كشفت أمانة محافظة جدة أعمال التشطيبات النهائية استعدادًا لافتتاح مشروع تطوير حدائق السجى، ضمن مبادرات أنسنة مدينة جدة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة بزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
ويتمثل المشروع في الاستفادة من موقع الحديقة وامتداده، ليشمل الحدائق المحيطة به والمتضمنة حديقتي النزهة ”شرقًا“ ورياض الأطفال ”غربًا“.


أخبار متعلقة فتح باب التسجيل ببرنامج تدريب الممارسين الصحيين.. إليك الشروط والخطواتصرف 295 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } على امتداد 60 ألف متر مربع.. حدائق السجى وجهة سياحية جديدة في جدةترفيه وسياحةومن خلال هذا الربط، تنشأ حديقة مركزية ”السجى“، على مساحة تصل إلى 60 ألف متر مربع، ووجهة ترفيهية سياحية جديدة تضم كافة المقومات وعناصر الجذب، لتلبي احتياجات سكان المدينة وزائريها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } على امتداد 60 ألف متر مربع.. حدائق السجى وجهة سياحية جديدة في جدة
وما يميز ”حدائق السجى“، عناصرها النوعية، والتي من أبرزها: ساحات للفعاليات، ومسطحات خضراء ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال محمية بمظلات، تقع في قلب الحديقة وتحتل مساحة 2,500 متر مربع.
كما يتوفر لهواة الرياضة في الهواء الطلق، مسار رياضي مخصص للمشاة، ومسار للدراجات الهوائية، والذي يحيط بكامل الحديقة، ويتجاوز طوله 1000 متر، إضافة إلى مناطق استثمارية متعددة، تطل على شوارع رئيسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة جدة أنسنة المدن السياحة سیاحیة جدیدة ألف متر مربع article img ratio

إقرأ أيضاً:

قيادي بحزب المصريين: العلمين الجديدة وجهة سياحية واستثمارية عالمية

أكد هاني عبد السميع، أمين حزب المصريين بالبحر الأحمر، أن مهرجان العلمين الجديدة، أصبح من أهم الأحداث الثقافية والفنية في مصر والوطن العربي، حيث يجذب جمهورًا واسعًا من داخل البلاد وخارجها، ويمثل رمزًا لإرادة المصريين، إذ أن مدينة العلمين تحولت من منطقة كانت معروفة في السابق ومشهورة بحقول الألغام ومخلفات الحرب العالمية الثانية، إلى مدينة حديثة ومزدهرة تحتضن الفعاليات الثقافية والفنية الكبرى.

مدينة العلمين مركز ثقافي عالمي

وقال «عبد السميع»، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن مدينة العلمين ظلت لفترة طويلة ترمز إلى واحدة من أكثر الفترات دموية في التاريخ الحديث، حيث شهدت معارك عدة خلال الحرب العالمية الثانية، وانتشرت الألغام في أراضيها، ما جعلها منطقة خطرة وغير مأهولة لعقود، ولكن بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة السياسية تم إزالة الألغام وبدأت مدينة العلمين تتحول تدريجيًا إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية.

وأضاف، أن هذا التحول ليس مجرد تغيير جغرافي أو بيئي، بل هو خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 التي تسعى إلى التنمية المستدامة، موضحًا أن العلمين الجديدة أصبحت رمزًا لقدرة الدولة المصرية على تحويل التحديات إلى فرص، وتحقيق التنمية في المناطق التي كانت تُعتبر مهملة أو صعبة الاستثمار فيها، مؤكدًا أن مهرجان العلمين الدولي يمثل جزءًا مهمًا من الاستراتيجية الشاملة لتحويل المدينة إلى مركز ثقافي وسياحي عالمي.

مهرجان العلمين دليل واضح على نجاح الدولة

وأوضح أن مهرجان العلمين هو دليل واضح على النجاح الذي حققته الدولة المصرية في جذب الاستثمارات إلى هذه المنطقة، حيث أصبحت العلمين الجديدة نقطة جذب للمستثمرين والمشاهير من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن تحويل العلمين من منطقة مليئة بالألغام إلى «مدينة الأحلام» هو إنجاز يعكس الإرادة القوية لـ«أم الدنيا» في مواجهة التحديات الكبيرة، لافتًا إلى أن هذا التحول لم يكن ليحدث دون التخطيط الاستراتيجي والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

واختتم أن العلمين الجديدة ليست مجرد مشروع حضري، بل هي مثال حي على كيف يمكن لمصر أن تستفيد من تاريخها المعقد لتحويله إلى مستقبل واعد، ومهرجان العلمين الدولي هو خير دليل إذ أنه لا يُعد احتفالية فنية فقط، بل هو منصة للتبادل الثقافي وتعزيز السياحة، منصة تجمع بين مختلف أنواع الفنون، من الموسيقى إلى السينما والمسرح، ما يساهم في تعزيز التفاهم والتعاون بين الثقافات المختلفة، كما أن وجود هذا المهرجان في مدينة العلمين الجديدة يساهم في تسليط الضوء على الإمكانيات السياحية للمنطقة، وجذب المزيد من المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة شمال غرب باكستان
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية 
  • بعد 40 ساعة.. اليونان تعلن السيطرة على معظم أماكن حرائق الغابات
  • "رافد" تدشن منصة لمراقبة أداء خدمة النقل المدرسي
  • قيادي بحزب المصريين: العلمين الجديدة وجهة سياحية واستثمارية عالمية
  • للتطوير والتحسين.. إنشاء حديقة نموذجية وممشى رياضي وصحي بمدخل النعيرية
  • برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بعمق العلاقات مع المملكة
  • إزالة مستودعات مخالفة في ”خالدية الدمام“ على مساحة 60 ألف متر مربع
  • الشباب السعودي.. إنجازات متلاحقة تقود التنمية المستدامة