قال الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش: «هناك شكاوى من قلة التواصل بين مصر وصربيا.. وعلى الأقل يجب أن هناك قنوات اتصال، وطيران صربيا سوف يوصل استئناف الرحلات بين بلجراد والقاهرة فى أسرع وقت ممكن وفى غضون أسابيع وربما شهرين فقط لا غير».

وأضاف خلال كلمته فى منتدى الأعمال المصرى الصربى بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء: «مرة أخرى نعيد بناء قنوات الاتصال بين البلدين من أجل علاقات أفضل بين مصر وصربيا.

. ونتوقع نموا اقتصاديا بأكثر من 4% ونتمنى أن نكون قادرين على خلق بيئة عمل مناسبة تؤدى إلى نتائج أفضل فى المستقبل».

وتابع الرئيس الصربي: «التعاون مع الحكومة المصرية يعمل بشكل ناجح ونعمل بنفس الطريقة المجتهدة وفق أسس صلبة لزيادة معدل التبادل التجارى بين البلدين»، مشددا على أن الدول المستقلة يجب أن تتعاون فيما بينها من أجل الاستفادة من الظروف المحيطة بالدول والأمر لا يكون مشروطا بشئ أو بطرف أخر لكى نحدد المشكلات، والصداقة من أجل رفاهية الشعوب.

وأكمل رئيس صربيا: "رؤية الرئيس السيسى والعمل الدؤوب أمر واضح وأؤمن بالأحلام الخاصة ويجب أن نستمر فى الحلم وأن نكون قادرين بالقيام بما يجب أن نفعله وأن نركز على نشر السلام فى أنحاء العالم.. نؤد أن يعم السلام العالم ولا نرغب فى أى صراعات سياسية فى أى مكان بالعالم ويمكن أن نكون شريكا كبيرا لمصر".

دنيا سمير غانم تقترب من انتهاء تصوير فيلم «روكي الغلابة»

رئيسة وزراء صربيا تودع رئيس مجلس النواب في ختام زيارته لبلجراد

تصريحات الرئيس السيسي خلال منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة بلجراد تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صربيا بلجراد الرئيس الصربى

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يوجه حكومته بالامتناع عن الإدلاء بتصريحات عن الشأن الأمني خلال الأيام المقبلة

أصدر رئيس  الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرارات جديدة للوزراء، في ظل ترقب إسرائيلي لضربة إيرانية متوقعة الأيام المقبلة ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، قبل نحو أسبوعين.

ومنع نتنياهو وزراء حكومته من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية متعلقة بالشأن الأمني الأيام المقبلة، لأنها ستكون أيام مصيرية، بحسب موقع «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين.

هجوم المعارضة على نتنياهو

وقال زعيم المعارضة يائير لابيد، إن هجوم 7 أكتوبر وقع، لأن الانقلاب القضائي الذي قاده نتنياهو أضعف الأمن في إسرائيل، متابعا: «هذا هو الوقت المناسب للذهاب إلى صفقة وإعادة الأسرى».

حريق داخلي ومقتل جندي

بدوره، أبلغ وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، نتنياهو عدم تأييده للصفقة التي يجرى مناقشتها في الوقت الحالي، مشددا على أنه لا تغيير في الموقف، معتبرا أن الصفقة التي يتم مناقشتها صفقة «غير مشروعة».

وفي داخل إسرائيل، ذكرت القناة 12 العبرية أن هناك 4 فرق إطفاء إسرائيلية تعمل على إخماد حرائق بعدة مناطق مفتوحة في منطقة الجليل الغربي، على إثر إطلاق صواريخ من لبنان خلال ساعات الليل، في الوقت الذي قتل الجندي القتيل عومر جينزبرج من الكتيبة 101 بالجيش الإسرائيلي في منطقة القرارة شرق خان يونس برصاص الفصائل الفلسطينية، فيما أصيب جنديان في نفس الواقعة.

 

استئناف المفاوضات

ويعاود الوسطاء الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية 15 أغسطس الجاري، في محاولة لوقف إطلاق النار مجددا، إذ جرى وقفها في نوفمبر الماضي بعد نحو شهر من الحرب التي بدأت في السبت السابع من أكتوبر 2023.

 

مقالات مشابهة

  • حماس: لن نكون جزءا من مفاوضات الهدنة المرتقبة بالدوحة
  • شركتا إير فرانس وترانسافيا تتوقعان استئناف الرحلات إلى بيروت الخميس
  • الطيران الفرنسي يتوقع استئناف رحلاته إلى لبنان
  • العراق وصريبا يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين
  • من حقنا إن نفخر بالقضاء العراقي ؟
  • نيمانيا يواصل دراسة عرض الشباب
  • واشنطن: وقف إطلاق النار لا يزال ممكنًا
  • ترقية المستشار أحمد عبد الراضى ثابت لنائب رئيس محكمة استئناف بالحركة القضائية
  • صربيا:حلف الناتو غير قادر على هزيمة روسيا النووية
  • نتنياهو يوجه حكومته بالامتناع عن الإدلاء بتصريحات عن الشأن الأمني خلال الأيام المقبلة