نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد حملة توعوية عن أهمية الحفاظ على الموارد المائية وحماية البيئة بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط.


وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد على أهمية الحفاظ على الموارد المائية وحماية البيئة، إيمانًا منها بمسؤوليتها تجاه المجتمع ونظرًا لانتشار ظاهرة رش الشوارع والوصلات الخلسة، والتي تُهدد سلامة وصحة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ أسيوط

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن بعض قرى الدقهلية لأعمال التطهير والصيانة اليوم

أعلن مرفق مياه الشرب والصرف الصحي ببساط كريم الدين، بمحافظة الدقهلية عن انقطاع المياه اليوم الاثنين، في عدد من قرى مركز دكرنس، وذلك من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا.

يأتي هذا الإجراء نظرًا لأعمال التطهير وإزالة الحشائش وورد النيل أمام مأخذ المرفق، مما قد يؤدي إلى توقف المرفق مؤقتًا.

وترصد «الوطن» في هذا التقرير، أماكن انقطاع المياه في الدقهلية، وسبب انقطاع المياه، خاصة، مع تعدد إخطارات قطع المياه، نظرا لقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، بأعمال التطهير، وأعمال ربط خطوط جديدة.

أماكن قطع المياه اليوم 

وبحسب بيان شركة مياه الدقهلية، فمن المقرر أن يشمل انقطاع المياه كل من: قرية بساط كريم الدين، وقرية محلة إنجاق، بالإضافة إلى القرى التابعة لمركز دكرنس، وقد دعت السلطات المحلية المواطنين إلى ضرورة تخزين احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع المحددة، وذلك لضمان توافر المياه للاستخدامات الضرورية حتى انتهاء أعمال التطهير والصيانة.

سبب قطع المياه اليوم 

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود مرفق مياه الشرب والصرف الصحي لضمان نظافة وسلامة مصادر المياه، ومنع تراكم الحشائش وورد النيل التي قد تؤثر على جودة المياه المقدمة للمواطنين، ويشار إلى أن المرفق يعمل على إتمام هذه الأعمال في أسرع وقت ممكن لتقليل فترة الانقطاع وإعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي.

انقطاع المياه في منطقة توريل بالمنصورة

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن انقطاع المياه في منطقة توريل بمدينة المنصورة، بدءًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا.

سيشمل الانقطاع بعض الشوارع الرئيسية، مثل المنطقة من منتصف شارع سعد زغلول من أول شارع القدس الشريف إلى نهاية الشارع، وكذلك المنطقة من منتصف شارع محمد عبده من أول مكة المكرمة 1 حتى نهاية الشارع، يعود سبب انقطاع المياه إلى أعمال ربط شارع علي خليفة على الخط الجديد بشارع سعد زغلول.

وأهابت محافظة الدقهلية بالمواطنين في المناطق المتأثرة، بالإضافة إلى كافة الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاق الشوارع المذكورة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بعرب المدابغ
  • رئيس مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد يتفقد محطة عرب المدابغ
  • "النيل شريان الحياة".. محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية لترشيد استهلاك المياه بقرية منقباد 
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم ندوات لتوعية العاملين بالتعاون مع وعظ الأزهر الشريف
  • خريطة قطع وضعف المياه في 3 محافظات بالصعيد والدلتا
  • «النيل شريان الحياة».. محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • «النيل شريان الحياة» في محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • قطع المياه عن 6 مناطق بمدينة فوه في كفر الشيخ للصيانة اليوم
  • قطع المياه عن بعض قرى الدقهلية لأعمال التطهير والصيانة اليوم