تقدّم الزميل صديق العيسوي بأوراق ترشّحه لخوض انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين، بعد أن حضر اليوم الأحد لمقر النقابة، في اليوم الثاني لتلقّي طلبات وأوراق المرشحين.

وقال “العيسوي” إنه قرر خوض انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل، بعد استشارة عدد من زملائه أعضاء الجمعية العمومية بالصندوق، وذلك رغبةً في استكمال ما بدأه زملائه من أعضاء المجلس السابق، لتطوير العمل داخل الصندوق خلال الفترة المقبلة، وتنمية موارده، ووضع حلول مبتكرة لأي عقبات تواجه الصندوق مستقبلًا.

وأوضح "العيسوي" أنه بصدد وضع برنامج انتخابي محدد، لعرضه على أعضاء الجمعية العمومية، والعمل علي تنفيذه لنيل ثقة زملائه، وأن هدفه خدمة أعضاء النقابة جميعًا، وحثّهم على الاشتراك في عضوية الصندوق، لتأمين مستقبلهم ومستقبل أسرهم، وكذلك مضاعفة المميزات التكافلية للصندوق لجذب الأعضاء الجدد.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«المزوغي» يقدم أوراق ترشحه لمنصب رئيس حكومة موحدة

قدم المرشح الرئاسي المهندس محمد المزوغي، رسميا، أوراق ترشحه لتولي منصب رئيس حكومة موحدة لليبيا. 

وأودع المزوغي، “أوراق ترشحه متضمنة بتزكيات أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى للدولة، وأعضاء مجلس النواب، وفقا لما تقتضيه اشتراطات الترشح”، بحسب وكالة وال.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، “أعلن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة”، مهيبا “بكل من يرغب في الترشح ويأنس في نفسه الكفاءة تقديم مستندات ترشحه لمكتب مقرر المجلس في مدينة بنغازي”.

وأوضح بيان مجلس النواب أن “إعلان فتح باب الترشح جاء “استنادا إلى البيان الصادر عن أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة عقب لقاء بالقاهرة في 18 يوليو 2024″، والذي أعلنوا فيه “تمسكهم بضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وفق القوانين المتوافق عليها والصادرة من مجلس النواب”.

وفي يونيو 2023، “أصدرت لجنة “6+6″ المشكلة من مجلسي النواب و”الأعلى الدولة” القوانين التي ستجرى عبرها الانتخابات المنتظرة”.

وفي مارس الماضي، “بحضور رؤساء المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ومجلس النواب عقيلة صالح، والأعلى للدولة محمد تكالة، اتفق رؤساء المجالس الليبية الثلاثة على “وجوب تشكيل حكومة موحدة مهمتها الإشراف على العملية الانتخابية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن وتوحيد المناصب السيادية “وفق بيان لجامعة الدول العربية آنذاك”.

واتفقوا أيضا على “تشكيل حكومة جديدة واحدة، من خلال دعوة مجلس النواب للإعلان عن فتح باب الترشح والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المترشحين لرئاسة حكومة كفاءات بقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد وإجراء الانتخابات”.

مقالات مشابهة

  • تصعيد غير مسبوق.. 8 أعضاء يطالبون بسحب الثقة من رئيس غرفة الجيزة وأمين الصندوق
  • الكشف عن عقارات تعود لأفراد من عائلة رئيس النظام البائد
  • إلهان عمر تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للكونغرس الأمريكي
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 14 اختصاصا لمجلس إدارة صندوق رعاية حقوق المسنين بالقانون الجديد
  • شريف فتحي يصدر قرارا بـ تعيين 4 أعضاء لـ مجالس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • 5 موارد لتمويل برامج الضمان الاجتماعي بصندوق تكافل وكرامة
  • أكبر صندوق تقاعد بريطاني يبيع أصولًا “إسرائيلية” بقيمة 100 مليون دولار
  • شقق صندوق التنمية الحضرية.. إجراءات وشروط التمويل العقاري
  • «المزوغي» يقدم أوراق ترشحه لمنصب رئيس حكومة موحدة
  • بالفيديو.. «المشري» يلقي كلمة حول انتخابات رئاسة المجلس!