تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طريقة وزارة البترول في التعاون مع أعضاء مجلس النواب ، خلال الفترة الماضية مؤكداً أنها كانت دولة داخل الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم ، أمام اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد ، وبحضور وزراء البترول والكهرباء والبيئة والشئون النيابية .

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن العلاقة كانت سيئة بين وزير البترول السابق وبين النواب، مشيراً إلي ثقته الكبيرة في قدرة المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والتواصل السياسي علي إعادة العلاقات الطيبة بين الوزارة وأعضاء البرلمان.

وأشار إلي أن هناك مافيا خاصه بالتعيينات داخل وزاره البترول لاسيما في محافظة بورسعيد فبعد ان قامت شركات البترول وحقل ظهر باستغلال شاطئ بورسعيد وحصلنا، علي وعد ان يكون المعينين في هذه الشركات وحقل ظهر نسبه لا تقل عن 90%من أبناء بورسعيد في تلك الشركات ولكن كانت المفاجأة أن جميع التعيينات كانت من خارج المحافظة من خلال مافيا التعيينات وأقارب العاملين في الوزاره والشركات حتي العاملين من ابناء بورسعيد بنظام التعاقد لم يتم تثبيتهم بخلاف أقارب العاملين من خارج بورسعيد لافتاً إلي ضعف المساهمة المجتمعية لهذه الشركات فيما يفيد أبناء المحافظة.

وخلال عرض وزير الكهرباء خطة وزارته طالب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، الوزير الجديد بمخاطبة جميع شركات الكهرباء بتطبيق القانون فيما يخص اعفاء مراكز الشباب والاندية من ٧٥٪؜ من قيمه فواتير الكهرباء، خاصة أن بعض الشركات تلتزم بالتطبيق ، والبعض الآخر يرفض التنفيذ مشددا علي أن هذا الطلب تنفيذا للقانون وهو امر يهم كل مراكز الشباب والأندية في مختلف محافظات مصر.

وفيما يخص وزارة البيئة ، أكد رئيس لجنة الشباب ، أنه رغم نشاط وزيرة البيئة إلا أن الاجراءات البيروقراطية الموجودة في الوزارة تعيق كل شيء مفيد للدولة تحت مظلة الموافقات البيئية وعلي وجه الخصوص المشروعات الصناعية موافقات وزارة البيئة لاي مشروع تتأخر لشهور .

وطالب وزيرة البيئة بإعادة النظر في المخالفات الخاصة ببعض الاندية بسبب اجراءت البيئة والتي أدت الي صدور أحكام بالحبس علي بعض رؤساء مجالس إدارات الأندية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمود حسين لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب وزارة البترول الحكومة رئیس لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

شنيب لـ المسؤول السياسي بالسفارة الأمريكية: نؤكد على دور المؤسسة العسكرية في بسط الأمن وفرض القانون

ليبيا – التقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب “انتصار شنيب” المسؤول السياسي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ” باتريك كولينز”.

حيث تناول اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمجلس سُبل دعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات وتعزيز دورها في العملية التنموية والسياسية التي تشهدها البلاد.

وأكدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل خلال اللقاء على دور المؤسسة العسكرية في بسط الأمن وفرض القانون، مشددة على أن الحكومة  المنبثقة عن مجلس النواب هي الحكومة الشرعية.

وأشادت بما يقوم به صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا من إعادة إعمار للمناطق المتضررة من إعصار دانيال وخصوصا مدينة درنة  وكذلك النهضة العمرانية التي تشهدها المدن والمناطق الليبية .

 

مقالات مشابهة

  • رئيس اتصالات النواب: إذا لم يتم تقنين تطبيق تيك توك سنطالب بحجبه من مصر
  • شنيب لـ المسؤول السياسي بالسفارة الأمريكية: نؤكد على دور المؤسسة العسكرية في بسط الأمن وفرض القانون
  • سالم الأحمدي ينتقد أندية الشركات : أول حل لها أن تكون فعلياً 100% ومستقلة .. فيديو
  • "اضطهاد سياسي".. ترامب يقاضي وزارة العدل ويطالب بتعويض
  • في يومهم العالمي.. وزارة الشؤون النيابية تعقد لقاء تفاعليا مع الشباب
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالبرلمان تبحث مع السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع السياسية
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية في أوزبكستان.. 27 أكتوبر
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • بملايين الدولارات.. فضيحة فساد جديدة للحكومة في مناقصات وقود كهرباء عدن
  • لجنة الاتصالات بالبرلمان تكشف حقيقة غلق التيك توك في مصر (فيديو)