تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعريفية ندوة بمحافظة الجيزة؛ في إطار مجموعة الندوات والورش التدريبية التي تعقدها المبادرة بعدد من المحافظات بهدف التوعية بأهدافها وفئاتها ومعايير ترشح المشروعات بالدورة الثالثة والمتاح التقدم لها حاليًا من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة علي الرابط التالي "هنا".


وخلال فعاليات الورشة استعرضت لمياء سامح، مسئول أول تقييم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؛ معايير تقييم المشروعات والتي تضم المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، والتمكين وتكافؤ الفرص، كما لفتت إلى أهم مراحل الدورة الثالثة للمبادرة، والتي تنتهي باختيار 18 مشروع الفائزين.


واستعرض عمر بيبرس، مسئول مشروع بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؛ فئات المبادرة، مشيرًا إلى انها تنقسم إلى فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، لافتًا إلى شروط وآليات المشاركة.


من جانبه أوضح عصام عثمان، مسئول التدريب الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروع الذكي، والمشروع الأخضر الذكي، والسمات التي يجب توافرها في مشروعات المجالات الخضراء الذكية.
 

وأشار حسام أمين، رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى بوزارة البيئة؛ إلى المشروعات الخضراء والأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لتلك المشروعات، وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية.
 

كما أشارت ياسمين شريف، ممثل المجلس القومي للمرأة، إلى الفائزات بفئة المرأة في المبادرة في دورتها الأولى، لافتة إلى الفئات المستهدفة في المبادرة.
 

واستعرضت رهام كرات، مدير وحدة الخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ تصنيف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتة إلى محاور قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأهمية خطة العمل ومكونات خطة العمل المتكاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الوطنية للمشروعات الخضراء الوطنیة للمشروعات الخضراء الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم لقاءً تعريفيا عن مبادرة المشروعات الخضراء الإثنين المقبل

تنظم جامعة بنها لقاءً تعريفيا عن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يوم الإثنين المقبل الموافق 19 أغسطس الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى الساعة 10 صباحا برعاية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ،

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

وتأتي المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وكذلك الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

شروط المشاركة في المسابقة 

وتتضمن شروط المشاركة أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، وتمّ تنفيذه بالفعل وله نتائج مدعومة بأدلة، وأن يتضمن مكونًا تكنولوجيًّا ومكونًا يرتبط بالاستدامة البيئية، وأن يتقدم المشروع في الفئة الخاصة به. 

للتعرف على المبادرة والتسجيل على الرابط التالي من هنا.

ويمكن للطلاب تقديم مشاريع التخرج وآخر موعد للتقديم 31 أغسطس 2024.

منتخب جامعة بنها يحصد الميدالية الفضية بالمهرجان الرياضي للياقة البدنية للجامعات المصرية

وحصل طلاب جامعة بنها علي الميدالية الفضية على مستوى الجامعات المصرية في بطولة الكروس فيت الثلجي بالمهرجان الرياضي للياقة البدنية للجامعات المصرية والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة.

وجاءت مشاركة جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وهنأ ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في البطولة، مؤكدًا أنَّ جامعة بنها حريصة على تشجيع الطلاب على ممارسة كل الأنشطة الرياضية والمشاركة الإيجابية في البطولات المختلفة، مشيرًا إلى أنَّ الجامعة لا تألوا جهدا في اكتشاف الموهوبين والعمل على توفير بيئة مُحفزة لهم.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق أولى فعاليات ورش المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة
  • الإثنين.. الأقصر تنظم لقاء للتعريف بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الأقصر تنظم لقاء للتعريف بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء 19 أغسطس
  • انطلاق ورشة عمل لدعم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بأسوان
  • جامعة بنها تنظم لقاءً تعريفيا عن مبادرة المشروعات الخضراء الإثنين المقبل
  • الإثنين.. جامعة بنها تنظم لقاءً تعريفيا عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القاهرة: تقديم كل التيسيرات لاستكمال شبكات تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال صيانة المنطقة الممتدة من نزلة كوبرى المطار حتى ميدان العباسية
  • انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة
  • محافظ القاهرة : المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة