أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تنظيم منتدى الأعمال المصري الصربي يدل على إطلاق حقبة جديدة في تطوير العلاقات الاقتصادية، موضحًا أنها تتناسب مع العلاقات السياسية الاستثنائية بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع التعاون الاستثماري بين مصر وصربيا.

 

وأضاف “مدبولي"، خلال كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري الصربي، بحضور الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أنه يرحب بتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا خلال الزيارة الحالية للرئيس الصربي التي ستضاعف التجارة بين مصر وصربيا خلال السنوات الـ 5 المقبلة التي تبلغ 89 مليون دولار وباعتبارها أحد دول غرب البلقان.

 

وتابع الدكتور مدبولي، : “صربيا تمثل بوابة لدخول البضائع المصرية للمنطقة، وبالإضافة لتوفير مزايا أخرى من خلال مبادرات أخرى تسمح بوصول البضائع المصرية إلى صربيا دون قيود، ويمثل دخول المنتجات الصربية لإفريقيا”، موضحًا أنه يجب أن يتم التركيز على اختيار مجالات التعاون التي تعكس المصلحة المشتركة لبلدينا مع الاستفادة من الميزة النسبية التنافسية لكل منا.

وأوضح أنه تشمل هذه المجالات الزراعة الاتصالات، التكنولوجيا والمعلومات والبنية التحتية والإسكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الدكتور مصطفى مدبولي منتدى الأعمال المصري الصربي مصر وصربيا مصر

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: منتدى حقوق الإنسان خطوة محورية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية

أشاد إسلام تمراز رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، بمنتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024، الذي نظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، قائلا في بيان له، إن هذا المنتدى يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز حقوق الإنسان.

وأوضح أن هذا المنتدى بمثابة خطوة محورية نحو تحقيق الأهداف الواردة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تتبناها مصر منذ إطلاقها، وفرصة حقيقية للشباب المصري للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم حول حقوق الإنسان والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لوطننا.

تعزيز مبادئ الحرية والكرامة الإنسانية

وأعرب رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، عن فخره واعتزازه بهذه المبادرة التي تأتي في وقت يسعى فيه المجتمع المصري نحو تعزيز مبادئ الحرية والكرامة الإنسانية.

وأشار إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي في هذا المجال، موضحا أن الشراكة الدولية تسهم في نقل الخبرات والمعرفة، وتعزز من قدرة مصر على تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، بما يتماشى مع خصوصيات المجتمع المصري.

تحقيق تقدم حقيقي

وتابع: «دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لحقوق الإنسان يعكس التزام الدولة الكامل بتحقيق تقدم حقيقي في هذا المجال، ونحن في مجلس النواب نعمل على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وضمان توفير البيئة المناسبة لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في كل مناحي الحياة».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء عن خطة تطوير التعليم: لا نضع استراتيجية جديدة (فيديو)
  • رئيس الوزراء: السوق المصري يحتاج 20 مليون هاتف محمول سنويا
  • مدبولي يؤكد على ضرورة وجود خطة واضحة من الاتحادات الرياضية لتأهيل الشباب
  • رئيس الوزراء يوجه بجذب رؤوس الأموال لزيادة الاستثمار الأجنبى المباشر
  • رؤوس الأموال والطاقة الشبابية.. توجيه مهم من مدبولي لوزراء البيئة والشباب والمجموعة الاقتصادية
  • حزب المؤتمر: منتدى حقوق الإنسان خطوة محورية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية
  • الحلول الذكية في الصناعة على أجندة «منتدى الشارقة للاستثمار»
  • مناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مع الهند
  • مدبولي يتابع مبادرة تطوير عواصم المحافظات بالسويس
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروع مبادرة تطوير عواصم المحافظات والمدن بالسويس