تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تمر أياما قليلة على الشارع الأمريكي منذ المناظرة الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترامب، إلا ويشهد حدثا جديدا يصبح نقطة تحول مهمة في التاريخ الحديث للولايات المتحدة، وقد يكون سببا لفوز ترامب بالانتحابات الرئاسية المقبلة، وهو حادث محاولة اغتيال ترامب أثناء مؤتمر انتخابي.

بدأ الحادث عقب تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لحادث إطلاق نار أثناء مؤتمر انتخابي له في ولاية بنسلفانيا، وفجأة عقب مرور 6 دقائق فقد على انطلاق المؤتمر، بوابل من الرصاص ينهال على ترامب، ليمسك ترامب على الفور بأذنه اليمنى ونظر إلى الدم على يديه ثم سقط سريعا على الأرض خلف المنصة.

ومن ثم توجه 6 من ضباط الخدمة السرية إلى المنصة والتفوا حول ترامب، الذي كان يجلس على ركبتيه خلف المنصة، كما صعد ضباط آخرون مسلحون بالبنادق إلى المنصة.

واستمر ترامب في توجيه قبضته نحو الحشد، وهو يردد "قاتلوا"، وبدأ كثيرون في الحشد يهتفون: "الولايات المتحدة، الولايات المتحدة".

فيما قال شاهد لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه رأى مطلق النار يتسلق سطح مبنى منخفض الارتفاع خارج محيط الأمن ومعه بندقية وصاح في ضباط الشرطة القريبين لتنبيههم إلى التهديد المحتمل، وعقب إطلاقه النار، وجهوا الأسلحة على رأسه، واطلقوا النار ضده.  

فيما كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي فيما بعد أن حادث إطلاق النار الذي استهدف الرئيس السابق دونالد ترامب كان محاولة اغتيال.

وقال كيفن روجيك من مكتب "إف بي آي" في بتلر بولاية بنسيلفانيا: "هذا المساء، شهدنا ما نعتبر أنها محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق دونالد ترامب".

فيما صرح مسؤول بأن ترامب أصيب في أذنه، كما أن المكتب لا يعرف حتى الآن الدافع وراء الهجوم الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة اثنين.

وأضاف: "مطلق النار على ترامب هو توماس ماثيو كروكس ويبلغ من العمر 20 عاما".

وعقب الحادث بدأت رسائل التنديد من كافة القادة حول العالم، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أكد على إدانته للحادث، مؤكدا على عزمه إجراء اتصال بترامب، كما قررت حملته الانتخابية تعليق أعمالها.

وعقب ذلك أعلن البيت الأبيض عن إجراء بايدن اتصال هاتفي بترامب للأطمئنان عليه، عقب حادث إطلاق النار.

كما أعربت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن تنديدها لما حدث لترامب، وأكدت على إرتياحها لخروج ترامب من الحادث بأمان، وكذلك الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أكد على رفضه للعنف السياسي.

فيما أعربت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، عن تضامنها مع دونالد ترامب، متمنية "تغليب منطق الحوار والتحلي بالمسؤولية على الكراهية والعنف".

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن إطلاق النار على تجمع ترامب يمثل مأساة لديمقراطياتنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الشارع الأمريكي المناظرة الرئاسية محاولة اغتيال ترامب الرئيس السابق دونالد ترامب الرئیس الأمریکی دونالد ترامب إطلاق النار حادث إطلاق

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب: لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث الهجوم على إسرائيل

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه لو كان في الرئاسة ما كان قد حدث الهجوم على إسرائيل.

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

ترامب: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • تقرير: عملاء متنكرون من الموساد وراء اغتيال الشخص الثاني في حماس
  • هل أثرت تحذيرات واشنطن على قرار إيران بالرد على اغتيال هنية؟
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
  • عاجل - ترامب: لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث الهجوم على إسرائيل
  • الجبهة الشعبية: المساعي الأمريكية لوقف إطلاق النار “مناورة لتغطية العدوان وضمان استمرار حرب الإبادة”
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا