تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نددت نقابة الصحفيين، بكل قوة بالمذبحة المروعة، التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني الفاشي في منطقة «المواصي» بمدينة خان يونس في قطاع غزة، باستهداف تجمُّع من المدنيين الفلسطينيين العُزَّل النازحين من الأطفال والنساء، والشيوخ الأبرياء، مما أدَّى إلى استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين العزل أغلبهم من الأطفال والنساء، مشددة على أن هذه المجزرة المروعة هي امتداد «لحرب الإبادة الجماعية» الممنهجة، التي يقوم بها الكيان الصهيوني وسط صمت عربي مخزٍ، وتواطؤ دولي مجرم.

وأضافت النقابة في بيان لها: «والنقابة إذ تنعي استشهاد الزميل الصحفي محمد أبوعرمانة، في القصف الوحشي على»المواصي«، فإنها قررت مخاطبة كل الجهات المدافعة عن حرية الصحافة، ومنها الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمنظمات الدولية لوقف استهداف الصحفيين بعد أن وصل عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين إلى أكثر من 158 زميلًا خلال العدوان، كما بدأت النقابة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وجميع المؤسسات المعنية بحرية الصحافة في تفعيل خطوات محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية».

وتابع البيان: «وتؤكد النقابة أن استهداف جيش الاحتلال الصهيوني للنازحين المسالمين في منطقة»المواصي«، هو جريمة حرب مكتملة الأركان، وانتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ونطالب بمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني كمجرمي حرب، وكذلك الإدارة الأمريكية، التي توفر كل أنواع الدعم للاحتلال وجرائمه المستمرة، ومذابحه اليومية في حق الشعب الفلسطيني، وسط صمت عربي وتواطؤ دولي».

وأوضح: «وتشدد النقابة أن المذابح اليومية، وحرب الإبادة الجماعية، التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، واستمرار المجازر في حق الشعب الفلسطيني تتحمل مسئوليتها الإدارة الأمريكية، وكل مَن يشارك بالصمت، أو التبرير، أو الدعم».

واستكمل: «وتدعو نقابة الصحفيين المجتمع الدولي إلى التحرك العملي لوقف حرب الإبادة المستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، والعدوان الهمجي ضد الشعب الفلسطيني فورًا، والعمل على مواجهة الحصار المفروض على غزة، ووقف منع وصول المساعدات للشعب الفلسطيني عبر احتلال قوات صهيونية لمعبر رفح من الجانب الفلسطينى، وتعيد التأكيد على أن استمرار وجود القوات الصهيونية على معبر رفح، ومحور صلاح الدين، ومحور فلاديفيا هو خرق واضح لاتفاقية السلام، ويمثل إعلان حرب لا بد من اتخاذ كل السبل للتصدي له».

وأردف: «وتجدد النقابة مطالبتها لمصر وكل الدول العربية بضرورة التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية، وقطع العلاقات مع العدو الإسرائيلي، وطرد سفير الاحتلال، وإلغاء الاتفاقية مع الكيان الصهيوني، ووقف كل أشكال التعاون معه، وتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان المحتل، وتشدد النقابة على أن جيش الاحتلال وجنوده تجاوزوا كل الحدود، وبعد أن تحولت التحذيرات اليومية من ارتكاب مجازر جديدة إلى واقع يومي لمدة 9 أشهر مما أسفر عن استشهاد وجرح ما يقرب من 150 ألف فلسطيني».

واختتم بيان النقابة: «ونقابة الصحفيين إذ تحيي نضال الشعب الفلسطيني الباسل وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، كما تحيي مقاومته الباسلة، فإنها تؤكد أنه لم يعد مقبولًا الصمت أمام كل هذه الجرائم الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، وأنه لا بد من التحرك العاجل على كل الأصعدة لمواجهة مجرمي الحرب الإسرائيليين ووقف عدوانهم في حق الشعب الفلسطيني الشقيق، كما تدعو النقابة كل المهتمين ليوم تضامني وعزاء السبت القادم السادسة مساءً في الدور الرابع بمقر النقابة، المجد للمقاومة.. وعاشت فلسطين حرة».

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: والشيوخ فی حق الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية ريف البيضاء ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء عزة بمديرية ريف البيضاء اليوم وقفة تضامنية لنصرة غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بقطاع غزة، وجريمة اغتيال الشهيدين القائدين رئيس المكتب السياسي لحماس، المجاهد إسماعيل هنية وعضو حزب الله المجاهد فواد شكر.

وفي الوقفة التي حضرها وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح المظفري، ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالاله محمد الهصيصي وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والتعبئة العامة والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء بمدينة عزة بمديرية ريف البيضاء، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا الشعارات المناهضة للعدوان الأمريكي والصهيوني.

وردد المشاركون في الوقفة، شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي..

وندد المشاركون، في الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق النازحين في مدرسة التابعين بقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى وتأتي ضمن مجازر الإبادة الجماعية وتوسيع نطاق الحصار والتجويع من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبارك المشاركون، انتخاب حركة حماس يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفا للشهيد هنية.. مؤكدين، أن جرائم الإبادة و الاغتيالات وقصف المنشآت المدنية لن توقف الشعب اليمني عن دعم غزة والشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية، أكد وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي، الاستمرار في تنظيم الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المستضعفين في قطاع غزة.، مشيرا إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين، تتم بدعم غربي  و تواطؤ دولي.

وأشار، إلى أن هذه المسيرات والوقفات سيليها تحرك جهادي لمواجهة الغطرسة الصهيونية..

وجدد، تأييد كافة أبناء وقبائل محافظتي شبوة والبيضاء، على ضرورة الرد العملي و الموجع لما حصل من جرائم العدو والكيان الصهيوني في غزة، وكذلك اغتيال عدد من قيادات محور المقاومة وفي المقدمة الشهيد اسماعيل هنيه، مباركاً كل ما يقوم به محور المقاومة للرد على كل تلك الجرائم.

من جانبه، اعتبر مدير عام مديرية ريف البيضاء المجاهد عادل صالح الكسادي، جريمة الاغتيال الجبانة للشهيدين اسماعيل عبدالسلام هنية وفؤاد شاكر التي أقدم عليها العدو الصهيوني، انتهاكا لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وأكد، أن حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ستظل وصمة عار في جبين الإنسانية، مؤكدأ حقه في مقاومة الاحتلال والرد على عدوانه باستخدام كافة الوسائل التي تضمن له حقوقه الأساسية وتحرير أراضيه المحتلة واسترجاع دولته وسيادته وحتى طرد المحتل الصهيوني..

واكد بيان صادر عن الوقفة، أهمية مواصلة التعبئة العامة وأنشطتها في كافة القرى والعزل بمديرية ريف البيضاء والمجتمع بشكل عام حتى يرى الأعداء جرائمهم ويزيد الأمة انطلاقة و تفاعله وثباته و جديته.. مؤكدين، دعم واسناد غزة بتحشيد غير مسبوق وأن أي جرائم أو اغتيالات أو قصف منشآت مدنية لا ولن تثني الشعب اليمني في دعم غزة والشعب الفلسطيني.

وندد البيان، بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر من قبل الكيان الصهيوني المجرم.

وحيا البيان، بصمود الشعب الفلسطيني و بسالة المجاهدين في غزة.. داعيا زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين إلى اتخاذ المواقف الصادقة والشجاعة تجاه العدوان الصهيوني والامريكي .

وحث، البيان شعوب واحرار العالم الى ادانة جرائم الإبادة والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.. مثمنا صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

تخلل الوقفة قصائد وزوامل شعبية معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي :دماء شهداء طمون وطوباس لن تزيدنا إلا ثباتا وعزيمة على مواجهة الاحتلال
  • غزة والضفة الغربية.. عنوان الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني
  • مسؤولية المجتمع الدولي
  • الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدين الصمت العربي حيال جرائم الإبادة الجماعية لإسرائيل
  • الجبهة الشعبية لـعربي21: مشاريع شيطانية تُحاك ضد غزة بعد الحرب.. وهذا موقفنا
  • باقري كني: الكيان الصهيوني هو امتداد لسياسات أمريكا والغرب في المنطقة
  • وقفات منددة بجرائم الكيان الصهيوني ونصرة للشعب الفلسطيني
  • وقفات طلابية في عمران تندد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني
  • أبناء مديرية ريف البيضاء ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني