كتب- حسن مرسي:

رحب د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالرئيس الصربي والوفد المرافق له خلال زيارته إلى مصر، مشيدًا بالجهود المتتالية التي تبذلها الحكومة الصربية من أجل تنمية بلادها، وتحقيق أحد أعلى معدلات النمو في أوروبا خلال جائحة «كوفيد- 19» والتحديات الاقتصادية الخاصة بها، ومشددًا على أن البلدين يتمتعان بعلاقات سياسية متميزة عززتها شراكة قوية ونظرة عالمية مشتركة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري الصربي بحضور الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنَّ تنظيم منتدى رجال الأعمال المصري الصربي يدل على وجود حقبة جديدة في تطوير العلاقات الاقتصادية لتتناسب مع العلاقات السياسية الاستثنائية بين البلدين، مشددًا على أنه سيعمل على تعزيز التواصل عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع الزيارات المتبادلة بين البلدين، مشيرًا إلى أنه سيعمل أيضًا على تعزيز التعاون الاقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي، من خلال فتح قنوات اتصال بين غرف التجارة المصرية والصربية على مستوى المحافظات والمدن الصربية.

وتابع رئيس الوزراء، أنّ أحد الأمثلة على هذا هو الزيارة المتبادلة والتبادل بين غرفة التجارة المصرية، وغرفة التجارة في صربيا، ويمكن أن يتوسع ذلك ليشمل غرف تجارية أخرى في مدن أخرى بالإضافة الى نقل الخبرات والتكنولوجيا.

وأعرب مدبولي، عن تطلعه إلى زيادة أعداد السائحين الصربيين إلى مصر، وتذليل العقبات المتعلقة بالسائحين المصريين في صربيا، مشددًا على أهمية التركيز سويا على اختيار مجالات التعاون التي تعكس المصلحة المشتركة لبلدينا مع الاستفادة من الميزة النسبية التنافسية لكل من البلدين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي السائحين الصربيين الرئيس الصربي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: خطة لمعالجة مشكلات زيادة كثافات الفصول ونقص المعلمين

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن استراتيجية التعليم، قائلا: «لا توضع استراتيجية جديدة»، متابعًا: «هذه استراتيجية واحدة، والوزير وضع خطة تنفيذية، وتكلمت عليها الأسبوع الماضي، وقلت إنَّه سيكون هناك فرصة لوزير التعليم لعرضها، وهي خطة لمعالجة المشاكل مثل زيادة كثافات الفصول ونقص المعلمين، وارتفاع نسب الغياب في المدارس وذهاب الطلاب للسناتر، والوزير عرض خطة لمجلس الوزراء وطلبت منه عرضها أمامكم».

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة إكسترا نيوز: «الوزير سيستعرض تصور للثانوية العامة الجديد، لمواكبة النظم العصرية، والحديث في التعليم الثانوي الذي بعض أولادنا يحصلوا عليها في المدارس الخاصة والدولية، وأن تواكب المدارس الحكومية ذلك».

مقالات مشابهة

  • مدبولي: توجيه وزير الرياضة بإعداد تقرير شامل عن الأولمبياد للكشف عن أي «قصور»
  • رئيس الوزراء: الرئيس وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين بأولمبياد باريس
  • رئيس الوزراء: نستهدف مضاعفة عدد السائحين إلى مصر (فيديو)
  • رئيس الوزراء: انخفاض معدلات التضخم للشهر الخامس على التوالي
  • مدبولي: خطة لمعالجة مشكلات زيادة كثافات الفصول ونقص المعلمين
  • رئيس الوزراء يطمئن المستثمرين: لن يتم غلق مصنع إلا بقرار مني شخصيا
  • مدبولي: دعم الصناعة على أجندة أولوياتنا.. ولن يتم غلق مصنع إلا بقرار مني شخصيا
  • رئيس الوزراء: دعم الصناعة بالشراكة مع القطاع الخاص على أجندة أولوياتنا
  • السوداني يوجه دعوة الى الشركات ورجال الأعمال الصربيين
  • «معلومات الوزراء»: زيادة كبيرة في عدد مكاتب البريد لتلبية احتياجات 4.9 مليون مواطن