الأسبوع:
2024-08-14@19:44:15 GMT

البترول: مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

البترول: مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي إن حجم إنتاج الذهب الحالي خلال العام المالي 2023 - 2024 بلغ 559 ألف أوقية، مستهدف الوصول بها إلى 800 ألف عام 2030، فيما بلغ حجم إنتاج الخامات المعدنية أكثر من 17 مليون طن، مستهدف زيادتها إلى 30 مليوناً عام 2030.

جاء ذلك اليوم الأحد في بيان الوزير أمام اللجنة البرلمانية المختصة باستعراض ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

وأوضح الوزير أنه في إطار العمل على تطوير أداء قطاع التعدين واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة في مصر والتوسع في الصناعات الاستخراجية، فإنه سيجرى العمل على عدة محاور تشمل تحويل هيئة الثروة المعدنية من خدمية إلى اقتصادية للمساعدة على جذب الكوادر التخصصية والانطلاق بدور الهيئة، وطرح مزايدات البحث والاستغلال للذهب والمعادن بصفة دورية.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف جهود تأكيد الاحتياطيات للخامات المعدنية المختلفة، وإطلاق مشروع التحول الرقمي والمنصة الرقمية الاستثمارية للذهب والمعادن، والإعداد لبرنامج مسح جوي في مصر لإنشاء خريطة الأماكن الحاوية للمعادن مع البناء على الجهود السابقة، علاوة على الترويج لفرص الاستثمار في قطاع التعدين المصري بالمحافل الدولية وفي مقدمتها منتدى مصر للتعدين.

اقرأ أيضاًوزير البترول: التنسيق مع وزارة الكهرباء على رأس أولوياتنا لتوفير الوقود

ننشر توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. هندسة البترول من 98.40%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول الذهب وزير البترول والثروة المعدنية الذهب والمعادن

إقرأ أيضاً:

توصيل الغاز الطبيعي.. تفاصيل لقاء وزير البترول و8 نواب لبحث مطالب المواطنين

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، عدداً من أعضاء مجلس النواب في إطار تعزيز قنوات التواصل الفعال مع نواب البرلمان، من خلال عقد لقاء دورى للاستماع لمطالب أهالي دوائرهم والعمل على وضع الحلول المناسبة لها.

ضم اللقاء كل من النائب جازى سعد نائب شمال سيناء والنائب عصام ياسين نائب أشمون بالمنوفية، والنائب وحيد فودة نائب المنصورة، والنائبة نشوى رائف نائبة أسيوط، والنائب إيهاب عبدالعظيم والنائب محمد مصطفى نائبى المنيا، والنائب محمد الرفاعى نائب كفر الشيخ، والنائب أسامة فتحى نائب طوخ بالقليوبية، وبحضور اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بوزارة البترول.

لقاء دوري بين وزير البترول والنواب

 ورحب الوزير في بداية اللقاء بالنواب، مؤكداً حرصه على عقد لقاء دورى للاستماع لطلبات النواب الذين يعبرون عن نبض الدوائر التي يمثلونها في مختلف المحافظات، وبما يعزز السعي المشترك لتقديم خدمات أفضل للمواطنين من خلال منظومة قطاع البترول والغاز التي تقدم خدمات حيوية لكل محافظات الجمهورية، موضحا أن تحقيق الرضا للمواطنين وتلبية احتياجاتهم هو الغاية النهائية لاستراتيجية عمل الوزارة وجهودها المتنوعة.

مطالب النواب من وزير البترول

وشهد اللقاء استعراض مطالب النواب عن دوائرهم لدعم جهود توصيل الغاز الطبيعى وإحلاله محل البوتاجاز كخدمة حضارية يقدمها قطاع البترول ويستفيد منها أهالي المناطق والقري، وكذلك تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال الوقود على أرض المحافظات، وتم التأكيد خلال اللقاء على سرعة فحص تلك الطلبات ودراستها من خلال الكيانات المختصة بقطاع البترول والعمل على تنفيذ حلول مناسبة لها.

ووجه النواب الشكر والتحية للمهندس كريم بدوي لحرصه على تعزيز التعاون والتواصل مع البرلمان ونوابه والتعاون في تحسين الخدمات لأهالي الدوائر، مشيدين خلال اللقاء بما يقدمه قطاع البترول من مساهمات مجتمعية متنوعة علي أرض المحافظات، لتطوير أوجه الرعاية الصحية والتعليم والرعاية المجتمعية وتحسين وجه الحياة بالقري والمناطق الأشد احتياجا.

وأكد النواب، أن قطاع البترول هو صاحب النصيب الأكبر في تقديم تلك المساهمات التي تلبي احتياجات اهالينا في المناطق والقرى بالمحافظات، وحثوا على تقديم المزيد من هذه المشاركات المجتمعية التي تحدث أثرا إيجابيا.

مقالات مشابهة

  • توصيل الغاز الطبيعي.. تفاصيل لقاء وزير البترول و8 نواب لبحث مطالب المواطنين
  • خلال ندوة افتراضية.. «الصناعة» تروّج فرص الاستكشاف التعديني مع الشركات الكندية والأسترالية
  • وزير البترول والثروة المعدنية يشكل لجنة استشارية منوطة بزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات البترولية
  • وزير البترول: تشكيل لجنة استشارية منوطة بزيادة إنتاج الحقول و إدارة الخزانات البترولية
  • وزير البترول يشكل لجنة استشارية لزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • وزير البترول لـ«الشيوخ»: مصر تتوافر بها مقومات النجاح ونمو صناعة الغاز
  • وزير البترول: حريصون على مد جسور التعاون مع مجلس النواب
  • «البترول»: زيادة الإنتاج أولوية لتقليل فاتورة الاستيراد وإتاحة فرص استثمارية جديدة
  • «الوزراء»: الحكومة تستهدف زيادة الاستثمارات الخاصة إلى 70% بحلول عام 2030