أثار تبرع متقاعد عسكري من الدفاع المدني في الأردن، بقرض الإسكان الذي حصل عليه قبل أسابيع من وفاته، لصالح أهل غزة ردود فعل وإشادات وتأثرا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام أردنية، إن الوكيل المتقاعد من جهاز الدفاع المدني، أحمد عاهد شفيق المحاميد "أبو عاهد"، حصل على قرض الإسكان العسكري المخصص له قبل أسابيع من وفاته، لكنه تبرع به سرا لأهل غزة.




وكان المحاميد يقطن مدينة معان جنوب الأردن، واكتشف أهله صدفة، أنه تبرع بالقرض كامل لأهل غزة، ولم يكن أحد من محيطه وحتى المقربين منه، يعلم بحصوله على القرض وتبرعه، وعلموا بذلك بعد وفاته.

يشار  إلى أن العديد من الفعاليات العشائرية وتجمعات الأحياء في الأردن، نشطت في إقامة حملات لجمع وتنظيم المساعدات لقطاع غزة، شملت إقامة مطابخ وتكيات لإعداد الطعام في القطاع، وتوزيع سلات غذائية على النازحين.

واشتملت الحملات على جمع تبرعات من كافة الفئات، شاركت فيها نساء بمصاغهن الذهبي وأطفال بمدخراتهم البسيطة فضلا عن التبرع بتكاليف الزواج في الأردن، لصالح إقامة موائد إطعام في غزة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بما قام به "أبو عاهد" وعلقوا بالقول:

اللهم انزل شآبيب رحمتك عليه وتقبله في عبادك الصالحين — said (@said1182437) July 14, 2024

الله يرحمه ويغفر له
صدقوا الله فصدق معهم

أخفى صدقة قرض الاسكان العسكري له ولعياله
وبعث بها كاملة لاهل غزة حتى يحفظها الله به ولعياله سبحان من هداه لمن هم أحوج منه بملايين المرات
وأراد الله ان يظهر حسن عمله
ويثبت ان الاردن وفلسطين جسم واحد مهما حاول المستعمر التفريق بين بدو وحضر — الملاك الوحش: انا اتيك به قبل أن يرتد اليك طرفك (@Malak1Wahsh) July 14, 2024

﴿ مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴾ [البقرة: ٢٤٥] — محمد (@mohmmad_0321) July 14, 2024

الله يرحمه و يغفرله و يكتبه من أهل الجنة و من المجاهدين بأموالهم — كـويــ????ــن (@qweenof2020) July 14, 2024

الله يرحمه ويغفرله
في ميزان حسناته ان شاءالله
اشي مشرف ويرفع الراس — اشقيت مغليك (@MyeArmPZgVxPtiU) July 14, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تبرع غزة الاسكان الاردن تبرع غزة اسكان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

تحسباً لأي هجوم.. غواصة صواريخ أميركية وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط

أمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن بـ”تسريع وصولها” إلى الشرق الأوسط حسبما أعلن البنتاغون الأحد، في وقت يتهدد التصعيد العسكري المنطقة بأسرها على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر إن أوستن أمر الأسطول الذي تقوده يو إس إس أبراهام لينكولن ويضم مقاتلات من طراز إف-35 سي، بالتحرك على نحو أسرع، في مواجهة خطر هجوم واسع النطاق من جانب حزب الله اللبناني المدعوم من طهران أو من إيران نفسها ضد إسرائيل.
وأضاف رايدر أن أوستن أجرى محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد، وأمر أيضا بإرسال غواصة الصواريخ “يو إس إس جورجيا” في المنطقة نفسها.
وذكر أن الرجُلين ناقشا “أهمية الحد من الأذى اللاحق بالمدنيين، وإحراز تقدم نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في غزة”، إضافة إلى ردع الجماعات المدعومة من إيران عن شن هجمات.
يأتي ذلك في إطار سعي الولايات المتحدة لتعزيز الدفاعات في أعقاب تهديدات من إيران وحزب الله وحركة حماس المتحالفتين معها.

“تعزيز عسكري أميركي”
وكانت واشنطن أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والمقاتلات.
وكانت الولايات المتحدة قد نشرت 12 سفينة حربية في الشرق الأوسط، الذي تتصاعد فيه التوترات عقب اغتيال زعيم المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري لدى حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية بيروت.
ومن المقرر أن تنضم حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى حاملة طائرات أميركية أخرى في المنطقة هي يو إس إس ثيودور روزفلت.
وارتفع منسوب التوتر بالمنطقة في الآونة الأخيرة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  •  الأردن يدين شروع الاحتلال في بناء مستوطنة جديدة ببيت لحم
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن: 14 أغسطس 2024
  • وسائل عبرية: الجيش سينفذ ضربة استباقية لحزب الله خلال ساعات
  • تحسباً لأي هجوم.. غواصة صواريخ أميركية وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط
  • تعقيباً على تصريح دولة الرئيس .. من أين جاءت أل (95) ألف فرصة عمل لعام 2023.؟
  • القناة 13 الإسرائيلية: فرنسا ضغطت على إيران وحزب الله لعدم الرد وقت إقامة الأولمبياد
  • ضابط كويتي متقاعد ينفذ سطو مسلح .. فيديو
  • الأزهر ينشر دعاء لأهل غزة بعد مجزرة صلاة الفجر (فيديو)
  • الملك عبد الله لشخصيات أمريكية: الأردن لن يكون ساحة حرب
  • الملك عبد الله: الأردن لن يكون ساحة حرب ولن يسمح بتعريض شعبه للخطر