي الاحتياجات الخاصة.
- المصريين فوق 60 سنة.

وتم وضع حجر أساس المتحف المصري الكبير في عام 2002، واختير موقع المتحف بعناية ليطل على أهرامات الجيزة العريقة، وفي إطار هذا المشروع الضخم، نظمت الدولة المصرية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين مسابقة معمارية دولية لاختيار أفضل تصميم للمتحف.

وبدأت أعمال بناء المتحف في مايو 2005، حيث تم تجهيز الموقع والبدء في الإنشاءات، وفي عام 2006، تم إنشاء أكبر مركز لترميم الآثار في الشرق الأوسط، والذي خُصص لترميم وحفظ القطع الأثرية التي سيتم عرضها في المتحف، وافتُتح هذا المركز في عام 2010.

واكتمل بناء المتحف، الذي يمتد على مساحة تزيد على 300 ألف متر مربع، في عام 2021، حيث يضم العديد من قاعات العرض، التي تعد الواحدة منها أكبر من بعض المتاحف الحالية في مصر والعالم.

ويعتبر المتحف المصري الكبير إنجازًا حضاريًا وثقافيًا وترفيهيًا عالميًا، وأصبح الوِجهة الأولى لكل من يهتم بالتراث المصري القديم.

ويضم المتحف أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية القديمة في العالم، من بينها كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون التي تُعرض لأول مرة كاملة منذ اكتشاف مقبرته في نوفمبر 1922، بالإضافة إلى مجموعة الملكة حتب حرس، ومتحف مراكب الملك خوفو، والعديد من المقتنيات الأثرية الأخرى التي تعود لعصور مختلفة.

كما يحتوي المتحف على مرافق متنوعة للأنشطة الثقافية والفعاليات، بما في ذلك: متحف للأطفال، مركز تعليمي، قاعات عرض مؤقتة، سينما، مركز للمؤتمرات، إلى جانب مناطق تجارية تشمل محلات تجارية، كافتيريات، مطاعم، وحدائق.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 295 ريال.. أسعار تذاكر حفل أنغام في السعودية
  • انطلاق مهرجان الطبخ في العلمين الجمعة.. «أشهى أطباق من أيد أشطر شيفات»
  • إقبال على شراء تذاكر مسرحية «التليفزيون» لـ حسن الرداد في مهرجان العلمين
  • أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير للمصريين والأجانب
  • طرح أغنية «كروانة» لـ إيمي سمير غانم من مسرحية «التلفزيون» (فيديو)
  • «حفلاتنا لسه مكملة».. مهرجان العلمين يروج لحفل حمزة نمرة
  • أسعار تذاكر حفل علي الهلباوي المقبل
  • لقاء مع إسعاد يونس «صاحبة السعادة».. رابط حجز تذاكر حفل عمر خيرت بالعلمين
  • عمر خيرت| أسعار تذاكر حفل العلمين وطريقة الحجز
  • موعد حفل الشيخ ياسين التهامي بمهرجان القلعة